الاسهم الامريكية تغلق على ارتفاع ومجلس النواب يقر قانون خفض التضخم

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الجمعة الماضية على ارتفاع وزادت من مكاسبها على الرغم من المخاوف الكبيرة من ركود. أثبت سوق الاسهم الأمريكية مرونته بشكل كبير واغلقت للأسبوع الرابع على التوالي محققة مكاسب وصعوداً.

مؤشر ناسداك الأكبر صعوداً بنسبة فاقت 2% فيما ارتفع كل من مؤشر داو جونز وستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.4%

ارتفاع سوق الأسهم الأمريكي اتى باعتقاد المستثمرين بأن التضخم وصل ذروته في الولايات المتحدة بعد تراجع كل من مؤشر أسعار المنتجين والمستهلكين منتصف الأسبوع الماضي.

و تعافى الدولار الأمريكي يوم الجمعة من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع وارتفع بنسبة 0.50%. ولكن أغلق منخفضاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.9%.

صعد الدولار الأمريكي الجمعة الماضي بعد تقرير ثقة المستهلك الأمريكي الذي جاء أفضل من المتوقع, وعزز الدولار من مكاسبه بعد تقرير مؤشر أسعار المنتجين والمستهلكين والذي وضع البنك الاحتياطي الفيدرالي في تشاؤم.

الدولار يتعافى والفضة فوق مستوى 20 دولار

وأقر مجلس النواب الأمريكي الجمعة الماضي مشروع قانون للضرائب والمناخ والصحة أو ما يعرف بقانون خفض التضخم. والحزمة البالغة 430 مليار دولار حيث وافق جميع أعضاء مجلس النواب الأمريكي فيما رفضه مجلس الشيوخ ومن المتوقع أن يصادق عليه الرئيس الأمريكي.

توترات جيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة:

وفقاً لوكالة رويترز في يوم السبت 13 أغسطس أن عدد كبير من الطائرات الصينية تابعة للقوات الصينية دخلت مضيق تايوان ردأ على الاستفزازات الأمريكية. بعد قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي مطلع الشهر الجاري بزيارة الى تايوان ودعم الولايات المتحدة لانفصال تايوان عن الصين.

العملة الرقمية شيبا تقفز أكثر من 20%

العملة الرقمية شيبا تقفز أكثر من 20% وبيانات اقتصادية منتظرة للدولار

قفزت العملة الرقمية شيبا في تعاملات اليوم الأحد أكثر من 20% وتتداول الان عند سعر 0.00001575 فيما صعدت العملات الرقمية.

ارتفع البيتكوين العملة الرقمية الأكثر شهرة بين العملات الرقمية 3% اليوم السبت13 أغسطس وتتداول الان عند 24578 دولار.

بيتكوين هي عملة مشفرة وافتراضية مصممة للعمل كأموال وطريقة دفع خارجة عن سيطرة شخص. وتم تقديمها للجمهور في عام 2009 من قبل مطور مجهول أو مجموعة من المطورين باستخدام Satoshi Nakamoto.

منذ ذلك الحين أصبحت العملات المشفرة أكثر شهرة في عالم التداول والهمت شعبيتها تطوير العديد من العملات المشفرة الاخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد