التحليل الفني لمؤشر الدولار قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي للشهر الرابع على التوالي مع تركيز الأسواق نحو اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي وقرار الفائدة الأمريكي.

من المتوقع أن تجتمع لجنة السياسة النقدية للسوف المفتوحة اليوم وتنتهي غد الأربعاء مع صدور قرار الفائدة الأمريكي. الساعة السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش. ويعقبه بنصف ساعة المؤتمر الصحفي للسيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع معدل سعر الفائدة 75 نقطة أساس لتصل الى 3.25% مع احتمالية بنسبة 20% أن يرفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس وفقاً لأداة FEDWATCH.

وكان السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي متشدداً في رفع سعر الفائدة عندما تحدث في ندوة جاكسون هول.

أدى تباطؤ التضخم في أغسطس الى 8.3% الى ارتفاع قوي للدولار الأمريكي. جنباً الى جنب مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وعامين.

ان رفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس مستبعد وسيرفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 75 نقطة أساس مع احتمالية أن يكون جيروم باول متشدداً للغاية للسيطرة على التضخم وقال باول في حديثه الأخير أن البنك الفيدرالي مستمر في سياسته النقدية المتشددة لمحاربة التضخم وان كان هناك بعض الألم.

ارتفع التضخم في الولايات المتحدة في أغسطس بشكل كبير و من المرجح وبشكل واسع أن يبقي البنك الاحتياطي الفيدرالي على مساره الصحيح.

وأظهرت بيانات وزارة العمل ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الى 8.3% أعلى من توقعات الاقتصاديين عند 8.1%.

في يوليو ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الى 8.5% بعد أن انخفض من ذروة 40 عام عند 9.1%.

مؤشر الدولار الأمريكي:

من الرسم البياني الأسبوعي الموضح لمؤشر الدولار الأمريكي ما زال يتداول في الاتجاه الصاعد وتبقى مستويات المقاومة القوية 110.25 مستوى فيبوناتشي 78.6% هي الأهم.

اختراق مستوى فيبوناتشي 78.6% سيدفع لمزيد من الايجابية نحو مستوى 111.50 من النقاط يليها مستوى 112.0. وهو ما سيدفع للارتفاع أمام العملات الأجنبية والذهب

في حال شهدنا اختراق مستوى 110.25 فمن المتوقع أن نشهد تراجعاً كبيراً للعملات الأجنبية امام الدولار الأمريكي خاصة الجنيه الاسترليني.

التحليل الفني للدولار

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد