تراجع الأسهم الأمريكية والفيدرالي الأمريكي هذ الاسبوع

انخفضت الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي فيما عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه بعد تعليقات رؤساء البنك الفيدرالي وبيانات اقتصادية هامة الأسبوع المقبل.

وشهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً يوم الجمعة الماضي وأنهت سلسة مكاسب استمرت أربعة أسابيع مع خوف المستثمرين من تباطؤ اقتصادي.

وأنهى مؤشر اس بي 500 على انخفاض يوم الجمعة بنسبة 1.3% فيما انخفض منذ الجمعة الماضي 1.2 بالمئة. وتراجع مؤشر ناسداك الأسبوع الماضي بنسبة 2.7%.

وعزز الدولار الأمريكي من مكاسبه أمام العملات العالمية وصعد مؤشر الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ شهر وبنسبة ارتفاع 1.2%.

وتراجعت العملات العالمية امام العملة الأمريكية وانخفض اليورو 1.0025 دولاراً وبنسبة انخفاض بلغت اكثر من 2% في الأسبوع. بينما انخفض الجنيه البريطاني نسبة تجاوزت 2 بالمئة أمام الدولار الأميركي.

وصعد الدولار الأمريكي بعد تعليقات رؤساء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي:

وصرح أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي وشددوا على رفع أسعار الفائدة.

وصرح السيد جيمس بولارد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سانت لويس أنه يفضل رفع 75 نقطة أساس في الاجتماع المقبل المقرر عقده في السادس والسابع والعشرين من سبتمبر المقبل.

بينما قالت السيدة ماري دادلي الخميس الماضي أن نسبة الرفع 50% أو 75% في سبتمبر ستكون مقبولة.  بينما أكدت استر جورج العضو في ولاية كانساس لن نتوقف عن رفع أسعار الفائدة والتشديد في السياسة النقدية. الى ان تنخفض معدلات التضخم.

بيانات اقتصادية هامة الأسبوع الحالي:

الثلاثاء 23 أغسطس

مؤشر مديري المشتريات الخدماتي الفرنسي والألماني

مؤشر الخدمات PMI الصناعي البريطاني

مبيعات المنازل الأمريكية:

انخفضت مبيعات المنازل لأمريكا للشهر السادس على التوالي وأدى ارتفاع معدلات الرهن العقاري الى خفض الطلب.

الأربعاء 24 اغسطس:

طلبات السلع المعمرة الأمريكية

مخزون النفط الخام الامريكي

الخميس 25 أغسطس:

الناتج المحلي الاجمالي الأوروبي

تداعيات البطالة المستمرة

ارباح الشركات

الجمعة:

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأميركي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد