الأسواق الصينية ومزيد من التقلبات مع انتشار فيروس كورونا والدولار يرتفع

|

من المتوقع أن تواجه الأسواق الصينية أسبوعاً من التقلبات بعد تمسك الحكومة بنهج ثابت لكوفيد 19 وارتفع الدولار مقابل العملات

هذه الخطوة من الصين قلل من تفاؤل المستثمرين بأن بكين تعمل على تخفيف القيود على كورونا. وأدى الى انخفاض الدولار الاسترالي الشريك الاستراتيجي لليوان الصيني.

ارتفعت الأسهم والسلع والعملات الأسبوع الماضي مقابل الدولار الأمريكي بعد تقارير تفيد بان الصين تتخذ خطوات نحو إعادة فتح البلاد

أغلق خام برنت عند أعلى مستوى في ثمانية أسابيع وارتفع الحديد وارتفع اليوان بنسبة 1% وقفز مؤشر هانغ سنغ وسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ سبعة أعوام

في حديث للسيد هو شيانغ مسؤول الوقاية من الأمراض في وزارة الصحة الصينية. قال أن ممارسات الحكومة في خطط الوقاية والسيطرة على كوفيد 19 صحيحة.

هذا التعليق من مسؤول صيني في وزارة الصحة من المتوقع أن يؤثر على الأسواق الصينية والأسواق العالمية وعودة التقلبات وارتفاع في الدولار.

وانخفضت عملة استراليا الدولار حيث تعتبر الشريك الاستراتيجي للصين وقفز الدولار الأمريكي في بداية التعاملات بسبب الطلب على الملاذ الامن.

اقرأ ايضاً : انخفاض الجنيه الإسترليني وتوقعات قاتمة من البنك المركزي بسبب التضخم

وتراجع الدولار الأسترالي الى مستوى 0.6400 سنتاً مقابل الدولار في حين انخفض الجنيه الإسترليني مع الاضطرابات في المملكة المتحدة.

في الأسبوع الماضي انتعشت الأسهم من خلال تقارير تفيد بإعادة الفتح من الصين ولكن لم يتم التأكد من هذه الخطوة.

من المتوقع أن تنخفض الأسهم الصينية والأسيوية مع مزيد من التحفيز من الحكومة الصينية وبعد بيانات الاقتصاد الضعيفة.

التضخم في الولايات المتحدة اختبار جديد للبنك الفيدرالي

ستصدر أرقام التضخم في الولايات المتحدة ويعطي البنك الفيدرالي نظرة ثاقبة لتحدي التضخم وسط ارتفاع بوتيرة سريعة في الشهر الماضي.

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر يوم الخميس ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 7.9% عن العام الماضي. وهو تباطؤ طفيف من 8.2% المسجل في سبتمبر وفقاً لتوقعات خبراء الاقتصاد.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :