التحليل الفني للذهب مقابل الدولار

تراجع الذهب في تعاملات اليوم وسجل خسائر أمام الدولار الأمريكي بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وارتفاع الدولار وعائدات السندات.

وواصل الذهب تراجعه للشهر السادس على التوالي من أعلى مستوياته في مارس 2022. بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ويتداول الان بالقرب من مستوى 1660 دولار للأوقية وبانخفاض بنسبة 0.42%.

بالنظر الى الرسم البياني الأسبوعي للذهب  يتداول دون مستوى 1680 دولار للأوقية المستوى الهام والقوي والذي كان بمثابة مستوى دعم واصبح مستوى مقاومة بعد أن انخفض في تداول الأسبوع الماضي.

يكمن مسنوى 1680 دولار بمتوسط 200 أسبوع وهذه اشارة سلبية للذهب على المدى المتوسط والقصير. مع احتمالية أن نشهد تراجعات في ظل ما يشهده الدولار الأمريكي ومؤشره من ارتفاعات قوية بلغت أعلى مستوى منذ 2002.

اغلاق الأسبوع الجاري سيكون هاماً للمعدن الأصفر رافب ذلك جيداً واغلاق دون 1680 دولار سيكون تطور هبوطي احذر. بعد أن شكل الذهب قمة مزدوجة أدناه.

سعر الذهب اليوم
انخفاض الذهب

على الرسم البياني اليومي للمعدن الأصفر نرى الهبوط داخل القناة الهابطة ودون مستوى 1735 دولار مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم وهي اشارة سلبية على المدى القصير.

يبقى المعدن النفيس معرضاً لهبوط متوقع في ظل قوة الدولار الأمريكي والتشدد من البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع اسعار الفائدة.

رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة كما هو متوقع وبالأجماع 75 نقطة أساس لتصل الى 3.25%. وتتوقع المزيد من الزيادات في سعر الفائدة حتى يصل التضخم الى الهدف المستهدف 2%.

وتتوقع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن يصل معدل الفائدة الى 4.4% في نهاية العام 2022. أعلى من التوقعات في يونيو 3.4% وبنسبة 4.6% في نهاية 2023 أعلى من توقعات يونيو عند 3.8%.

في نفس الوقت خفضت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الى 0.2% في 2022 من 1.7% في يونيو السابق ورفعت توقعات الاستهلاك الشخصي الأساسي لعام 2022 الى 4.5% من 4.3% ورفعت اللجنة الفيدرالية توقعات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الى 4.5% في عام 2022 من 4.3% في يونيو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد