الأسهم الأمريكية تخسر مكاسبها وتزيد من تراجعها

تحولت الأسهم الأمريكية في جلسة نيويورك الى الهبوط وقفز الدولار الأمريكي بعد تقرير جداول الرواتب في الولايات المتحدة.

في البداية ارتفعت مؤشرات وول ستريت اكثر من 1% بعد شعور المستثمرين من ان البنك الاحتياطي الفيدرالي. لن يرفع أسعار الفائدة بشكل كبير بعد أن أظهر تقرير جداول الرواتب في أمريكا اليوم. أن ابطاء وتيرة التوظيف في أغسطس مما أدى الى حالة من الشراء في الأسهم.

في الساعات الأولى من تداول وول ستريت ارتفعت الأسهم في تعاملات اليوم وانخفضت عائدات السندات الأمريكية وتراجع الدولار الأمريكي بعد تقرير جداول الرواتب في الولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1.13% فوق أو 45 نقطة ويتداول عند 4010 نقطة وارتفع داو جونز الصناعي 1.02% أو 320 نقطة. وناسداك سجل ارتفاعاً بنسبة 1.11% أو 130 نقطة

وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتراجع الدولار الأمريكي بعد تقرير جداول الرواتب في أمريكا وسجلت الأسهم مكاسب.

وأظهرت بيانات سوق العمل الأمريكية ارتفاع معدل البطالة الأمريكي بشكل غير متوقع وارتفع متوسط الأجر في الساعة أقل من المتوقع. وسجلت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو انخفاض منذ سنتين.

ارتفعت الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر أغسطس 31500 مما يدل على أن سوق العمل قوي. بينما ارتفعت البطالة لشهر أغسطس 0.2 الى 3.7% مقابل توقعات 3.5% وارتفع معدل مشاركة القوى العاملة في أغسطس 0.3 الى 62.4% أقوى من التوقعات عند 62.2%.

ارتفع متوسط الدخل في الساعة في أمريكيا 0.3% على أساس شهري و 5.2% على أساس سنوي. وهي أبطاً من التوقعات عند 0.4% شهري و 5.3% سنوي وانخفضت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو بنسبة -1% على أساس شهري أضعف من توقعات الاقتصاديين التي كانت تشير الى زيادة 0.2%.

وارتفعت الأسهم لشركات الطاقة مع ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 2.5% وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية لاجل 10 سنوات. بينما انخفض عائد السندات وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل العملات بينما سجل الذهب مكاسب.

لكن المكاسب تبخرت بشكل سريع في فترة ما بعد الظهر بالتوقيت الشرقي لأمريكا وانخفض مؤشر اس اند بي 500 أكثر 1%. كذلك تقلب مؤشر داو جونز بين الهبوط والصعود من ارتفاع أكثر من 300 نقطة الى انخفاض الان بنحو 340 نقطة.  ويتداول في المنطقة الحمراء ووسع ناسداك من خسائره الى أكثر من 1.2%.

داو جونز يزيد خسائره
مؤشر داو جونز

تعاني مؤشرات الأسهم وفي طريقها لتسجيل مزيد من الخسائر هذا الأسبوع وانخفضت الأسهم بنسبة كبيرة في أغسطس وما زالت الأسواق تسعر بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر الحالي مما زاد الضغط والقلق لدى المستثمرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد