الأسهم الأسيوية تنخفض مع تراجع وول ستريت

انخفضت الأسهم الأسيوية بعد التراجع في وول ستريت أمس وتخوف من ركود فيما سجل الدولار مكاسب وانخفضت عملة اليوان الصيني.

وانخفض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.1% الى 25985 من النقاط ونزل مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 2.8%. بينما تراجع مؤشر اس اند بي 200 في استراليا بنسبة 0.79%.

في هونج كونج تراجع مؤشر هانغ سانغ بنسبة فاقت 2% الى 17485 وهبط مؤشر شنغهاي المركب في الصين بنسبة 0.9%.

وتراجعت أسهم وول ستريت أمس وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 20% من قمته في ابريل ودخل في سوق هابطة.وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.4% أمس الثلاثاء بينما سجل مؤشر اس اند بي 500 خسارة للجلسة السادسة على التوالي وبنسبة انخفاض 0.2%.

ومن المتوقع أن نشهد مزيد من الانخفاض في مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية مع انخفاض الأسهم الأسيوية اليوم.

اقرأ ايضاً : ناسداك ينخفض والأسهم تسجل خسائر

وتقترب الأسهم الأمريكية من تسجيل خسائر متوالية للشهر الثاني على التوالي. مع تخوف من ركود اقتصادي بسبب رفع البنوك المركزية لسعر الفائدة وسياسة التشديد النقدي.

ورفعت البنوك المركزية أسعار الفائدة الأسبوع الماضي لمحاربة التضخم وكان البنك الفيدرالي الأمريكي أكثر حدة في سياسته المتشددة.

ان رفع أسعار الفائدة بهذا الشكل دفع الى القلق لدى المستثمرين مع التحول نحو السندات التي ترتفع عوائدها بشكل كبير للأعلى منذ 2007.

وسجل الدولار الأميركي مكاسب قوة امام العملات وارتفع مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الى 114.70 من النقاط الان فيما تراجع اليورو 0.9540 دولاراً أمريكيا بينما انخفض الجنيه الاسترليني 1.0632 دولار.

الأسهم تنخفض مع ارتفاع الدولار

وانخفض الدولار الاسترالي AUD أمام الدولار الأمريكي الى أدنى مستوى منذ 28 شهراً مع تراجع عملة اليوان الصيني امام الدولار.

اذ انخفضت عملة اليوان الصيني الى 7.22 دولار أمريكي وأدى الى انخفاض في الذهب والأصول والسلع.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :