افضل مستويات جني الارباح Take Profit عند اتباع استراتيجية تداول اتجاه حركة الاسعار

|

أين يمكن ان تكون افضل مستويات جني الارباح؟ حسنًا، هذا يعتمد حقًا على استراتيجيتك في التداول. ولكن، إذا تم تفويت أرباحك بشكل متكرر، أو كنت تشعر أنك تترك المال على الطاولة بعد الكثير من صفقات التداول، فيجب عليك التفكير في اختبار هذين المستويين لجني الأرباح.

مثل الكثير من الأشياء في التداول، كلما كانت طريقتك أبسط، زادت فرصك في النجاح.

مباشرة قبل الاتجاه التصاعدي او التنازلي

المستوى المستهدف الأول الذي يجب البحث عنه هو أقل بقليل من بداية الاتجاه التصاعدي، أو أعلى بقليل من الاتجاه التنازلي. إذا كان هناك شمعتان فقط على مستوى الدعم/المقاومة، فإن وضع مستواك من خلال كلا جسمين الشمعة هو أفضل رهان لك.

على سبيل المثال، إذا كانت طريقة التداول الخاصة بك تشير إلى تداول طويل المدى في هذه المرحلة، فسيكون هذا هدفًا جيدًا للربح.

Ideal take profit level

هذا أيضًا مستوى مستهدف محتمل جيد لأنه لا توجد العديد من مستويات حركة الأسعار الرئيسية بين المستوى الحالي والمستوى المستهدف.

إليك مثال آخر على المكان الذي يمكن أن يكون فيه هدف الربح فوق المستوى المنخفض هو تحقيق ربح مثالي لتجارة قصيرة المدى. أصيب الهدف بالسهم الأزرق وبمجرد أن وصل السعر إلى هذا المستوى، ارتفع ولم ينظر إلى الوراء أبدًا

Price low on chart

خطأ شائع للمبتدئين هو تحديد جني الارباح عند أعلى/أدنى نقطة، مثل هذا…

Wrong take profit level

هذا احتمال منخفض لجني الأرباح وليس من المحتمل أن تصيب، ما لم يكن هناك إجراء أسعار صعودي قوي بشكل غير عادي. عادة هذا ما يقود الى عدم الوصول لأهداف الربح وخسارة التداولات.

قد يكون من المغري محاولة الاستفادة من كل نقطة في التداول. 

اسفل ارتفاعات وانخفاضات متعددة ( منطقة الكوع)

هناك منطقة أخرى عالية الاحتمال في ما قررنا ان نسميه «الكوع». إنها المنطقة التي يتحول فيها السعر بالداخل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت حركة السعر متقطعة في هذا المجال.

إليك مثال على الرسم البياني حيث تم ضرب الكوع. يتميز الكوع بالسهم الأزرق.

Elbow trading take profit example

يظهر هذا الرسم البياني كوعًا ليس واضحًا للغاية، ولكنه سيكون بمثابة هدف ربح جيد، إذا كانت إستراتيجيتك التجارية تشير إلى صفقة طويلة المدى. في الوقت الذي تمت فيه كتابة هذا المنشور لأول مرة، كان هذا مخططًا مباشرًا، لذلك لا أعرف على وجه اليقين ما إذا كان سيتم بلوغ هذا المستوى.

ولكن إذا كنت تقرأ هذا لاحقًا، فيمكنك معرفة ما إذا كان هذا المستوى قد قاوم. قد لا يصل إلى ذلك المستوى، ولكن إذا وصل هناك، يمكنك أن ترى كيف كان رد فعله.

Chart elbow

إليك مثال آخر حيث  الكوع أصيب وكان بمثابة مقاومة شديدة. مرة أخرى، كان هدفًا مثاليًا للربح.

Another elbow example

قبل مستوى سابق من الدعم/المقاومة

آخر مكان يجب ان تطلع عليه لتضع مستوى جني الأرباح عنده هو مستوى سابق من الدعم أو المقاومة. يمكن أن يأتي هذا بأشكال مختلفة، لذا إليك بعض الأدلة التي يجب البحث عنها.

  • نطاقات الأسعار
  • رفض متعدد للمستوى (قضبان غارقة، قضبان دبوس، قضبان عكسية)
Ranges and rejection bars
ما هو مستوى جني الارباح الجيد في التداول؟

بعد أن تراجع السعر بمقدار 1.0 إلى 1.75 نقطة، فإنه يتجه بعد ذلك بمقدار 2.5 إلى 3 نقاط أخرى. اعتمادًا على نقطة الدخول، يمكنك استخدام هذا الاتجاه لوضع هدف الربح. إذا كنت تشتري في اتجاه صعودي مثل هذا، يجب أن يكون هدفك أقل من 2.5 نقطة فوق قاع التراجع.

ما هو أفضل مؤشر لحركة السعر في التداول؟

أكثر مؤشرات حركة السعر شيوعًا هي دراسة أشرطة الأسعار التي تقدم تفاصيل مثل سعر الفتح والإغلاق للسوق ومستويات الأسعار المرتفعة والمنخفضة خلال فترة زمنية محددة. تحليل هذه المعلومات هو جوهر تداول حركة السعر.

كيف تتوقع حركة السعر؟

من خلال العديد من المؤشرات الفنية مثل: مؤشر القوة النسبية (RSI)، وتباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD) ومؤشر تدفق الأموال (MFI). يستخدمون بيانات التداول التاريخية لتحليل حركة الأسعار والتنبؤ بها. يقوم المتداولون على المدى القصير برسم هذه المعلومات باستخدام الرسوم البيانية، مثل مخطط الشموع.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :