ما الفرق بين حساب التداول الحقيقي وحساب التداول التجريبي او الديمو؟

بعد أن عرفت كل ما يجب معرفته عن النقاط، وفروق الأسعار، والهامش، والرافعة المالية، ووسطاء التداول؛ كل ما تبقى هو تسجيل الدخول، وفتح تلك الرسوم البيانية والبدء في تداول سوق الفوركس! حقًا؟ في هذا المقال، سوف نستكشف أفضل طريقة لبدء التداول ومناقشة الاختلافات بين الحساب التجريبي او الديمو والحساب الحقيقي.

ما الفرق بين حساب التداول الحقيقي وحساب التداول التجريبي او الديمو؟

الحساب التجريبي او الديمو مقابل الحساب الحقيقي

انظر، بقدر ما هو لطيف إذا استطعنا أن نعلمك كل ما يمكن معرفته عن تداول الفوركس في غضون أسبوع، فهذا ليس ممكنًا بالمنطق. ما لم تكن موهوبًا بالفطرة في قراءة سوق الفوركس والتنبؤ بحركات أسعار أزواج العملات الأجنبية، فمن المرجح أن تخسر أموالك بسرعة إذا قررت تداول الفوركس في حساب حقيقي.

لا توجد حيل خاصة هنا. حساب الفوركس التجريبي او الديمو هو ببساطة نوع من أنواع حسابات التداول التي يقدمها العديد من وسطاء الفوركس للعملاء المحتملين والمتداولين الحاليين. باستخدام حسابات الفوركس التجريبية، يستخدم هؤلاء المتداولون أموالًا افتراضية وبيئة خالية من المخاطر للتعرف على منصة التداول وسوق الفوركس واختبار استراتيجيات التداول المختلفة. هذا هو الفرق الرئيسي بين حساب التداول الحقيقي والحساب التجريبي او الديمو. يساعدك الحساب التجريبي ببساطة على فهم كيفية عمل سوق الفوركس ويمنحك بداية خالية من المخاطر لممارسة تداولك في فوركس بأموال افتراضية ودون الحاجة إلى المخاطرة بأموالك الخاصة.

ما هي فوائد استخدام الحساب التجريبي او الديمو في تداول الفوركس؟

الحساب التجريبي او الديمو هو حساب تداول يوفر بيئة تداول واقعية، مع أسعار ومؤشرات واقعية وجميع الأدوات المتاحة التي يمتلكها الحساب الحقيقي، ولكن دون المخاطرة بأموالك.

عندما تفتح حسابًا تجريبيًا مع وسيط فوركس، ستتلقى أموالًا افتراضية يمكن استخدامها للتداول التجريبي وممارسة مهاراتك في التداول والتعرف على منصة تداول الوسيط والحصول على تجربة لأول مرة في عالم الأسواق المالية. هذا هو الغرض من التداول التجريبي.

الحسابات التجريبية هي طريقة رائعة للتعرف على عالم التداول. والأموال فيها زائفة، لا يمكنك سحب فلس واحد إذا كان لديك سلسلة ربح. ولكن، لا يمكنك أن تخسر أموالك أيضًا. هذه هي فائدة استخدام حساب تداول الفوركس التجريبي – يمكنك الوصول إلى منصة تداول حقيقية، ويمكنك متابعة السوق وعرض أسعار أزواج العملات والأسواق الأخرى، واختبار استراتيجية التداول، ووضع الأوامر.

الدراسة مفيدة، لكن الخبرة لا تقدر بثمن

لا عيب في البدء بحساب فوركس تجريبي – إنه المكان الذي دخل فيه جميع المحترفين وطوروا المهارات التي جعلتهم متداولين يجنون الكثير من الأرباح الان. الحساب التجريبي او الديمو هو في النهاية أداة تعليمية ولا يمكن رفض الفوائد التعليمية للحسابات التجريبية. يقدم التداول التجريبي شيئًا لا يمكن تعليمه بمجرد القراءة أو الاستماع إلى متداول آخر أو معلم. يمنح استخدام حساب التداول التجريبي المتداول جسرًا من العالم النظري للتداول إلى العالم العملي.

يعد هذا أمرًا لا يقدر بثمن في تداول الفوركس حيث ينتهي الأمر في كثير من الأحيان بالمتداولين المبتدئين إلى حرق أول حساب حقيقي لهم، حيث يفشلون في تطوير المهارات اللازمة وعقلية التداول والانضباط اللازم للتداول بنجاح على حساب تداول حقيقي. لهذا السبب يوصيك الخبراء بوضع 50-75 صفقة افتراضية على حساب التداول التجريبي او الديمو الخاص بك قبل أن تبدأ التداول بأموالك الحقيقية. علاوة على ذلك، مع التداول التجريبي، يمكنك اختبار استراتيجية تداول معينة قبل استخدامها في حساب فوركس حقيقي. في واقع الأمر، يستخدم العديد من المتداولين الحسابات التجريبية لاختبار استراتيجيات التداول الآلي الخوارزمية الخاصة بهم وبعد ذلك فقط يطبقون هذه الاستراتيجيات في بيئة تداول حية.

كقاعدة عامة، يجب عليك استخدام الحساب التجريبي حتى تقوم بتطوير نظام تداول قوي ومربح قبل أن تفكر حتى في التداول على حساب حقيقي بأموال حقيقية! إذا لزم الأمر، استخدم وسيط فوركس يوفر حسابًا تجريبيًا ليس لديه تاريخ انتهاء صلاحية.

الخطوة الأخيرة – التداول بالحساب الحقيقي

حسنًا، يمكن أن يساعدك تداول الحساب التجريبي على فهم ديناميكيات سوق الفوركس وفي تطوير إستراتيجية التداول الخاصة بك وأسلوب التداول الخاص بك. لكن في النهاية، لا ترغب في التداول على حساب تجريبي إلى الأبد، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من وسطاء الفوركس يقدمون حسابًا تجريبيًا لفترة محدودة من الوقت. إذن، الخطوة الأخيرة – بمجرد أن تشعر بالثقة الكافية، انسَ أمر التداول التجريبي ونجاحك “المزعوم” كمتداول تجريبي وانتقل إلى عالم التداول الحقيقي.

هناك العديد من الاختلافات بين التداول بحسابك الحقيقي والتداول التجريبي او الديمو، ولكن العامل الرئيسي الذي يُحدث فرقًا كبيرًا بين الحساب الحقيقي والحساب التجريبي هو سيكولوجية التداول. بصراحة، لا تتفاجأ إذا كنت تحقق أرباحًا ضخمة على حساب تجريبي من اليوم الأول. هذا هو الحال – التداول هو لعبة ذهنية.

هذا يرجع إلى حقيقة أنك لا تتداول بأموالك أثناء استخدام الحسابات التجريبية، ويمكنك التفكير بوضوح وعقلانية في بيئة تداول تجريبية. لكن الصفقات الهادئة التي تتم على حساب تجريبي، ليس لها أهمية كبيرة عند وضعها في الأسواق الحقيقية. بمجرد أن تبدأ في استخدام الحسابات الحقيقة، كل شيء يتغير. بغض النظر عن مدى صرامة تداولك التجريبي، من المستحيل أن تعد نفسك للعاطفة المرتبطة بامتلاك أموال حقيقية للتداول.

بعد كل شيء، إذا كانت هناك طريقة لمنع الخوف والجشع، فسنكون جميعًا متداولين نجني الارباح. لكن للأسف، ليس هناك سر للنجاح في تداول الفوركس سوى الصبر والثبات. الأمر كله يتعلق ببناء قاعدة مستقرة والتركيز على عمليات التداول الخاصة بك وتحسينها.

خلاصة القول – ابدأ بحساب تجريبي وتعلم كيفية تداول أسواق الفوركس بأمان أولاً. بعد ذلك، بمجرد وضع إستراتيجيتك الخاصة وخطة تداولك، افتح حسابًا حقيقيًا مع وسيط تداول الفوركس الذي لديه سمعة سمعة طيبة. هذه هي الطريقة الصحيحة لبدء رحلتك في تداول الفوركس.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الاسئلة المتكررة

ما هي أهمية استخدام حساب تجريبي او ديمو للتداول قبل دخول عالم التداول الحقيقي؟

يقدم حساب التداول التجريبي او الديمو شيئًا لا يمكن تعلمه بمجرد القراءة أو الاستماع إلى متداول آخر أو معلم. يمنح استخدام حساب التداول التجريبي المتداول جسرًا من العالم النظري للتداول إلى العالم العملي.

هل يمكنني سحب أرباح التداول من الحساب التجريبي او الديمو؟

لا، فهي أموال زائفة وغير حقيقية. لا يمكنك سحب فلس واحد إذا كان لديك سلسلة ربح. ولكن، لا يمكنك أن تخسر أموالك أيضًا.

متى يكون الوقت المناسب لبدأ التداول بحساب حقيقي؟

بعد ان تشعر بأنك مستعد للتداول بأموالك الحقيقية، ولديك المال الكافي والمعرفة الكافية بالسوق المالي وكيفية التداول بمنتجاته وادواته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد