الجنيه الإسترليني ينهار والدولار يرتفع بحدة

|

انخفض الجنيه الإسترليني بحدة مع تحول المستثمرين الى الدولار الأمريكي وسياسة التشديد النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع الجنيه الإسترليني الى مستوى قياسي منخفض اليوم في الصباح الباكر بالرغم من الخطة الضريبية التي تم الإعلان عنها الجمعة الماضي.

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة فاقت 5% ووصل الى 1.0327 دولار أمريكي منخفضاً الى ما دون مستوى العام 1985. بينما انخفض أمام الين الياباني بنسبة 3% ويتداول عند 152.0

انخفاض الجنيه الاسترليني

وارتفع الدولار الأمريكي على نطاق واسع الى قمة جديدة منذ سنوات. وسجل مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات مستوى قياسي 114.53 من النقاط بنسبة فاقت 1% اليوم.

وقفز الدولار الأمريكي امام الدولار الأسترالي لأعلى مستوى منذ 20 عاماً فيما تراجع الذهب الى 1626 دولار للأوقية.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية وأدت الى ارتفاع قوي في الدولار الأمريكي اذ ارتفع عائد السندات الأمريكي لأجل 10 سنوات الى 3.66% اليوم فيما ارتفع عائد السندات لأجل عامين الى 4.27%.

وقد رفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 75 نقطة اساس:

يوم الأربعاء 21 سبتمبر رفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 75 نقطة اساس لتصل الى 3.25%. وتتوقع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن يصل معدل الفائدة الى 4.4% في نهاية العام 2022. أعلى من التوقعات في يونيو 3.4% وبنسبة 4.6% في نهاية 2023 أعلى من توقعات يونيو عند 3.8%.

وادى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات وعامين انخفاضاً في الأسهم وارتفاع في الدولار الأمريكي امام العملات.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :