الأسهم الأمريكية تتخلى عن مكاسبها مع ارتفاع التضخم

| |

تخلت الأسهم الأمريكية عن مكاسبها وانخفضت مع ارتفاع التضخم فيما حافظ الدولار الأمريكي على تماسكه وانخفض الذهب.

وتراجعت الأسهم الأمريكية بعد الارتفاع في بداية الجلسة وانخفضت من أعلى مستوياتها في أسبوع. بعد ان قفزت عائدات سندات الخزانة الأمريكية عندما ارتفع أحد مقاييس التضخم بأكثر من المتوقع.

ارتفعت الأسهم في البداية في جلسة التداول الأمريكي بعد النتائج الفصلية وإعلان الأرباح من جي مورجان تشيس. وارتفعت ثقة المستهلك من جامعة ميشغان بأكثر من المتوقع في أكتوبر وهو أعلى مستوى في 6 أشهر.

انخفض مؤشر اس اند بي 500 أكثر من 2% اليوم ومؤشر ناسداك بنسبة 2.65% ويتداول عند 10720 من النقاط. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.5% نحو 29640

الأسهم الأمريكية تنخفض

مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة كانت دون تغيير لشهر سبتمبر على أساس شهري بينما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.1% على أساس شهري باستثناء السيارات اقوى من التوقعات -0.1%.

وانخفض مؤشر أسعار الواردات في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر باستثناء البترول بنسبة 0.5% على أساس شهري.

في نفس الوقت ارتفعت ثقة المستهلك من جامعة ميشغان في أكتوبر بمقدار 1.2% أعلى مستوى في ستة شهور عند 59.8 وأقوى من التوقعات 58.8.

ارتفع سهم جي مورجان تشيس أكثر من 3% بعد الإعلان عن عائدات الخدمات المصرفية للربع الثالث والتي بلغت 1.71 مليار دولار.

وقفز سهم دلتا ايرلاينز بنسبة فاقت 2%.

ارتفعت عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة وأدت الى خسائر في أسهم التكنولوجيا وانخفض مؤشر نيفاديا وتسلا وسهم مايكرون تكنولوجي.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكي لأجل 10 سنوات الى 3.98% بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية ارتفاع التضخم بأكثر من المتوقع.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي نحو 113.40 بنسبة 0.85% وادى الى تراجع في العملات.

عملة الين انخفضت الى ادنى مستوى منذ 32 عاماً مقابل الدولار فيما انخفض اليورو والجنيه الإسترليني بعد اقالة وزير الخزانة البريطاني.

وانخفض اليورو دولار EURUSD بنسبة 0.65% مع تزايد القلق من ركود اقتصادي في منطقة اليورو مع تزايد أزمة الطاقة.

وانخفض الذهب وسجل خسائر أكثر من 3.5% في الأسبوع وانخفض دون مستوى 1650 دولار للأوقية. بعد ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة وتخوف من مزيد من رفع أسعار الفائدة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :