البيتكوين ينخفض أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

انخفض البيتكوين لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع فيما تراجعت العملات الرقمية والدولار وسع مكاسبه بعد تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي.

وانخفض البيتكوين لأدنى 21000 دولار ووصل الى 20780 دولار قبل أن يرتفع قليلاً الان نحو مستوى 21200 دولار ويتداول الان على ارتفاع طفيف.

وتكبد البيتكوين خسائر حادة خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت 14 بالمئة بينما تراجعت العملات الرقمية الأخرى بنسبة فاقت 20%.

العملات الرقمية هي مجموعة من البيانات المشفرة المتسلسلة، تشير إلى وحدة العملة. منظمة ومراقبة بواسطة البلوك تشين، وتتمتع باللامركزية.

عملة ايثريوم الرقمية شهدت تراجعاً كبيراً في سبعة أيام الماضية بنسبة 21% وانخفضت دون مستوى 1580 دولاراً. بينما هبطت العملة الرقمية سولانا بنسبة 25 بالمئة في تداولات الأسبوع الماضي نحو مستوى 34 دولار.

العملات الرقمية كان لها النصيب الأكبر من التراجعات في الأسبوع الماضي وبنسب متفاوتة على النحو التالي:

كاردانو -23%

دوج كوين 10.4% انخفاض

شيبا اينو هبطت 10.55%

بوليجون انخفاض حاد 24%

يوني سواب 25% نزلت.

ووسع الدولار الأمريكي من مكاسبه لأعلى مستوى منذ شهر بنسبة 2% في تعاملات الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الأجنبية لأعلى مستوى منذ شهر نحو مستوى 108.13. وبنسبة ارتفاع 2% الأعلى منذ خمسة أسابيع.  بعد تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي.

تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة أعطت دفعة كبيرة للدولار الأمريكي أمام العملات مع تخوف المستثمرين من تباطؤ اقتصادي.  بسبب رفع أسعار الفائدة وسياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وصرح السيد جيمس بولارد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سانت لويس أنه يفضل رفع 75 نقطة أساس.  في الاجتماع المقبل المقرر عقده في السادس والسابع والعشرين من سبتمبر المقبل.

بينما قالت السيدة ماري دادلي الخميس الماضي أن نسبة الرفع 50% أو 75% في سبتمبر ستكون مقبولة. بينما أكدت استر جورج العضو في ولاية كانساس لن نتوقف عن رفع أسعار الفائدة والتشديد في السياسة النقدية. الى ان تنخفض معدلات التضخم.

يذكر أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع لأعلى مستوى منذ اربعين عاماً ووصل في يونيو الى 9.1% بينما انخفض في يوليو الى 8.5%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد