الداو جونز ينخفض والأسهم تتراجع وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية

تراجعت الأسهم الأمريكية في تعاملات اليوم الاثنين وانخفض الداو جونز الصناعي وسط توقعات برفع أسعار الفائدة في أمريكا والدولار يرتفع.

وتعرضت الأسهم الأمريكية لموجة هبوط اليوم وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز لأدنى مستوى منذ أسبوع ونصف الأسبوع. بعد أن شدد أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي الى أن البنك الاحتياطي سيحافظ على مساره المتشدد في رفع أسعار الفائدة.

الشعور العام لدى المستثمرين من تباطؤ اقتصادي أثر على الأسهم الأمريكية اليوم ومن المتوقع أن نشهد جلسة تداول منخفضة اليوم مع ترقب الأسواق العالمية حديث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ندوة جاكسون هول الجمعة القادمة.

اقرأ ايضاً : تراجع الأسهم الأمريكية والفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع

وأثرت المعنويات على سوق السندات حيث انخفضت السندات الأمريكية فيما ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لاجل 10 سنوات. لأعلى مستوى في شهر عند 3% في تداول اليوم.

مهمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ندوة جاكسون هول ستكون صعبة مع الاختلاف بين البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الصيني. حيث خفض البنك المركزي الصيني اليوم سعر الفائدة وأدى الى انتعاش مؤشر شنغهاي الصيني.

وخفضت الصين سعر الفائدة الى 4.30% للقرض لأجل 5 سنوات ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي الصيني بتقديم 30 مليار دولار بشكل قرض خاص لاكمال مشاريع الإسكان والتي انخفضت في الشهر الماضي.

وانخفض الداو جونز بنسبة 1.34% اليوم الاثنين ويتداول على انخفاض عند مستوى 33250.35 نقطة. فيما قفز الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ عامين.

داو جونز ينخفض
مؤشر داو جونز

ويواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه وبحدة مقابل المعادن الثمينة والعملات الأجنبية وسط توقعات برفع سعر الفائدة الأمريكي 50 نقطة أساس.

وانخفض المعدن النفيس الذهب لاكثر من 0.60% أمام الدولار وخسر أكثر 26 دولاراً للأوفية. ويتداول الان عند سعر 1737 دولار امريكي للأوقية.

ارتفاع توقعات سعر الفائدة الأمريكي دفعت الدولار للارتفاع وسجل اليورو 0.9960 دولاراً أدنى من مستوى التكافؤ في حين انخفض الجنيه الاسترليني لادنى مستوى منذ يوليو الماضي.

وانخفضت العملات الأجنبية دون استثناء أمام الدولار الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد