البولينجر باند Bollinger Bands واستخدامها اثناء التداول

|

ما هي بولينجر باند Bollinger Bands؟

تم تطوير بولينجر باند Bollinger Bands (BB) من قبل المحلل الفني John Bollinger كمؤشر للتقلبات. وهي تتكون من شريطين مرسومين أسفل وفوق المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) لأي سوق. تم تصميم بولينجر باندز Bollinger Bands لتظهر للمتداول متى يمكن توقع حركة كبيرة. يتم رسم النطاقات حول SMA بانحراف معياري، وهي صيغة رياضية تقيس تقلب السعر، وتعطي تمثيلًا مرئيًا لكيفية اختلاف السعر عن قيمته الحالية.

إذا كانت الصيغة أعلاه تبدو معقدة ، فلا تقلق كثيرًا ؛ المهم هو فهم الأساس المنطقي وراء ذلك. نظرًا لأن النطاقين يعتمدان على تقلب الأداة الأساسية ، فإن ذلك يتبع أن النطاقات تضيق تلقائيًا عندما يكون التقلب منخفضًا ، وتتسع عندما يزداد التقلب. يرجى الاطلاع على الصور أدناه لتوضيح أفكار جون بولينجر بشكل أفضل.

ما الذي يجب أن تعرفه عند استخدام بولينجر باند Bollinger Bands؟

توفر الصور التالية نظرة عامة على كيفية قراءة بولينجر باندز Bollinger Bands. سيتم استخدام الصورة الأولى لشرح كيفية استخدام بولينجر باندز Bollinger Bands وما تمثله الخطوط. توفر المجموعة الثانية من الصور تحليلاً سريعًا لما تعنيه Bollinger Band في التداول فيما يتعلق بالاتجاهات والتقلبات والاختراقات.

تُظهر الصورة أعلاه شريط بولينجر مرسومًا على الرسم البياني لسعر زوج الفوركس EUR / USD. كما ترى، يتدفق خطان أرجوانيان تماشياً مع تحركات أسعار زوج الفوركس بمرور الوقت. الجزء الموجود بين هذين الخطين مظلل باللون الأرجواني لإظهار عرض النطاق، وبالتالي، كيفية ارتفاع وهبوط الشمعدانات.

يمتد الخط الأخير الذي تراه على الرسم البياني عبر منتصف الشرائط والشمعدانات. هذا الخط الأحمر هو المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا (SMA). المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) هو متوسط ​​سعر الأصل خلال فترة زمنية محددة. يتم حساب SMA بأخذ متوسط ​​أسعار الإغلاق. عندما تستخدم البولنجر باند في التداول، يتم حساب المتوسط ​​المتحرك البسيط عادة على مدى 20 يومًا.

إذن، ما تحصل عليه عند إضافة مؤشر بولينجر باند Bollinger Band إلى مخطط الأسعار هو العناصر التالية:

  • شريطين فوق وتحت تقلبات أسعار الأصل اليومية
  • تحركات الأسعار اليومية
  • خط SMA لمدة 20 يومًا لإظهار متوسط ​​السعر

عندما تجمع بين هذه العناصر الثلاثة ، يمكنك أن ترى كيف يتحرك سعر الأصل. في الصورة أعلاه، يتحرك سعر EUR / USD للأعلى قليلاً قبل أن يصل إلى مسار هبوطي. يوضح لك Bollinger Band كيف يتحرك السعر على أساس نسبي، أي مدى ارتفاع الارتفاعات ومدى انخفاض القيعان بالنسبة إلى المتوسط ​​المتحرك.

من هذا، يمكنك البدء في تحديد ما إذا كان السوق في منطقة ذروة الشراء (يتحرك السعر نحو النطاق السفلي) أو ذروة البيع (الاقتراب من النطاق الأعلى). تعطيك البولنجر باند أيضًا مؤشرًا على مدى تقلب السوق.

شرح مبدأ مؤشر البولينجر باند Bollinger Bands

عندما تعرف كيف تقرأ بولينجر باندز Bollinger Bands، سترى أنها تظهر تحركات سعرية كبيرة وتعطي أيضًا إشارة إلى ما إذا كانت الأسعار مرتفعة نسبيًا أو منخفضة جدًا. الصور الموضحة في القسم السابق تساعد في توضيح ذلك. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن وظيفة تحليل Bollinger Band ليست الإشارة إلى الوقت المناسب للشراء أو البيع.

يمكنك استخدام Bollinger Band في التداول للحصول على فكرة أفضل عن وقت القيام بالحركات. ومع ذلك، فمن المستحسن استخدام بولينجر باندز Bollinger Bands بمعزل عن غيرها. نقترح دمج استراتيجية بولينجر باندز Bollinger Bands مع مؤشرات أخرى للمساعدة في تحديد الاتجاه المتوقع لتحركات الأسعار وتحديد القمم والقيعان.

ما هي المؤشرات البيانية التي يمكن استخدامها مع بولينجر باندز Bollinger Bands؟

هذا مؤشر زخم يتم عرضه على الرسم البياني الخطي كمؤشر تذبذب. هذا يعني أنه يتم عرضه كقيمة بين 0 و 100. يتم استخدام الحساب لإظهار سرعة وأهمية التغييرات الأخيرة في الأسعار. من هذا، يمكنك تحديد ما إذا كان الأصل مبالغًا فيه أو مقومًا بأقل من قيمته الحقيقية.

  • تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك MACD

يوضح هذا المؤشر المتذبذب العلاقة بين متوسطين متحركين. تتم مقارنة المتوسطات لمعرفة ما إذا كانت متباعدة (تبتعد عن بعضها البعض) أو متقاربة (تتحرك نحو بعضها البعض). يمكن أن يشير المتوسط ​​المتشعب إلى أن الزخم آخذ في الازدياد. يشير المتوسط ​​المتقارب إلى أن الزخم آخذ في التناقص.

  • Parabolic SAR

يستخدم هذا المؤشر لتحديد الاتجاه الذي يتحرك فيه سعر الأصل. يتم تمييزه على الرسم البياني للسعر باستخدام النقاط والهدف هو منح المتداولين نقاط دخول وخروج مربحة من خلال الإشارة إلى ما إذا كان السوق صعوديًا أم هبوطيًا. تشير نقطة أسفل السعر إلى أن السوق صعودي، أي أن الأداء أفضل من المتوقع. تشير نقطة فوق السعر إلى أن السوق هبوطي، أي أن أداءه أسوأ من المتوقع.

بولينجر باند Bollinger Bands وإدارة المخاطر

تتمثل وظيفة مؤشرات Bollinger Band في إظهار أداء السعر النسبي للأصل، وبالتالي تقلب السوق. يمكنك استخدام هذه المعلومات كجزء من استراتيجية أوسع لإدارة المخاطر. بشكل أساسي، يمكنك استخدام أوامر البيع والشراء الآلية، بالإضافة إلى حدود جني الأرباح ووقف الخسارة، بناءً على المعلومات المستقاة من بولينجر باندز Bollinger Bands.

ما هي الية عمل بولينجر باند Bollinger Bands؟

تستخدم بولينجر باند Bollinger Bands أنماط W لتحديد W-Bottoms عندما يكون القاع الثاني أقل من القاع الأول ولكنه يثبت فوق النطاق السفلي. يحدث عندما يتشكل رد فعل منخفض بالقرب من النطاق السفلي أو تحته. ثم ينسحب السعر مرة أخرى نحو النطاق الأوسط أو أعلى ويخلق سعرًا منخفضًا جديدًا يحافظ على النطاق السفلي

متى يجب استخدام بولينجر باند Bollinger Bands؟

في الواقع، هناك عدد من الاستخدامات لـ Bollinger Bands، مثل تحديد مستويات ذروة الشراء والبيع، كأداة لمتابعة الاتجاه، ولرصد الاختراقات.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :