التحليل الفني للباوند دولار والتركيز نحو البنك الفيدرالي

انخفض الباوند دولار في تعاملات اليوم مع تركيز المستثمرين نحو البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي البريطاني.

وتراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي الى أدنى مستوى منذ 37 عاماً نحو 1.1349 وبنسبة انحفاض 0.20%. قبيل قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم والبنك المركزي البريطاني يوم غد الخميس.

من المتوقع اليوم الأربعاء صدور قرار الفائدة الأمريكي من البنك الاحتياطي الفيدرالي الساعة السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش. ويعقبه بنصف ساعة المؤتمر الصحفي للسيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع معدل سعر الفائدة 75 نقطة أساس لتصل الى 3.25% مع احتمالية بنسبة 20% أن يرفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس وفقاً لأداة FEDWATCH.

وكان السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي متشدداً في رفع سعر الفائدة عندما تحدث في ندوة جاكسون هول.

أدى تباطؤ التضخم في أغسطس الى 8.3% الى ارتفاع قوي للدولار الأمريكي. جنباً الى جنب مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وعامين.

ان رفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس مستبعد وسيرفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 75 نقطة أساس مع احتمالية أن يكون جيروم باول متشدداً للغاية للسيطرة على التضخم وقال باول في حديثه الأخير أن البنك الفيدرالي مستمر في سياسته النقدية المتشددة لمحاربة التضخم وان كان هناك بعض الألم.

البنك المركزي البريطاني:

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة 50 نقطة اساس الساعة 12 ظهراً بتوقيت جرينتش.

في المملكة المتحدة ارتفع التضخم في يوليو الى 10.1% قبل أن ينخفض الى 9.9% في أغسطس وانخفضت مبيعات التجزئة مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة إضافة الى ان الاقتصاد البريطاني يتأرجح على شفا ركود.

في نفس الوقت تراجعت معدلات البطالة الى أدنى مستوى منذ 48 عاماً فيما ارتفعت الأجور.

ما نشهده من قيام البنوك المركزية من تشديد نقدي في رفع سعر الفائدة لمحاربة التضخم المرتفع وارتفاع التضخم في الممكلة المتحدة خمسة أضعاف هدف البنك المركزي البريطاني فالسؤال هل سيرفع البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة 50 نقطة أساس كما هو متوقع أم 75 نقطة أساس.

ان رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس بالتأكيد ستدفع الباوند للتراجع أمام الدولار نحو الأدنى مع توقعات باختبار 1.1000.

بينما رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس قد يدفع لاستقرار الباوند أمام الدولار ولو مؤقتاً.

الباوند دولار
هبوط الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى منذ 37 عام
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد