الانماط الانعكاسية الاكثر شيوعًا في سوق الفوركس Forex Reversal Patterns

|

نمط الانعكاس هو مصطلح يستخدم في مجموعة متنوعة من المجالات، من الفيزياء إلى تداول الفوركس. بشكل عام، يعد نمط الانعكاس مؤشرًا على أن شيئًا ما على وشك تغيير الاتجاه. على سبيل المثال، في تداول الفوركس، قد يكون نمط الانعكاس بمثابة تحذير من أن الاتجاه الحالي على وشك الانعكاس. تعتبر الانماط الانعكاسية مهمة جدًا في تداول الفوركس لأنها تحذر من انعكاس الاتجاه القادم. من المهم أن تخترق الأسعار قمة هذا النمط، وإلا فلن يكون انعكاسًا. فيما يلي وصف لعدد من الانماط الانعكاسية المهمة التي من المفترض أن تساعدك على اكتشافها بشكل أفضل بالإضافة إلى تحسين نتائج التداول الخاصة بك.

أنماط سوق الفوركس المزدوجة من الأعلى والأسفل

تتشكل أنماط القمة المزدوجة، والتي تسمى أيضًا أنماط “M”، في البداية من خلال الارتفاع الطويل في سعر التداول. ثم يستمر الشكل بقممتين، مفصولة بوادي، قبل أن ينتهي بانخفاض كبير في سعر التداول. يشار إلى أنماط القاع المزدوج على أنها أنماط “W” وتبدأ بانخفاض طويل في سعر العملة، متبوعًا بقاعين يفصل بينهما تل، وينتهي بارتفاع حاد في الأسعار.

الخصائص الرئيسية للأنماط العلوية والسفلية هي التالية. القمم والقيعان هي الانماط انعكاسية مهمة تشير عادةً إلى نهاية اتجاه السعر طويل الأجل. عادة ما تكون القمم أكثر تقلبًا وأقصر من القيعان. تُعد اتجاهات القمة المزدوجة والسفلى علامات تحقق قوية على حدوث تغيير في اتجاه تداول العملات.

أنماط سوق الفوركس ثلاثية القمة والسفلى

القمة الثلاثية هي نمط تداول العملات حيث يرتد السعر من مستوى ثلاث مرات وهو مؤشر قوي للغاية على مستوى مقاومة قوي. وبالمثل، يحدث نمط القاع الثلاثي عندما يتراجع السعر عن مستوى الدعم ثلاث مرات مما يشير مرة أخرى إلى حالة من الاهتمام بالشراء القوي للغاية.

نمط الرأس والكتفين

نموذج الرأس والكتفين هو نموذج انعكاسي يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويتكون من ثلاث قمم، والقمة الوسطى (الرأس) أعلى من قمتي الكتف الأخريين. غالبًا ما يُرى هذا النمط في الاتجاهات الصعودية في الأسواق المالية مثل أسواق العملات والأسهم، ويمكن تحديده بسهولة في أي إطار زمني. يتكون من قمة (كتف أول)، قمة أعلى (رأس)، وقمة سفلية (كتف).

نمط الـ V

نمط الانعكاس على شكل حرف V هو نمط نادر نسبيًا يمكن أن يحدث عندما تعكس حركة السعر الحادة اتجاهها من ترند صاعد إلى ترند هابط. قد يكون من الصعب تحديد هذا النمط، حيث لا توجد عادة إشارة تحذير مسبقة في سوق الفوركس. ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على تحديد هذا النمط، فقد يكون فرصة تداول مربحة. قد يكون هذا مصدر قلق لبعض المتداولين لأنه قد يشير إلى تغير مفاجئ في ظروف السوق. ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على تحديد هذا النمط مبكرًا، فيمكن أن يوفر فرصة لدخول السوق بسعر أقل.

ما هو أقوى نمط انعكاس؟

يعتبر نموذج الرأس والكتفين أحد أقوى الانماط الانعكاسية في سوق الفوركس. حصل هذا النمط على الاسم لأنه يذكرنا برأس به كتفان على الجانبين.

ما هو أفضل مؤشر انعكاس الاتجاه للفوركس؟

يعتبر مؤشر ستوكاستيك أحد أهم مؤشرات الفوركس التي تساعد المتداولين على تحديد مناطق الزخم في الشراء / ذروة البيع. في تداول الفوركس، يساعد مذبذب الاستوكاستك في التعرف على أي اتجاهات من المحتمل أن تكون انعكاسية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :