كيف يمكنك التعافي من سلسلة خسارات في سوق تداول الفوركس

|

لا أحد يحب أن يخسر المال، ولكن في سوق الفوركس، تعتبر الخسائر جزءًا من اللعبة. إذا لم تكن حريصًا، يمكن أن تتراكم هذه الخسائر بسرعة وتضر حسابك. لهذا السبب من المهم للغاية أن يكون لديك استراتيجية قوية لإدارة المخاطر. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل الخسائر وحماية حسابك. أولاً، استخدم دائمًا أمر وقف الخسارة. سيساعدك هذا على الحد من خسائرك إذا تحرك السوق ضدك. ثانيًا، لا تتداول كثيرًا. كلما زاد عدد الصفقات التي تقوم بها، زادت فرص الخسائر. وثالثًا، تحلى بالصبر وانتظر الفرص المناسبة. كيف يمكنك التعافي من سلسلة خسارات في سوق تداول الفوركس؟

لماذا يخسر الناس اموالهم في سوق الفوركس؟

أحد الأسباب الرئيسية لخسارة الناس للمال في سوق الفوركس هو انخفاض رأس مال بدء التشغيل. يفشل العديد من متداولي الفوركس لأن رؤوس أموالهم ناقصة بالنسبة إلى حجم التداولات التي يقومون بها. قد يكون هذا إما بسبب الجشع أو الافتقار إلى المعرفة المناسبة ومهارات التداول السيئة. بدون وضع إستراتيجية لوقف الخسارة وإدارة المخاطر، من السهل أن تخسر كل رأس مالك بسرعة.

كيف يمكنني تجنب الخسارة في سوق الفوركس؟

من أجل تجنب الخسارة في سوق الفوركس، من المهم أن تضع في اعتبارك النصائح التالية: استخدم دائمًا وقف الخسارة، ولا تتداول أبدًا على أساس العواطف، وركز على الهدف طويل المدى. من خلال استخدام وقف الخسارة دائمًا، سوف تتأكد من الحد من خسائرك في حالة تحول السوق ضدك. إن عدم التداول على أساس العواطف أمر بالغ الأهمية أيضًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك غالبًا إلى قرارات متهورة تنتهي بتكلفك المال. أخيرًا، سيساعدك التركيز على الهدف طويل المدى على البقاء منضبطًا وتركيزًا، وكلاهما ضروري للنجاح في تداول الفوركس.

ما هي بعض الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى خسائر في سوق الفوركس؟

هناك عدد من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر في سوق الفوركس. أحد أكثرها شيوعًا هو عدم استخدام أمر وقف الخسارة. هذا يشبه القيادة بدون فرامل ويمكن أن يؤدي إلى خسائر فادحة إذا تحرك السوق ضدك. خطأ آخر غالبًا ما يحدث هو التداول بدون خطة. يمكن أن يؤدي هذا إلى قرارات اندفاعية تعتمد عادة على العواطف بدلاً من المنطق. 

غالبًا ما تؤدي هذه القرارات العاطفية إلى خسائر فادحة. من المهم أيضًا أن تخاطر فقط بما يمكنك تحمل خسارته. ينشغل العديد من المتداولين المبتدئين في إثارة السوق ويخاطرون بأكثر مما يمكنهم تحمله، مما قد يؤدي إلى خسائر مدمرة. أخيرًا، من المهم أيضًا قضاء بعض الوقت بعد الخسارة لتجنب اتخاذ قرارات متهورة بدافع الغضب أو الإحباط. من خلال إدراك هذه الأخطاء الشائعة، يمكنك تجنب خسارة الأموال في سوق الفوركس.

ما هي بعض الأشياء التي يجب تذكرها عند التداول في سوق الفوركس؟

عند تداول سوق الفوركس، من المهم أن تتذكر أن أموالك معرضة للخطر. لذلك، يجب ألا تستثمر أموالًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. من المهم أيضًا أن تتذكر أن فرصة تحقيق أرباح كبيرة في سوق الفوركس تتطلب وقتًا. المضاربة قصيرة الأجل، بالتعريف، تعني أرباح أو خسائر صغيرة. لذلك، يجب عليك دائمًا تحديد وقف الخسارة وجني الربح قبل الدخول في أي صفقة. أخيرًا، من المهم أيضًا معرفة المكان الذي تنوي فتح وإغلاق مركز قبل الدخول إلى أي سوق، بناءً على نظام أو استراتيجية معينة.

كيف يمكنني التعافي من الخسارات في سوق تداول الفوركس؟

ليس هناك من ينكر أن الخسائر جزء من تداول الفوركس. ما يهم هو كيف تتعامل معهم. إذا تركت خسائرك تحصل على أفضل ما لديك، فسيكون من الصعب جدًا استردادها وتحقيق ربح. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية الاحتفاظ بمذكرات التداول. سيساعدك هذا في تحديد أخطائك التاريخية الشائعة حتى تتمكن من تجنبها في المستقبل. إذا وجدت نفسك في صفقة خاسرة، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إغلاقها في أقرب وقت ممكن وقبول الخسارة. 

محاولة الصمود على أمل حدوث ارتداد لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. خذ خطوة للوراء، وأعد ضبط أهدافك، وابدأ صغيرًا عندما تبدأ التداول مرة أخرى. باتباع هذه الخطوات، فإنك تمنح نفسك أفضل فرصة للتعافي من الخسارة وتحقيق ربح في نهاية المطاف في سوق الفوركس.

قد يكون من الصعب التغلب على سلسلة الخسائر المتتالية في تداول الفوركس. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتعافي من هذا الخط. تتمثل الخطوة الأولى في فهم أن الفترات الخاسرة تحدث للجميع وأنها جزء من عملية التداول. من المهم أن يكون لديك خطة صلبة في مكانها عند حدوث مثل هذه الخطوط.

يجب أن تتضمن هذه الخطة أشياء مثل فهم تحملك للمخاطر، ومعرفة متى تقلل من خسائرك، ووجود مجموعة قوية من القواعد التي يجب اتباعها. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تكون قادرًا على العودة إلى السوق بعد سلسلة خسائر. هذا يعني امتلاك الثقة للتداول مرة أخرى وعدم الانسحاب تمامًا. باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرصك في التعافي من سلسلة الخسائر وأن تصبح تاجرًا ناجحًا في فوركس.

قبول خسارة المال

إنها حقيقة لا مفر منها في التداول أنك ستواجه فترات خاسرة. المهم هو كيف تتعامل معها عند حدوثها. الخطوة الأولى هي قبول أن خسارة المال جزء من العملية. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فلن تكون متداولًا ناجحًا أبدًا. الخطوة التالية هي تحديد الخطأ الذي حدث. هل كان إعداد تداول سيئ؟ هل دخلت متأخرا جدا؟ هل لم تتبع خطة التداول الخاصة بك؟ بمجرد أن تعرف ما هي المشكلة، يمكنك اتخاذ خطوات لتصحيحها.

الخطوة الثالثة هي اتخاذ إجراء لمنع حدوث نفس الشيء مرة أخرى. قد يعني هذا تغيير استراتيجية التداول الخاصة بك، أو زيادة إدارة المخاطر، أو إضافة مؤشرات جديدة إلى الرسوم البيانية الخاصة بك. مهما كان الأمر، تأكد من اتخاذ إجراء حتى لا تجد نفسك في نفس الموقف مرة أخرى.

خذ استراحة من التداول

أولاً، خذ استراحة من التداول. سيسمح لك ذلك بتصفية ذهنك والاقتراب من السوق بعيون جديدة. من المهم أيضًا تحليل سبب خسارتك للمال حتى تتمكن من إجراء تعديلات على استراتيجيتك. ثانيًا، ألق نظرة على مخططاتك وأعد ضبطها. سيساعدك هذا على رؤية السوق من منظور جديد وربما تجد بعض المناطق التي كنت تتجاهلها. أخيرًا، فكر في الانضمام إلى مجتمع من المتداولين الذين يتداولون بنفس الإستراتيجية التي تتبعها. سيتيح لك هذا الوصول إلى الموارد القيمة والدعم عندما تكون الأمور صعبة.

قم بتحليل تداولاتك لترى أين أخطأت

من المهم تحليل تداولاتك لمعرفة أين أخطأت حتى تتمكن من تحسين إستراتيجية التداول الخاصة بك. استنادًا إلى المثال أعلاه، يمكننا أن نرى أن المتداول أخطأ من خلال عدم وجود فهم واضح لاستراتيجيته وخطته. كما أنهم لم يحددوا أي فرص لمعرفة أهداف الدخول والخروج. نتيجة لذلك، فقدوا المال في تداولهم. من خلال أخذ الوقت الكافي لفهم أين أخطأوا، يمكنهم تجنب ارتكاب نفس الأخطاء في التداولات المستقبلية.

لا تخف من تحمل بعض الخسائر

في عالم الأعمال، غالبًا ما يقال أنه يجب عليك تحمل بعض الخسائر حتى تنجح في النهاية. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا إلى حد ما، فإن هذا لا يعني أنه يجب أن تخاف من تحمل أي خسائر. في الواقع، الخوف من تحمل الخسائر يمكن أن يمنعك في الواقع من تحقيق النجاح.

إذا كنت قلقًا دائمًا بشأن خسارة الأموال، فمن المحتمل أن تفوتك فرص لكسب المال. على سبيل المثال، قد تخشى الاستثمار في سهم جديد لأنك قلق من انخفاض قيمته. ولكن إذا كان أداء السهم جيدًا، فستحقق ربحًا. من خلال الخوف من الخسائر، فإنك في الواقع تزيد من فرصك في عدم جني أي أموال على الإطلاق.

لا تنجرف وراء العواطف

من المهم أن تكون على دراية بالعواطف التي ظهرت بعد الخسارة في سوق الفوركس. تأكد من أن هذه المشاعر لا تؤثر على قدرتك على اتخاذ قرارات عقلانية. الاتساق هو مفتاح النجاح وسيكون عنصرًا حيويًا عند التعافي من سلسلة الخسائر المتتالية. من المهم أيضًا أن تتذكر عدم التصوير أولاً والتفكير لاحقًا. يتطلب الخروج من الحلقة المفرغة لعلم النفس المتواصل أن تكون مدركًا للعواطف التي ظهرت وأن تسأل نفسك عما يمكنك فعله بشكل مختلف في المرة القادمة. أخيرًا، لا تيأس أو تقلق عند التعرض لخسارة متتالية. يعد الانضباط والثقة أمرًا أساسيًا من أجل التعافي بنجاح من سلسلة الخسائر في سوق الفوركس.

لماذا أفقد الكثير في الفوركس؟

السبب وراء فشل العديد من متداولي الفوركس هو أن رؤوس أموالهم ناقصة بالنسبة لحجم الصفقات التي يقومون بها. إما الجشع أو احتمال السيطرة على مبالغ ضخمة من المال برأس مال صغير فقط هو الذي يجبر متداول الفوركس على تحمل مثل هذه المخاطر المالية الهائلة.

ما المقصود بالنقطة في الفوركس؟

النقطة هي أصغر حركة يتحركها سعر صرف زوج العملات وتعتبر مقياس حركة أسعار الأزواج، وتمثل الرقم العشري الرابع على يمين سعر صرف الزوج، و النقطة PIP هو اختصار للمصطلح Percentage In Point

ما هو أمر وقف الخسارة؟

وقف الخسارة هو أمر يتم وضعه للحد من الخسائر المحتملة. في الواقع، إنه نوع من الأوامر المعلقة للدخول في صفقة بنفس حجم المركز المفتوح سابقًا ولكن في الاتجاه المعاكس بحيث يتم الخروج من الصفقة الأولى.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :