الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة بسبب ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية

أغلقت الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء منخفضة وأثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة  وأدت الى تراجع  الأسهم والدولار فيما ارتفعت المعادن النفيسة.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي منخفضاً بنسبة -0.47% وأغلق مؤشر ناسداك بنسبة -0.07%. فيما تراجع اس بي 500 بمقدار -0.22 بالمئة.

ستاندرد اند بورز 500
مؤشر اس ابي 500

وتستمر عائدات سندات الخزانة بالارتفاع مع استعداد الأسواق العالمية لتعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة المقبل في جاكسون هول.

تشير توقعات الاقتصاديين الى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل سياسة التشديد النقدي لمحاربة التضخم المرتفع. الذي وصل لذروة 40 عاماً في يونيو الماضي.

البيانات الاقتصادية أمس الثلاثاء كانت مخيبة لامال المستثمرين وسط تباطؤ اقتصادي عالمي حيث تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية في يوليو الى -12.6% وانخفض مؤشر التصنيع الفيدرالي في أغسطس الى -8 وهو أضعف من التوقعات.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي في يوليو بوتيرة أسرع من المتوقع وتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدماتي والمركب الى 47.7 و 47.3. وهي الأدنى منذ مايو 2020 وتوسع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأبطأ وتيرة منذ يوليو 2020 عند 51.3.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في 20 عام عند مستوى 109.27 وانخفض امام الين الياباني.

وانخفض الدولار الأمريكي من مستوى 109.27 أعلى مستوى منذ 20 عام.

وصعدت المعادن النفيسة الذهب والفضة أكثر من 1 بالمئة وقزف الذهب الى 1750 دولار للأوقية بعد التباطؤ في الاقتصاد العالمي. وانكماش الاقتصاد الأمريكي وهو ما عزز من شراء المعادن التي لاتحمل فائدة مثل الذهب والفضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد