الأسهم الأمريكية ترتفع والدولار ينخفض مع التركيز على بيانات التضخم

| |

ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد بيانات مطالبات البطالة وانخفض الدولار أمام العملات والمعادن فيما يركز المتداولين على بيانات التضخم الجمعة.

صعدت الأسهم بعد أن أظهرت بيانات مطالبات البطالة على أن سوق العمل ارتفاع اعانات البطالة لأعلى مستوى منذ فبراير. مما يبرهن أن الناس في أمريكا الذين يفقدون وظائفهم يواجهون صعوبة ف العثور على وظيفة جديدة.

ارتفعت المطالبات المستمرة وفقاً لوزارة العمل الأمريكية بمقدار 62 ألف الى 1.7 مليون الأسبوع الماضي. وزادت مطالبات البطالة الأولية بمقدار 4000 الى 230000 وفقاً لتوقعات خبراء الاقتصاد.

ارتد مؤشر اس اند بي 500 وصعد اليوم 0.70% وقت كتابة التقرير وارتفع من متوسط 100 يوم المستوى الفني الهام.

من الرسم البياني الموضح أدناه لمؤشر اس اند بي 500 ارتفع الان ما يقارب 1% بعد الارتداد من مستوى الدعم الهام 3930 متوسط 100 يوم. ومن المحتمل أن نشهد ارتفاعاً نحو 3990 من جديد.

من المتوقع أن تستمر نغمة الارتفاعات والهبوط في أسواق الأسهم والعملات خلال الأيام المقبلة نظراً لاجازة أعياد رأس السنة.

بينما قفز مؤشر ناسداك المثقل بالتكنولوجيا أكثر من 1 بالمئة وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.70%.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة نحو 3.5% وارتفعت أسعار النفط مع تفاؤل بشأن افتتاح ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

يترقب المتداولين مؤشر أسعار المنتجين الذي سيصدر يوم غد الجمعة لشهر نوفمبر أحد الأرقام الاقتصادية الهامة للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماعه المقرر في 14 ديسمبر الأسبوع المقبل.

أدت بيانات مطالبات البطالة لانخفاض الدولار الأمريكي أمام العملات والمعادن وصعد اليورو 1.0544 دولاراً بنسبة 0.38% بينما ارتفع الجنيه الإسترليني 1.2235 دولار أميركي بنسبة ارتفاع 0.25%.

ستؤدي بيانات مؤشر أسعار المنتجين غد الى تحرك كبير في مؤشر الدولار الأمريكي أمام العملات والأسهم. قبل القرار الهام الأسبوع المقبل من البنك الاحتياطي الفيدرالي وصدور أسعار الفائدة

وصعدت أسعار المعادن وقفز الذهب أمام اليورو بنسبة 0.09% وارتفع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.25% وزاد من مكاسبه أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.45% ووصل الى 1795 دولار للأوقية

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :