التحليل الفني: الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه الإسترليني بحدة أمام الدولار الأمريكي بعد بيانات الوظائف الأمريكية والأسواق تترقب نتائج الانتخابات البريطانية.

في هذا التقرير نتحدث عن

هبوط الجنيه الاسترليني امام العملات والدولار

التحليل الفني للجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي

توقعات نتائج الانتخابات البريطانية

هبط الجنيه الاسترليني بحدة أمام العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكي ولأدنى مستوى منذ 1985 واقترب من قاع مارس 2020 عند 1.1420.

الانخفاض في الجنيه الاسترليني أتى في ظل ما يشهده الاقتصاد البريطاني من ركود اقتصادي وارتفاع في معدلات التضخم لخانتين ووصل الى 10.1 في أغسطس الماضي مع توقعات بأن يصل الى 13.6% حسب ما تحدث به محافظ البنك المركزي البريطاني اندرو بيلي في الاجتماع السابق للبنك المركزي.

التحليل الفني للجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي GBPUSD

من الرسم البياني الأسبوعي لزوج الجنيه الاسترليني \ الدولار الأمريكي وصل الزوج الى قاع قوي وكسر ذلك سيؤدي الى مزيد من. ضعف الجنيه البريطاني أمام الدولار الأمريكي القوي.

تكمن مستويات 1.1420 انخفاض مارس 2020 هي الأهم والانخفاض والاغلاق على بشمعة يوم كاملة سيؤدي الى هبوط نجو 1.1210 امتداد فيبوناتشي 2% وهو مستوى التشبع أو الهلاك طبقاً لنظرية فيبوناتشي.

سعر الجنيه الاسترليني
الباوند دولار اليوم

أما الدولار الأمريكي ومؤشره الذي قفز الى أعلى مستوى منذ 2002 واخترق مستوى 110.0 هذا الصباح. فيبدو أنه مرشحاً لمزيد من الصعود نحو الأعلى وقد اشرنا في التقرير اليوم الى المستويات المستهدفة بالنسبة للدولار.

وسجلت العملة الأمريكية مكاسب قوية خلال تداول الأسبوع الماضي بعد البيانات الاقتصادية القوية والتي أثرت ايجاباً على العملة الخضراء وأدت الى تراجع في مؤشرات الأسهم الأمريكية والذهب.

وأظهرت بيانات سوق العمل الأمريكية ارتفاع معدل البطالة الأمريكي بشكل غير متوقع وارتفع متوسط الأجر في الساعة أقل من المتوقع. وسجلت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو انخفاض منذ سنتين.

ارتفعت الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر أغسطس 31500 مما يدل على أن سوق العمل قوي. بينما ارتفعت البطالة لشهر أغسطس 0.2 الى 3.7% مقابل توقعات 3.5%. وارتفع معدل مشاركة القوى العاملة في أغسطس 0.3 الى 62.4%. أقوى من التوقعات عند 62.2%.

ارتفع متوسط الدخل في الساعة في أمريكيا 0.3% على أساس شهري و 5.2% على أساس سنوي. وهي أبطاً من التوقعات عند 0.4% شهري و 5.3% سنوي وانخفضت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو بنسبة -1% على أساس شهري أضعف من توقعات الاقتصاديين التي كانت تشير الى زيادة 0.2%.

توقعات نتائج الانتخابات البريطانية

في الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت جرينتش من المتوقع أن يتم اعلان النتائج عن الانتخابات البريطانية وتشير التوقعات الى فوز  ليز تروس خلفاً لبوريس جونسون.

تواجه رئيسة الوزراء العديد من المشاكل الاقتصادية من أبرزها ارتفاع سعر الطاقة واضرابات عامة في قطاع القطارات.

من بين المشاكل التي تواجهها بريطانيا هو ارتفاع التضخم وايضاَ مشكلة الاستيراد والتصدير بعد خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الأوروبي

تعتبر رئيسة الوزراء ليز تروس من مؤيدين خفض الضرائب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد