5 خطوات للتعامل مع الخسارة في التداول بشكل صحيح

هل انت غير قادر على التعامل مع خسائر التداول؟ اطمئن، أنت لست لوجدك في هذا الوضع الصعب. قد يكون من الصعب التغلب على الشعور بالفشل. ولهذا السبب، توصلنا إلى 5 طرق لإعادتك إلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف التداول الخاصة بك.

يعرف كل متداول أن الخسارة أمر لا مفر منه لأنه من المستحيل التنبؤ بكل شيء يمكن أن يحدث في السوق المالي، من سوق الفوركس او سوق الأسهم او سوق الذهب وغيرها. يمكن أن تتأثر أسعار الأصول شديدة التقلب بسهولة بالأحداث الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على مراكز وصفقات التداول الخاصة بك.

مفتاح القدرة على التعامل مع الخسائر وتأمين تلك الأرباح بين يديك الان. ستجد أدناه بعضًا من أكثر الطرق فعالية للتغلب على الخسائر واستعادة ثقتك بنفسك.

5 خطوات للتعامل مع خسائر التداول بشكل صحيح - موقع تداول

كيفية التعامل مع الخسارة اثناء التداول

  • تحمل المسؤولية

أول شيء عليك فعله هو الاعتراف بخسارتك وتحمل المسؤولية. حتى لو لم يكن بمقدورك التحكم في كل ما يمكن أن يحدث في سوق الفوركس او سوق الأسهم وغيرهم من أفرع السوق المالي، فمن الضروري أن تدرك أنه كان بإمكانك القيام بشيء مختلف وأن هناك شيئًا يمكنك القيام به لتعزيز استراتيجية التداول الخاصة بك. بهذه الطريقة، ستكون أكثر استعدادًا للقيام بالخطوة التالية وتعزيز مهاراتك ومعرفتك.

  • اعد تركيزك

بعد تعرضك لخسارة في الأسواق، قد تشعر بالحاجة إلى التراجع عن التداول لبعض الوقت، ولا بأس بذلك. في الواقع، سيساعدك هذا على تصفية ذهنك وتذكر سبب بدء التداول في المقام الأول. عندما أنشأت حساب تداول، كان لديك أهداف محددة في ذهنك دفعتك للانطلاق. لذا، خذ الوقت الذي تحتاجه لتذكر تلك الأهداف وأعد تركيزك على تحقيقها.

  • التدريب، ثم التدريب، ثم التدريب!

ما هي أفضل طريقة لزيادة مهاراتك ومعرفتك في التداول؟ من خلال التدرب بقدر ما تستطيع! إما عن طريق التدرب على حساب تداول تجريبي أو عن طريق اكتساب استراتيجيات تداول فوركس جديدة من الكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو التعليمية التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالاستعداد بشكل أفضل وأكثر ثقة في الأسواق المزدحمة.

  • حلل خسائرك واسبابها بعناية

لا تنسى أن تأخذ لحظة للنظر إلى الوراء الى كل ما حدث. من خلال التحليل الدقيق لاستراتيجية التداول الخاصة بك وحركات الأسعار، ستتمكن من فهم سبب وصولك إلى المكان الذي أنت فيه بسهولة أكبر. سيساعدك هذا بعد ذلك على أن تكون أكثر حذرًا في المستقبل وتكون قادرًا على التنبؤ بخطوتك التالية في حالة ظهور موقف مشابه.

  • تحرك ببطء وثبات

عندما تكون على وشك بدء التداول مرة أخرى، سيكون من الجيد أن تبدأ ببطء وثبات. بعد الانهيار العاطفي لخسارة صفقة، لا تريد أن تضطر إلى التعامل مع نفس الموقف في أي وقت قريب. لذلك، اتخذ أي استراتيجيات لإدارة المخاطر تناسب أهدافك في تداول الفوركس، او الأسهم، او المؤشرات، او الذهب، او حتى السلع.. وغيرهم. يمكن أن تكون هذه الخطوة فعالة في إبقائك منضبطًا ومسيطرًا على عواطفك.

طريقة إضافية: تعلم من خسائرك

يعود الأمر كله إلى قدرتك على المضي قدمًا ومواصلة المحاولة. الشخص الوحيد الذي يمكنه جعل أهداف التداول الخاصة بك حقيقة هو نفسك. بصفتك متداولًا، يجب أن تقبل أن تداول العقود مقابل الفروقات على المنتجات المالية مثل الأسهم والمؤشرات والسلع والذهب وحتى الفوركس يأتي مع مكاسب وخسائر.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

ينصح موقع تداول بالتداول مع واحدة من أفضل شركات التداول ادناه.

افضل شركات التداول

الاسئلة المتكررة

كيف يمكنني كمتداول تحمل الخسارة اثناء التداول؟

يمكن للمتداولين تحمل الخسارة اثناء التداول عن طريق: تحمل مسؤولية الخسارة، إعادة تركيزهم وعدم تشتيت أنفسهم، التدرب على التداول المربح، تحليل خساراتهم في التداول واسبابها، وإعادة البدأ بالتداول ببطء وثبات. بالإضافة الى ان التعلم من الخسائر السابقة من الممكن ان يزيد من القدرة على الربح في التداول في المستقبل من خلال عدم الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى.

هل يمكنني التداول بدون التعرض للخسارة؟

لا، حيث يعرف كل متداول أن الخسارة أمر لا مفر منه لأنه من المستحيل التنبؤ بكل شيء يمكن أن يحدث في السوق المالي، من سوق الفوركس او سوق الأسهم او سوق الذهب وغيرها. يمكن أن تتأثر أسعار الأصول شديدة التقلب بسهولة بالأحداث الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على مراكز وصفقات التداول الخاصة بك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد