الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض بعد محضر البنك الفيدرالي

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض اليوم الأربعاء مع توقعات المتداولين بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل تشدداً في سبتمبر المقبل. عندما يعلن عن رفع أسعار الفائدة.

أغلقت الأسهم الرئيسية داو جونز, ناسداك ومؤشر اس بي 500 على انخفاض وأغلقت في المنطقة الحمراء.

وأظهر محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه اليوم الأربعاء أن أعضاء البنك الفيدرالي يرون دليلاً قليلاً على أن الضغوط التضخمية تتراجع وقال الأعضاء أن الوقت قد يستغرق أكثر مما متوقعاً.

وأظهر محضر الفيدرالي الأمريكي التزامه برفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع ولتقليل الانفاق والنمو لتحقيق الاستقرار.

في ختام محضر الفيدرالي اتفق أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على أنه لا توجد أي أدلة على تراجع الضغوط التضخمية على الرغم من انخفاض التضخم في يوليو الى 8.5% من 9.1% في يونيو.

ورفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في اجتماعه الأخير 75 نقطة أساس ليصل الى 2.25 نقطة من أجل محاربة التضخم.

مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق مختلطة والدولار يتراجع

أغلقت الأسهم الأمريكية منخفضة اليوم على النحو التالي:

داو جونز 0.5%, اس بي 500 متراجعاً 0.8% بينما مؤشر ناسداك أكثر تراجعاً 1.3%.

واغلق الدولار الأمريكي على ارتفاع أمام سلة العملات الأجنبية وارتفع مؤشر الدولار نحو مستوى 106.87 بينما انخفض الذهب.

وانخفض الذهب الى دون مستوى 1760 دولار للأوقية بنسبة تراجع 0.90 بالمئة بينما تراجعت السلع.

في هذه الأثناء يتداول النفط على ارتفاع أكثر من 1% وقفز النفط الخام نحو 88 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع 1.6% فيما ارتفع خام برنت الى 93.60 دولاراً للبرميل وبارتفاع 1.26%.

الدولار الأمريكي أمام العملات الأجنبية:

شهد زوج العملات الجنيه الاسترليني \ الدولار الأمريكي انخفاضاص بنسبة 0.37% بعد ارتفاع التضخم في الممكلة المتحدة لأعلى مستوى منذ فبراير 1982.

أظهرت بيانات الإحصاء الوطني البريطاني اليوم الأربعاء ارتفاع التضخم في الممكلة المتحدة لأعلى مستوى منذ فبراير 1982.

وارتفع معدل التضخم في الممكلة المتحدة الى 10.1% في يوليو مرتفعاً من 9.4%. على أساس سنوي مما زاد الضغط على أصحاب الدخل المتدني.

وكانت توقعات الاقتصاديين تشير الى زيادة في التضخم الى 9.8% في يوليو  ورفع البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة 50 نقطة أساس الى 1.75%. في وقت سابق من هذا الشهر وهو أو ارتفاع بمقدار 50 نقطة منذ عام 1995.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد