الأسهم الاسيوية تغلق على ارتفاع بدعم من وول ستريت

أغلقت الأسهم الاسيوية تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع بدعم من وول ستريت بالرغم من الاغلاق المختلط أمس.

ارتفعت الأسهم في اليابان والصين وأستراليا بينما انخفضت في كوريا الجنوبية. انهى مؤشر نياكاي 225 مرتفعاً 1.2% عند 29222 بينما ارتفع مؤشر ASX200 الأسترالي بنسبة 03%. وانخفض مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي 0.5% فيما ارتفع مؤشر شنغهاي الصيني 0.49 بالمئة الى 3292.5 وصعد مؤشر هانغ سانغ في هونج كونج 0.6 بالمئة.

أنهت وول ستريت أمس تداولاتها مختلطة وأضافت بعض المكاسب بعد اعلان أرباح شركة وول مارت شركة بيع التجزئة.

ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة 0.2% ووسع مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي. فيما ارتفع داو جونز الصناعي 240 نقطة بمقدار 0.7% وخسر ناسداك 0.2 بالمئة.

قفز سهم وول مارت بنسبة 5% أكبر شركة لبيع التجزئة في الولايات المتحدة. وأعلنت عن ربح 1.17$ للسهم في الربع الثاني.

وشهدت الأسهم الأمريكية أفضل شهر لها منذ عام ونصف في يوليو واستمرت في تحقيق المكاسب حتى منتصف أغسطس. على وجود علامات لانحسار التضخم في الولايات المتحدة بعد أن وصل ذروته في يونيو عند 9.1% وانخفض في يوليو الى 8.5%.

النتائج التي ظهرت يوم أمس من شركة وول مارت الأمريكية لبيع التجزئة تشير الى أن الانفاق لا يزال قوياً بالرغم من ارتفاع معدل التضخم للأعلى منذ 40 عام.

سيترقب المستثمرين والمتداولين اليوم الأربعاء مزيداً من التحديثات حول قطاع التجزئة عندما تعلن شركة تارجت Target عن نتائجها الفصلية. كما ستصدر وزارة التجارة الأمريكية أرقام مبيعات التجزئة في يوليو مع توقعات بمكاسب إضافية بنسبة 0.2% وهي ادنى من شهر يونيو عند 1%.

ورفع البنك الاحتياطي النيوزلندي سعر الفائدة 50 نقطة اساس من 2.5% الى 3%. وقال البنك الاحتياطي الينوزلندي أن الانفاق المحلي مرناً. وقال أن البنك سيواصل سياسته التشددية في رفع أسعار الفائدة حتى ينخفض التضخم الى المستويات المستهدفة عند 1 الى 3%.

في هذه الأثناء يتداول الدولار الأمريكي على ارتفاع أمام العملات بنسبة 0.2% وبيانات مبيعات التجزئة ستكون محركاً للسوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد