التضخم في منطقة اليورو يرتفع الى مستوى قياسي مع ضعف الاقتصاد

|

ارتفع التضخم في منطقة اليورو الى أعلى مستوى على الاطلاق مما عزز من ركود اقتصادي وتراجعت عملة اليورو أمام الدولار.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 10.7% في أكتوبر أعلى من التوقعات عند 10.3% وفوق 9.9% في سبتمبر الماضي.

وتباطأ الإنتاج في الربع الثالث الى 0.2% أكثر من توقعات المحللين الاقتصاديين ولكنه أقل من 0.8% المسجل بين ابريل ويونيو مع استمرار أزمة الطاقة بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وارتفعت عائدات سندات الحكومة الألمانية لأجل 10 سنوات الى 2.15% بينما تراجعت السندات وانخفض اليورو أمام الدولار والعملات.

من المتوقع أن تشهد منطقة اليورو تباطؤ في الربع الرابع المقبل وسط ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع الطقس.

وتراجعت عملة اليورو الموحدة امام الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% الى 0.9914 دولار مع ترقب المستثمرين قرار الفائدة الأمريكي.

يشير التحليل الفني الى ضعف عملة اليورو أمام العملة الأمريكية مع توقعات بمزيد من السلبية نحو مستوى 0.9750 دولاراً أمريكياً

سيرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة يوم الأربعاء المقبل. وهو ما يضع البنك المركزي الأمريكي في مفترق طرق بسبب تراجع النمو.

اليورو دولار قبيل قرار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي

انخفاض أو ارتفاع عملة اليورو ستكون بيد البنك الاحتياطي الفيدرالي وموقفه المتشدد وهل سيحتفظ بسياسته النقدية المتشددة وهو ما يعزز العملة الأمريكية بعد أن بقي البنك المركزي الأوروبي مسالماً بعض الشي.

ورفع بنك أوروبا المركزي أسعار الفائدة الى أعلى مستوى منذ أكثر من 11 عاماً. وقال أنه يخطو بخطوات لجعل السياسة النقدية أفضل لمحاربة والسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.

وقد رفع البنك المركزي الأوروبي 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي. ولكن لم يشيروا الى رفعها بنسبة أكبر في الاجتماعات المقبلة.

ان التلميح بعدم رفع سعر الفائدة الأوروبي بشكل أكبر خلال الاجتماعات المقبلة فسره خبراء الاقتصاد. بأن البنك المركزي الأوروبي قد يفكر في التخفيف قليلاً في سياسته النقدية. بينما يرى بعض أعضاء البنك المركزي الأوروبي انه لابد من تشديد نقدي اكثر. بعد الارتفاع في التضخم في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا في أكتوبر.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :