الأسهم الأسيوية تنخفض والاقتصاد الصيني ينمو بنسبة 3.9%

|

انخفضت مؤشرات الأسهم الأسيوية صباح اليوم الاثنين بينما نما الاقتصاد الصيني بنسبة 3.9% على أساس سنوي والأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة

نما الاقتصاد الصيني بنسبة 3.9% مرتفعاً من 0.4% في الربع السابق ويأتي هذا الارتفاع البطئ مع الاغلاق المتكرر للبلاد جراء انتشار فيروس كورونا.

ارتفع مؤشر نيكاي الياباني 1% الى 27308.50 من النقاط بينما انخفض مؤشر شنغهاي الان بنسبة 1.43% ويتداول عند 2995.55 بعد أن وصل الى 3064.

في هونج كونج انخفض مؤشر هانغ سانغ أكثر من 5% منخفضاً بأكثر من 800 نقطة ويتداول الان عند 15372 من النقاط.

بينما ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية ما نسبته 1% ومؤشر بورصة تايوان 0.72%.

وتم انتخاب الزعيم الصيني شي جين بينغ لولاية ثالثة في حكم الصين الشعبية. وأشار في خطابه أمام الحزب الشيوعي أنه لا توجد خطط لتغيير السياسات الحالية.

وتعافت الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي بعد تعليقات دادلي عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. والذي أثارت تعليقاته تحركات كبيرة في أسواق الأسهم والعملات.

ارتفع مؤشر داو جونز 2.5% واغلق مرتفعاً عند 31082 نقطة بينما قفز مؤشر ناسداك 2.3%.

وسجل مؤشر اس اند بي 500 مكاسب قوية وسجل مكاسب هي الأكبر أسبوعياً منذ يونيو الماضي مرتفعاً بنسبة 2.4%.

الأسهم الأمريكية والعملات والذهب اليك أهم المواضيع التي تستحق المشاهدة

مع انخفاض الأسهم الأسيوية اليوم من المتوقع أن نشهد تراجعاً في مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية. مع تركيز المستثمرين الأسبوع الجاري على أرباح شركة قوقل وأبل العملاقة كما سيركز المستثمرين نحو قرار الفائدة الأمريكي.

من المتوقع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماعه المقرر في الثاني من نوفمبر وسط ارتفاع التضخم

في تداول العملات ارتفع الدولار الأمريكي الى 149.66 يناً يابانياً من 147.65 بعد أن تدخل البنك المركزي الياباني الجمعة الماضية وقيامه بشراء عملته وهو ما أدى الى تحركات كبيرة في سوق العملات.

أدت تعليقات السيد دادلي عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي الى تراجع كبير في الدولار وعائدات السندات. وانخفضت عائدات السندات الأمريكية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :