الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بعد بيانات البطالة ونظرة فنية

الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تحليل فني بعد بيانات البطالة والوظائف المخيبة مما يضغط على البنك الاحتياطي.

ارتفعت البطالة في استراليا بشكل غير متوقع وفقد الاقتصاد الأسترالي الوظائف للشهر الثاني على التوالي واستقرت العملة الأمريكية.

تراجعت عائدات السندات في استراليا وارتفعت الأسهم. بعد ارتفاع معدل البطالة الى أعلى مستوى منذ ثمانية أشهر نحو 3.7% في يناير من 3.5%. وكان التغيير في التوظيف -11.5 ألف وظيفة وانخفض معدل المشاركة في العمل الى 65.5 أدنى مستوى منذ يوليو الماضي.

أظهرت البيانات الاقتصادية الاسترالية أن البنك الاحتياطي الأسترالي سيحتاج الى التحرك في رفع أسعار الفائدة بحذر. حيث ما زال يرغب بخفض المستوى العام للأسعار. إضافة الى الضغط على حاكم البنك الأسترالي فيليب لوي عندما يلقي بشهادته أمام البرلمان يوم الجمعة.

رفع البنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في الاجتماع السابق في الأسبوع الماضي وأكد على البنك بحاجة الى مزيد من رفع سعر الفائدة لمحاربة التضخم المرتفع.

ما زال التضخم مرتفعاً في استراليا حيث ارتفع السعر الأساسي في الربع الرابع 2022 الى 6.9% أعلى من تقديرات البنك الاحتياطي الأسترالي البالغ 6.5% وأعلى من الولايات المتحدة.

رفعت استراليا سعر الفائدة في معركتها ضد التضخم الى 3.25% أقل من جارتها نيوزلندا 4% ومن الولايات المتحدة 4.5% مما يدل على تباطؤ البنك الاحتياطي الأسترالي في محاربته للتضخم.

واستقرت العملة الأمريكية وتراجعت بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الخميس بعد أن سجلت مكاسب كبيرة بعد بيانات مبيعات التجزئة.

التحليل الفني الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي AUDUSD

ارتد زوج العملات كما موضح في الرسم البياني أدناه من مستوى 0.6880 المستوى الفني لمتوسط 50 يوم وفوق خط الاتجاه.

سجل الدولار الأسترالي امام الأمريكي خسارة أكثر من 1% يوم أمس الأربعاء وكون نموذج فني الرأس والكتفين في إشارة لضعف متوقع.

يبقى مستوى الدعم الهام 0.6860 دعماً قوياً لزوج العملات وكسر ذلك سيؤدي الى هبوط نحو 0.6800 مستوى المتوسط البسيط ل200 يوم.

من المتوقع أن نشهد ارتفاعاً نحو مستوى 0.6900 قبل الهبوط.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :