الجنيه الإسترليني ينخفض والدولار يوسع مكاسبه فيما تتراجع الأسهم الامريكية

انخفض زوج الجنيه الإسترليني \ الدولار الأمريكي لأدنى مستوى منذ عامين ونصف العام وزاد الدولار مكاسبه وقلق المستثمرين يدفع الاسهم للانخفاض.

وتراجع زوج العملات الجنيه الاسترليني \ الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الى 1.1715 وانخفض لأدنى مستوى منذ عامين ونصف العام. وبنسبة انخفاض بلغت اليوم 0.25% قبل ان يررتفع قليلاً الان نحو 1.1765.

وانخفض الجنيه الإسترليني وسط مخاوف من أزمة تكلفة المعيشة مع ارتفاع التضخم رقمين ووصل الى أكثر من 10% في الممكلة المتحدة مع توقعات بان يصل 13% في أكتوبر المقبل.

من المتوقع أن ينخفض مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الممكلة المتحدة الى 51.0 في أغسطس.  أدنى الشهر السابق يوليو 52.1 ويبقى فوق مستوى 50 المستوى الذي يفصل الانكماش عن التوسع الاقتصادي.

زوج الجنيه الإسترليني \ الدولار الأمريكي يتداول دون مستوى 1.1840 مع توقعات بمزيد من السلبية نحو 1.1500 دولاراً.

الباوند دولار
الجنيه الاسترليني امام الدولار

وزاد الدولار الأمريكي من مكاسبه أمام سلة العملات الأجنبية وانخفض اليورو 0.9900 دولار لأدنى مستوى منذ عقدين من الزمن مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي في القارة الأوروبية بعد أن أعلنت شركة غاز بروم الروسية العملاقة عن قطع امداد الغاز في نهاية الشهر الحالي لمدة ثلاث أيام للصيانة.

اقرأ ايضاً : اليورو الادنى منذ عامين والاقتصاد الأوروبي يعاني

إضافة الى مشكلة الطاقة التي تواجها أوروبا تسبب جفاف بعض الأنهار في القارة العجوز.  الى مخاوف في الغذاء ومن المتوقع أن نشد اضطرابات في المواد الغذائية وارتفاع في الأسعار.

أغلقت الأسهم الأمريكية اليوم الأثنين على انخفاض وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد وعدوانية الفيدرالي الأمريكي فيما ارتفع الدولار وعائدات السندات.

وأنهت وول ستريت اليوم الاثنين على انخفاض مع قلق المستثمرين من البنك الاحتياطي الفيدرالي وحديث السيد جيروم باول.  نهاية الأسبوع في جاكسون هول بولاية وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتراجع قطاع التكنولوجيا بشكل حاد وانخفضت أسهم شركة امازون العملاقة فيما ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق مستوى 3% ولأول مرة منذ 20 يوليو الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد