التحليل الفني: الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD

يتداول الجنيه الإسترليني على انخفاض أمام العملات والدولار مع تركيز المستثمرين نحو تقرير الوظائف الأمريكي بعد خطاب جيروم باول المتشدد.

الأسبوع الماضي كان سلبياً للجنيه الاسترليني بعد الانخفاض لأدنى مستوى منذ مارس 2020 دون 1.1700 دولاراً. وانخفض الجنيه الاسترليني اليوم امام الين الياباني بنسبة 0.24%. وتراجع أمام العملة الموحدة اليورو بنسبة 0.31% بعد ارتفاع اليورو أمس بحدة عقب تعليقات عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي ايزابيل شنابل.

وقالت شنابل انه يجب رفع معدلات الفائدة حتى في حالة الركود. وأكملت شنابل حتى لو دخلنا حالة ركود فليس أمامنا خيار سوى رفع سعر الفائدة.

من الرسم البياني اليومي الأكبر وضوحاً نرى الهبوط الحاد يوم الجمعة حيث اغلقت الشمعة اليومية على انخفاض كبير وتشير لمزيد من الهبوط.
بالنظر الى الشارت على الساعة H1 نرى أن زوج العملات الباوند دولار وصل لمستوى عرض وقد تكون فرصة بيع باستهداف 1.1600 وربما أدنى من ذلك.
التحليل الفني GBPUSD
الجنيه الاسترليني امام الدولار

 تترقب الاسواق تقرير الوظائف الأمريكي المقرر صدروه يوم الجمعة المقبل بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في يوليو الماضي.

تشير التوقعات لاضافة الاقتصاد الأمريكي 295 ألف وظيفة في أغسطس مع بقاء معدل البطالة عند 3.5% مستويات ما قبل ظهور وباء كورونا.

سيكون تقرير الوظائف الأمريكي محل انتباه المتداولين والمستثمرين بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتشدد.

كان حديث السيد جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً وألقى رسالة قوية. وقال من المرجح أن يفرض البنك الاحتياطي الفيدرالي.  مزيداً من الزيادات في رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة وركز بشكل كبير على محاربة التضخم المرتفع وحذر جيروم باول مما كان عليه في الماضي من تشديد البنك الاحتياطي للائتمان. أنه سيؤدي الى ألم للأسر والشركات والتي تؤثر على تباطؤ الاقتصاد وفقدان الوظائف.

وفي خطابه في الندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول.  قال جيروم باول أن التكاليف المرتفعة مؤسفة والفشل في استقرار الأسعار سيعني ألماً كبيراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد