كيفية التغلب على الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس الجيدة؟

يبدو أن هناك فجوة كبيرة بين القدرة على العثور على صفقات جيدة والقدرة على تنفيذها. الشيء الأول الذي نجده في العديد من المتداولين المبتدئين والمحبطين هو أنهم يواجهون مشكلة في تنفيذ صفقات تداول الفوركس ببساطة، وليس في العثور عليها.

ما الذي يجعل الأشخاص الأذكياء الذين يقرؤون الرسوم البيانية والذين يكتشفون صفقة التداول بدقة يواجهون مثل هذه الصعوبة في اتخاذ قرار بتنفيذ صفقة جيدة تمامًا؟

كيفية التغلب على الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس الجيدة؟

هذا هو سبب عدم قيامك بتنفيذ صفقات تداول الفوركس؟

في كثير من الأحيان، من الأسباب الكبيرة التي تجعل الناس لا ينفذون صفقات تداول الفوركس الجيدة تمامًا هو أنهم ببساطة يفتقرون إلى الثقة في قدراتهم. يعتقد المتداولين، وخاصة المبتدئين، أن التداول أصعب بكثير مما هو عليه في الواقع. فيبدؤون في استجواب أنفسهم، ويقولون “لا يمكن أن يكون الامر بهذه السهولة، أليس كذلك؟”

سبب آخر يجعل الناس يواجهون مشكلات في صفقة تداول الفوركس الجيدة هو أنه عندما ينتقلون من التداول بالأموال المزيفة في الحساب التجريبي او حساب الديمو إلى التداول بالأموال الحقيقية في الحساب الحقيقي، يمكن أن تتغير الأشياء. هناك عاطفة متضمنة عندما تنتقل إلى التداول بالمال الحقيقي، لأن شيئًا ما على المحك الآن. أنت تعلم أنك قد تخسر الأموال التي عملت بجد لكسبها، وهذا يمكن أن يفسد عقلية التداول الخاصة بك. بينما، عندما كنت تتداول تجريبيًا بأموال مزيفة، فمن المحتمل أنك كنت هادئًا تمامًا واتخذت قرارات في عملية التداول بسهولة. لذلك، فإن إدارة مخاطرك بالمال الذي تشعر بالارتياح تجاه خسارته المحتملة في كل صفقة، أمر بالغ الأهمية عند بدء التداول الحقيقي، لأنه يجب عليك إزالة أكبر قدر ممكن من المشاعر لتحقيق عقلية التداول التجريبي.

ثم هناك “قانون مورفي – Murphy’s Law”، والتي تعني في الأساس أن أي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ، سوف يحدث بشكل خاطئ. يحدث شيء من هذا القبيل، كان لديك بعض صفقات تداول الفوركس الرائعة التي لم تقم بها، ثم تأتي صفقة أخرى مماثلة وتتداولها، وهي واحدة من أصل عشرة تؤدي إلى خسارة، ثم تتعرض ثقتك في التداول لضربة كبيرة، ولن تتداول بثقة في صفقة تداول الفوركس القادمة. من الواضح أن هذا يمكن أن يسبب لك الإحباط ويتسبب في نهاية المطاف في تنفيذ صفقات تداول سيئة في مرحلة ما، لأنك تغضب من كل الصفقات الجيدة التي لم تقوم بتنفيذها والحصول عليها، لتقفز في النهاية في صفقات سيئة، والتي تؤدي إلى مزيد من الخسائر. إنه أمر كوميدي تقريبًا، إذا لم يكن المال على المحك.

كيف تتوقف عن الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس الجيدة

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتدريب نفسك على التخلص من هذه العادات والتغلب على افكارك السلبية.

لتخليص نفسك من الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس الجيدة، يجب أن تتذكر أنه لكسب المال في السوق، يجب أن تأخذ أكبر عدد ممكن من الأمثلة على ميزة التداول الخاصة بك، وبمرور الوقت، إذا كانت هذه الميزة مربحة، يجب أن تؤتي ثمارها.

الفكرة هي أنك يجب أن تتداول في صفقات تداول الفوركس التي تثق بها بالإضافة إلى الصفقات التي ربما تثق بها بنسبة 50٪ فقط. في نهاية اليوم، يمكن أن يختلف مدى ثقتك في إشارة تداول معينة بشكل كبير، اعتمادًا على العديد من المتغيرات، والتي ربما لا علاقة لبعضها بالرسوم البيانية، مثل كيف سار يومك، حالة علاقاتك الاجتماعية، إلخ.

الآن، هذا لا يعني الذهاب وتنفيذ كل صفقات تداول الفوركس التي امامك. يجب عليك تصفية صفقاتك، ولكن لا تفرط في تصفيتها؛ لا تقنع نفسك أنه لا توجد صفقة تستحق التداول. تحتاج إلى التصفية ولكن ليس كثيرًا.

الهدف هو أن تكون واثقًا من ميزة التداول الخاصة بك وأن تدعم نفسك عندما تظهر على الرسوم البيانية. سوف تحتاج إلى التفكير مثل القناص، ولكن لا تخاف من الضغط على الزناد.

بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لعدم الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس

  1. إذا وجدت نفسك تكافح من أجل تنفيذ صفقة تداول، فقم بتقليل حجم اللوت الخاص بك بحيث تكون على الأقل في هذه المراكز وتشعر بتأثير المال الحقيقي على المحك، لذلك سيمنعك هذا من كره نفسك بعد فوات الأوان.
  2. كلما نظرت إلى الرسوم البيانية الخاصة بك بشكل أقل، قل الوقت المتاح لك للتفكير فيما إذا كانت الصفقة صحيحة أم خاطئة. التحديق في الرسم البياني سيسمح لأي شخص بإقناع نفسه بالابتعاد عن أي شيء. حدد وقت الشاشة بـ 15 – 30 دقيقة في اليوم. أيضًا، سيساعد التركيز على الرسوم البيانية اليومية وتداول نهاية اليوم في سيكولوجية تصفية صفقات تداول الفوركس.
  3. لا تبحث فقط عن إشارات تداول لشريط واحد، اقرأ الرسم البياني من اليسار إلى اليمين. فكر في مخطط الرسم البياني مثل قراءة كتاب من اليسار إلى اليمين؛ تحتاج إلى معرفة ما حدث في الصفحة السابقة لمعرفة ما يحدث في الصفحة الحالية ووضع خطة لما قد يحدث بعد ذلك. السوق كتاب مستمر، يتم كتابته أثناء حديثنا، من المهم معرفة الصورة التي يرسمها السوق.

في مثال الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني أدناه، GBP/JPY، لم يكن هناك أي شيء يمكن القيام به خلال هذه الفترة الضخمة من البيانات، لكننا رأينا إشارة اختراق كاذبة على زوج الجنيه الإسترليني/ الين الياباني، حيث تم القبض على أولئك الذين كانوا على المكشوف.

الإشارة نفسها هي تأكيد، ولكن للحصول على مزيد من الثقة، نحتاج إلى قراءة ما حدث من اليمين إلى اليسار.

كيفية التغلب على الخوف من تنفيذ صفقات تداول الفوركس الجيدة؟

لا يقتصر تحليل حركة السعر على إشارات الشريط الواحد فحسب، بل يتعلق بقراءة الرسوم البيانية وقراءة “القصة” التي تخبرك بها حركة السعر من اليسار إلى اليمين، تمامًا مثل صفحات الكتاب. إلقاء نظرة خاطفة على الرسم البياني للسعر، والقدرة على قراءته كلغة والتوقع بثقة لحركة الأسواق التالية هي مهارة يجب على جميع المتداولين أن يطمحوا إليها.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد