الجنيه الاسترليني يهبط بقوة بعد تعليقات محافظ البنك المركزي البريطاني

|

هبط الجنيه الاسترليني بقوة بعد تعليقات محافظ البنك المركزي البريطاني بينما تراجعت الأسهم والعملات والمعادن أمام الدولار.

وانخفضت عملة انجلترا بقوة الى ما دون 1.1000 أمام الدولار الأمريكي بنسبة انخفضا بلغت 0.57 بالمئة بينما تراجعت أمام اليورو بنسبة 0.65%.

أدت تعليقات محافظ البنك المركزي البريطاني السيد اندرو بيلي الى انخفاض الاسترليني أمام العملات الأجنبية والدولار.

الجنيه الاسترليني يهبط

وطلب بيلي من صناديق التقاعد الانتهاء من اعادة موازنة مراكزهم حتى يوم الجمعة المقبل. حيث سينهي البنك برنامج الدعم الطارئ لسوق السندات.

وشهدت الأسهم انخفاضاً كبيراً وتراجع مؤشر البورصة البريطاني فوتسي أكثر من 1.6 بالمئة قبل أن يرتفع قليلاً بينما تراجعت الأسهم في وول ستريت بنسبة أكثر من 1%.

انخفض مؤشر ناسداك ما يقارب 2% بعد تعليقات محافظ بنك انجلترا بينما تراجع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1%.

وشهد مؤشر داكس الألماني 1.6% وانخفض الى أدنى مستوى منذ عامين.

أما العملات فشهدت هبوطاً كبيراً وانخفض يورو دولار الى 0.9690 بينما انخفض الجنيه الاسترليني دون 1.1000 واستقر دون ذلك المستوى.

على الرغم من ارتفاع المعادن اليوم بنسبة طفيفة في جلسة التداول الأمريكية الا أن هبطت بقوة مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكي يوم الخميس المقبل بعد بيانات الوظائف الأمريكي.

سيكون تركيز الأسواق والمستثمرين يوم الخميس على بيانات التضخم الأمريكي بعد بيانات الوظائف القوية يوم الجمعة الماضي. والتي أدت الى قلق لدى المستثمرين من سياسة التشديد النقدي من البنك الفيدرالي الأمريكي من ان نشهد ركود.

وأدت بيانات الوظائف الأمريكي يوم الجمعة الى تحطيم الامال بأن يصبح البنك الفيدرالي الأمريكي أقل تشدداً في رفع أسعار الفائدة.

ارتفع عدد الوظائف غير الزراعي 263 ألف وظيفة في الشهر الماضي سبتمبر أعلى توقعات خبراء الاقتصاد في حين انخفض معدل البطالة.

من المتوقع أن يتباطأ التضخم في الولايات المتحدة في سبتمبر الى 8.1% وهي اشارة جيدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي. والتي تشير الى أن سياسة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة يؤدي الى انخفاض في معدل التضخم.

يذكر أن معدل التضخم بدأ في التباطؤ في يوليو الى 8.5% بعد أن وصل الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً عند 9.1% وانخفض الى 8.3% في أغسطس الماضي.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :