البيتكوين BTCUSD يرتفع فوق 20000 دولار, ماذا بعد؟

شهد البيتكوين والعملات الرقمية تراجعات حادة منذ الجمعة الماضية بسبب قوة الدولار الأمريكي وخطاب جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت العملة الرقمية البيتكوين الأكثر شهرة دون مستوى 20000 دولار في وقت سابق من الأسبوع وتراجعت أكثر من 6.5 بالمئة. بعد تحسن بيانات سوق العمل الأمريكي وخطاب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول.

وسجل الدولار الأمريكي مكاسب قوية وكان حديث السيد جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً وألقى رسالة قوية. وقال من المرجح أن يفرض البنك الاحتياطي الفيدرالي.  مزيداً من الزيادات في رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة وركز بشكل كبير على محاربة التضخم المرتفع وحذر جيروم باول مما كان عليه في الماضي من تشديد البنك الاحتياطي للائتمان. أنه سيؤدي الى ألم للأسر والشركات والتي تؤثر على تباطؤ الاقتصاد وفقدان الوظائف.

وتراجعت العملة الرقمية البيتكوين الى أدنى 20000 دولار ووصلت 19450 دولاراً أدنى مستوى منذ شهر ونصف. ولكن منذ ذلك الحين انتعش سوق الكريبتو والبيتكوين قفز مجدداً فوق 20000 دولار.

البيتكوين دولار BTCUSD
العملة الرقمية البيتكوين

بالنظر الى الرسم البياني الطويل للبيتكوين والذي ارتفع نحو 69000 دولار في نوفمبر من العام 2021. نلاحظ ان الانخفاضات كبيرة جداً وان انخفاض البيتكوين ذات الأصول الخطرة انخفضت ان ذاك مع تراجع الأسهم الأمريكية.

في ظل سياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك الفيدرالي نرى ان التراجع في البيتكوين لم يكن كبيراً مقارنة بانخفاض الأسهم الأمريكية. خلال الأربع حلسات الماضية والتي هبطت لأدنى مستوى منذ شهرين.

لا نستطيع التاكيد أن البيتكوين قد شارفت على الانتهاء ولكن نجد أن مستوى 20000 دولار يعتبر مستوى دعم قوي جداً.

كما أن البيتكوين انخفضت وسرعان ما ارتفعت وتبقى في نطاق ضيق بين مستوى الدعم 19000 دولار وبين 21000 دولار مع احتمالية أن نشهد تحركات في كلا الاتجاهين في انتظار تقرير الوظائف االأمريكي والذي سيحدد وجهة الفيدرالي الأمريكي هل لمزيد من رفع أسعار الفائدة ام لا؟

وتترقب الاسواق تقرير الوظائف الأمريكي المقرر صدروه يوم الجمعة المقبل بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في يوليو الماضي.

تشير التوقعات لاضافة الاقتصاد الأمريكي 295 ألف وظيفة في أغسطس مع بقاء معدل البطالة عند 3.5% مستويات ما قبل ظهور وباء كورونا.

سيكون تقرير الوظائف الأمريكي محل انتباه المتداولين والمستثمرين بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتشدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد