التحليل الفني: اليورو دولار

قفز اليورو دولار في تعاملات اليوم وكان العملة الأقوى الأمريكي والأسواق تترقب بيانات الوظائف الأمريكي ومؤشر أسعار المستهلكين الأوروبي.

وسجل الأورو مكاسب أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اذ ارتفع  أمام نظيره الأمريكي بنسبة 0.55% وقفز فوق مستوى التكافؤ. فيما ارتفع  أمام الين بنسبة 1.20% ويتداول فوي مستوى 138.60. بينما قفز امام الجنيه بنسبة 0.66%.

يأتي ارتفاع اليورو بعد حديث عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ايزابيل شنابل خلال عطلة الأسواق يوم السبت.

وقالت شنابل انه يجب رفع معدلات الفائدة حتى في حالة الركود. وأكملت شنابل حتى لو دخلنا حالة ركود فليس أمامنا خيار سوى رفع سعر الفائدة.

يتداول زوج العملات اليورو دولار عند مستوى التكافؤ 1.0000 وما زال الاتجاه هابطاً بثبات مستوى 1.0210. مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم.

ان حديث عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي ايزابيل شنابل. من المتوقع أن يعطي دفعة ايجابية للعملة الموحدة أمام الدولار مع توقعات باختبار 1.0210 مستوى متوسط 50 يوم.

يأتي الدعم الرئيسي لزوج العملات اليورو دولار عند 0.9950 انخفاض يوليو ويبقى مرشحاً لمزيد من الصعود بثبات الدعم 0.9950.

سعر اليورو أمام الدولار
تحليل فني لليورو دولار

تترقب الاسواق تقرير الوظائف الأمريكي المقرر صدروه يوم الجمعة المقبل بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في يوليو الماضي.

تشير التوقعات لاضافة الاقتصاد الأمريكي 295 ألف وظيفة في أغسطس مع بقاء معدل البطالة عند 3.5% مستويات ما قبل ظهور وباء كورونا.

ستكون بيانات تقرير الوظائف الأمريكي ذات أهمية كبيرة بعد حديث جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي.  والذي أشار الى أن رفع سعر الفائدة في سبتمبر مرهوناً بالبيانات الاقتصادية.

وقال جيروم باول أن التكاليف المرتفعة مؤسفة والفشل في استقرار الأسعار سيعني ألماً كبيراً.

كان حديث السيد جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً وألقى رسالة قوية وقال من المرجح أن يفرض البنك الاحتياطي الفيدرالي.  مزيداً من الزيادات في رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة وركز بشكل كبير على محاربة التضخم المرتفع وحذر جيروم باول مما كان عليه في الماضي من تشديد البنك الاحتياطي للائتمان. أنه سيؤدي الى ألم للأسر والشركات والتي تؤثر على تباطؤ الاقتصاد وفقدان الوظائف.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأوروبي الى 9% أعلى من 8.9% القراءة السابقة وهو ما سيدفع لمزيد من التشديد من البنك المركزي الأوروبي في رفع سعر الفائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد