الجنيه الإسترليني يرتفع عقب بيانات البطالة

ارتفع الجنيه الإسترليني في تعاملات اليوم الثلاثاء وسجل مكاسب  عقب بيانات البطالة فيما انخفض الدولار مع ترقب بيانات التضخم.

وسجلت العملة البريطانية مكاسب أمام العملات الأجنبية اذ ارتفع الجنيه البريطاني الى 1.1724 دولاراً أمريكيا. وقفز الجنيه أمام اليورو بنسبة 0.08% فيما سجل أمام الاسترالي مكاسب بنسبة 0.50%.

وانخفض معدل البطالة في الممكلة المتحدة اليوم وفق بيانات معهد الاحصاء الوطني الى 3.6% وهو أدنى مستوى منذ العام 1974.

وارتفعت معدل الدخل متضمن العلاوات في يونيو الى 5.2% أفضل من توقعات الاقتصاديين عند 5.1% ومن الشهر السابق 4.7%.

من الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الاسترليني الدولار الأمريكي كون مستوى دعم قوي بالقرب من 1.1420 أدنى انخفاض منذ 1985

من المتوقع أن يستمر الصعود التصحيحي للزوج نحو مستوى 1.1800 بثبات الزوج فوق مستوى 1.1600.

ارتفاع الجنيه الاسترليني

وانخفض الدولار الأمريكي وتراجع مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية الى 108.06 الان بانخفاض 0.22%.

اليوم الساعة 1.30 ظهراً بتوقيت جرينتش من المتوقع أن يتباطأ تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس الى 8.1% على أساس سنوي من 8.5% في يوليو.

تشير توقعات الاقتصاديين الى أن التضخم بلغ ذروته والتي أعطت الامال للمستثمرين وأدت الى ضعف الدولار الأميركي مقابل العملات.

وشهدت الأسهم ارتفاعاً  امس الاثنين للجلسة الرابعة على التوالي وارتفع داو جونز لأعلى مستوى في ٍأسبوعين وسط توقعات بانخفاض التضخم.

أغلق مؤشر اس اند بي S&P500 مرتفعاً بنسبة 1.06% وأغلق مؤشر ناسداك NASDAQ100 مرتفعاً 1.20%. وبنسبة 0.71% أنهى مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones.

وأدى ارتفاع سهم شركة ابل التكنولوجية العملاقة الى ارتفاع مؤشر ناسداك بعد اصدار جهاز ايفون 14 الجديد من شركة ابل.

وادى ارتفاع أسعار النفط لارتفاع أسهم الطاقة إضافة الى التقدم العسكري الأوكراني على الحدود الشرقية لروسيا كان مشجعاً للأسواق والأسهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد