الأسواق المالية تنتظر قرارات البنك المركزي الأوروبي غداً واليورو فوق 1.0200

تنتظر الأسواق المالية صدور قرارات البنك المركزي الأوروبي غداً الخميس الساعة 1.30 ظهراً بتوقيت جرينتش, والتوقعات تشير الى رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس.

وناقش البنك المركزي الأوروبي يوم أمس رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وأدى الى ارتفاع العملة الموحدة ” اليورو” الى فوق مستوى 1.0250 مقابل نظيره الدولار الأمريكي.

بيانات التضخم في منطقة اليورو وصلت الى 9.6% خلال شهر يونيو على أساس سنوي وهو أعلى مستوى شهدته أوروبا منذ 1997 وهو ما دفع المستثمرين الى أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع المرتقب يوم غد الخميس.

منطقة أوروبا تعاني من انقطاع الغاز الروسي وفي حال قامت روسيا بقطع امدادات الغاز الى ألمانيا عبر خط نورد ستريم فمن المؤكد أن ألمانيا ستعاني والاقتصاد الأوروبي بأكمله من هذه الخطوة.

تشير توقعات خبراء الاقتصاد الى أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس يوم غد الخميس على الرغم من الانتقادات الكثيرة من أجل رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس مقارنة بالبنوك المركزية الأخرى المتشددة واخرها البنك المركزي الكندي.

السيناريوهات المتوقعة:

  • البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس كما هو متوقع.

تأثيره على اليورو: سيؤدي ذلك الى انخفاض اليورو لان الأسواق سعرت هذه الخطوة.

  • البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وهو خيار مرجح نظراً لارتفاع معدلات التضخم في منقطة اليورو.

تأثيره على اليورو: ارتفاع اليورو بشكل حاد مقابل سلة العملات ولا سيما الين الياباني الضعيف.

تابعونا بكل ما هو جديد في موقع تداول

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد