البيتكوين يتراجع والايثريوم ينخفض بحدة وسط ترقب البنك الفيدرالي

تراجعت عملة البيتكوين الأسبوع الماضي فيما انخفضت الايثريوم بحدة مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات مع ترقب قرار البنك الفيدرالي.

وسجلت العملة الرقمية الأكثر والأوسع شهرة بين العملات الرقمية خسائر تجاوزت 6% حتى يوم أمس الجمعة. وما زالت تتداول دون مستوى 20000 دولار وسعرها الان 19855 دولار أمريكي.

وشهد سوق الكريبتو تراجعات كبيرة مع سيطرة الدببة وفشل البيتكوين في الحفاظ على مكاسبه فوق مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم. عند 21930 دولار.

يذكر أن الأسبوع الماضي ارتفعت البيتكوين فوق 20000 دولار ولكن فشلت في الصمود بسبب قوة الدولار الأمريكي بعد تقرير التضخم القوي والذي أدى الى انخفاض في العملات الرقمية والأجنبية وسوق السلع

بيانات التضخم يوم الثلاثاء الماضي كانت حاسمة اذ شهد تضخم الغذاء أكبر زيادة منذ العام 1979 وارتفعت عائدات سندات الخزانة لاجل سنتين لأعلى مستوى منذ 2007 وتشير العقود الاجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي أن بنسبة تزيد عن 20% هناك فرصة لرفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس الأسبوع المقبل والتي كانت مسعرة على 75 نقطة اساس.

من الرسم البياني اليومي للبيتكوين يبدو أن قوة الدولار ستؤدي الى مزيد من السلبية نحو الأدنى حيث أدت قوة الدولار. الى هروب المستثمرين نحو الملاذ الأكثر أماناً من الأصول الخطرة نثل البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

يبقى البيتكوين في الاتجاه الهابط بثبات مستوى المقاومة 21780 دولار وكسر مستوى الدعم 18470 سيؤدي الى تراجع كبير في العملة الرقمية البيتكوين.

سعر البيتكوين
انخفاض البيتكوين

وانخفضت الايثريوم ثاني أكبر عملة بعد البيتكوين خلال الأسبوع المنتهي بنسبة 17.5 بالمئة وتتداول دون مستوى 1450 دولاراً أمريكياً.

وارتفع الدولار الأمريكي بحدة امام العملات الأجنبية مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وسنتين. مع ترقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل يوم 21 سبتمبر.

البنك الفيدرالي الأمريكي من المتوقع أن يرفع سعر الفائدة 75 نقطة اساس لتصل الى 3.25%.

ان البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ما زال متشدداً في سياسته النقدية ورفع الفائدة يؤدي الى هبوط في البيتكوين والعملات المشفرة ذات الاصول الخطرة واللامركزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد