ارتفعت الأسهم الأسيوية بدعم من أسهم أمريكا قبيل قرار الفائدة الأمريكي

ارتفعت الأسهم الأسيوية عقب ارتفاع الأسهم الأمريكية قبيل قرار الفائدة الأمريكي ورفع سعر الفائدة.

وسجلت الأسهم الأسيوية مكاسب اليوم الثلاثاء بعد أن أغلقت أسهم وول ستريت مرتفعة امس الأثنين. مع ترقب المستثمرين قرار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم غد الأربعاء.

وزاد مؤشر نيكاي 225 الياباني ما نسبته 0.4% وأغلق عند 27688 من النقاط وارتفع مؤشر شنغهاي الصيني بنسبة طفيفة 0.1%. نحو 3118 أما مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج فقفز 1%.

ارتفاع أسهم أسيا

وصعد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.6% نحو مستوى 3268 نقطة.

في الولايات المتحدة ارتفعت الأسهم أمس الاثنين وأغلقت مرتفعة بعد خسائر كبيرة تكبدتها خلال الأسبوع الماضي. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DowJones 0.6% فيما ارتفع ناسداك الأكثر سيولة بنسبة 0.8%.

من المتوقع أن تجتمع لجنة السياسة النقدية للسوف المفتوحة اليوم وتنتهي غد الأربعاء مع صدور قرار الفائدة الأمريكي. الساعة السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش. ويعقبه بنصف ساعة المؤتمر الصحفي للسيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع معدل سعر الفائدة 75 نقطة أساس لتصل الى 3.25% مع احتمالية بنسبة 20% أن يرفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس وفقاً لأداة FEDWATCH.

وكان السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي متشدداً في رفع سعر الفائدة عندما تحدث في ندوة جاكسون هول.

أدى تباطؤ التضخم في أغسطس الى 8.3% الى ارتفاع قوي للدولار الأمريكي. جنباً الى جنب مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وعامين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد