البنك الاحتياطي الأسترالي يرفع سعر الفائدة والأسواق الأسيوية تتراجع

رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة اليوم الثلاثاء فيما تراجعت الأسهم الأسيوية والتركيز نحو رئيس الوزراء البريطاني الجديد.

مضى البنك الاحتياطي الأسترالي قدماً في مزيد من رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس صباح اليوم الباكر وللمرة الرابعة على التوالي. وقال البنك أن هناك مزيد من رفع أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة. وما زال البنك ملتزم بخفض التضخم من 2 الى 3%.

وتوقع بنك استراليا المركزي أن يبلغ التضخم 7.75% نهاية العام الحالي وينخفض الى 4% في العام المقبل 2023.

وارتفع الدولار الاسترالي بشكل طفيف أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3% ولكن سرعان ما انخفض بفعل قوة الدولار الأمريكي.

في جلسة التداول الأسيوية تراحعت الأسهم بشكل متباين اليوم بعد أن قالت الصين أنها ستقوم بتسريع الاقراض الميسر والسياسات الأخرى لتعزيز النمو الاقتصادي الضعيف.

وشهد سوق الأسهم الأسيوية تحركات ضعيفة اليوم مع اغلاق وول ستريت يوم أمس بسبب عيد العمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوم أمس الاثنين في بريطانيا تم انتخاب رئيساً جديداً لحزب المحافظين البريطاني خلفاً لبوريس جونسون. الذي أعلن استقالته في يوليو الماضي بسبب فضائح أخلاقية أثرت على مكانته كرئيس للوزراء.

وتم انتخاب ليز تروس البالغة من العمر 47 عاماً والتي شغلت منصب وزير الخارجية في فترة رئاسة الوزراء السابقة.

ومنذ الأمس تمكن الجنيه الاسترليني بالتعافي أمام العملات بعد أن وصل الى ادنى مستوى منذ 37 عاماً أمام الدولار الأمريكي حيث وصل 1.1440 دولاراً.

وصعد الجنيه الاسترليني في جلسة التداول الأسيوية الى 1.1600 دولاراً أمريكياً بنسبة ارتفاع 0.55 بالمئة. بينما ارتفع الجنيه البريطاني أمام اليورو بنسبة 0.20% وأمام الين بنسبة 0.80 بالمئة.

الجنيه الاسترليني ين ياباني
سعر الجنيه الاسترليني أمام الين اليوم

ستواجه رئيسة الوزراء الجديدة في الممكلة المتحدة تحديات كبيرة مع ارتفاع أسعار الطاقة والاضرابات من عمال السكك الحديدية. والتي خرج يوم أمس عشرات الالاف للمطالبة برفع الأجور بسبب الارتفاع الكبير في معدل التضخم الذي وصل الى 10.1% في الممكلة المتحدة.

ومن المتوقع أن يصل التضخم في المملكة المتحدة الى 13.6% في أكتوبر المقبل. حسب ما تحدث به محافظ البنك المركزي البريطاني اندرو بيلي في الاجتماع السابق للبنك المركزي البريطاني

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد