الأسبوع الحالي قرار سعر الفائدة الأمريكي والناتج المحلي الاجمالي

الأسبوع الحالي قرار سعر الفائدة الأمريكي والناتج المحلي الاجمالي

من المؤكد الأسبوع الحالي أن يعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس والسؤال الموجه لاعضاء الفيدرالي هل سيواصل البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر أم يتراجع قليلاً.

 

بيانات التضخم الأمريكية والتي ارتفعت الى أعلى مستوى منذ 40 عام تسلط الضوء نحو الفيدرالي الأمريكي حيث شهدنا بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدماتي يتراجع دون مستوى 50 وهي إشارات على أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ في قطاعات معينة.

 

رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس كانت متوقعة ولكن بعد تعليقات اثنين من أعضاء الفيدرالي الأمريكي وهم الأكثر تشدداً جيمس بولارد و كريستوفر والر واللذان قالا أن رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس خيارهم المفضل وبالتالي فان رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس سيكون مستبعداً.

 

تعليقات جيمس بولارد, كريستوفر والر أدت الى تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في 20 عاماً كما أن توقعات جامعة ميشيغان والذي توقع أن التضخم سيكون 2.8% في 5 سنوات تشير الى أن التضخم في ذروته.

 

اقرأ ايضاً

تقييم شركة اكيواندكس – Accuindex

 

الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني

في الربع الأول 2022 انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.6% ويرجع ذلك الى الانخفاض في صافي التجارة بسبب إضرابات سلسلة التوريد, التوقعات تشير الى مكاسب بنسبة 0.4% في الربع الثاني 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد