الأسهم الأمريكية منخفضة والدولار يوسع مكاسبه مع ارتفاع العائدات

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة والدولار الأمريكي وبنك كندا المركزي سيرفع الفائدة

وأنهت وول ستريت تداولات الأمس منخفضة للأسبوع الثالث على التوالي مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي بسبب ازمة الطاقة في أوروبا

وأغلق مؤشر داو جونز منخفضاً بنسبة -0.5% بينما أغلق اس اند بي متراجعاً بنسبة -0.4%.

وواصلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعها والتي ضغط على أسهم التكنولوجيا وأدت الى خسائر في مؤشر ناسداك بنسبة -0.7%.

مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي تم بيع السندات بشكل كبير يوم أمس. وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الى أعلى مستوى منذ يونيو 2022 نحو مستوى 3.632%.

ووسع الدولار الأمريكي من مكاسبه وبحدة أمام العملات الأجنبية والذهب وقفز مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء الى أعلى مستوى منذ ثلاثة عقود نحو 110.70 بدعم من بيانات الاقتصاد الأمريكي القوية والضعف في العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الاسترليني.

الدولار الأمريكي اليوم
سعر الدولار

وانخفض اليورو الى 0.9850 دولاراً أمريكياً فيما تراجع الجتيه البريطاني الى 1.1440 دولار أمريكي ولأدنى مستوى منذ 37 عاماً.

كما زاد الدولار الأمريكي أمام العملة اليابانية الضعيفة وقفز الدولار الى 144.50. صباح اليوم الباكر ويتداول فوق أعلى مستوى منذ 1998.

وانخفضت المعادن النفيسة أمام الدولار اذ انخفض المعدن الأصفر الذهب الى ما دون 1700 دولار للأوقية بينما انخفضت الفضة الى دون 18 دولار.

مما زاد الدولار الأمريكي من قوته أمام العملات الأجنبية قيام شركة غاز بروم يوم الاثنين المملوكة للحكومة الروسية بوقف خط غاز نورد ستريم 1. المغذي لأوروبا مع قدوم موسم الشتاء القارص وهو ما سيشعل الأزمة خلال الأشهر الثلاث المقبلة.

سيرفع البنك المركزي سعر الفائدة اليوم 75 نقطة اساس حسب توقعات الاقتصاديين حيث أشار محافظ البنك المركزي الكندي. في خطابه الأخير أن البنك المركزي الكندي مستمر في رفع سعر الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الكندي أحد مقاييس التضخم الرئيسية الى 7.6% على الرغم من الانخفاض من ذروته التي بلغت 8.1%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد