منصات التداول – أفضل المنصات لتداول الفوركس

منصات التداول – أفضل المنصات لتداول الفوركس

 

ما هي منصة تداول الفوركس؟

منصة تداول الفوركس هي واجهة برمجية يوفرها وسطاء التداول لعملائهم لمنحهم إمكانية الوصول كمتداولين الى سوق الفوركس. قد تكون متاحة عبر الإنترنت أو كتطبيق جوال أو كبرنامج مستقل قابل للتنزيل. أيضًا، قد توفر هذه المنصات أدوات للبحث وأدوات معالجة الاوامر.

 

شرح عن منصات تداول الفوركس

توفر منصات تداول الفوركس أدوات للمتداولين لتنفيذ أوامر البيع والشراء في سوق الفوركس. يتم توفير المنصات من قبل وسطاء التداول ليستخدمها عملائهم. يقدم بعض وسطاء التداول منصات تداول فوركس خاصة بهم مزودة بادوات لمعالجة الاوامر والبحث. تقدم العديد من شركات التداول مجموعة واسعة من منصات تداول الفوركس للعملاء، افرادًا كانوا او مؤسسات.

تقدم العديد من منصات التداول مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية ذات الصلة بتداول الفوركس، لتحديد الاتجاه المحتمل لزوج عملات معين جنبًا إلى جنب مع تقنيات أخرى مثل برامج التنبؤ وخدمة التداول عبر الإنترنت. وذلك بهدف تحسين أداء المتداول في سوق الفوركس.

بشكل عام، يعتمد اختيار أفضل برامج الرسوم البيانية للفوركس على احتياجات وخبرة المتداول الشخصية. ويجب الوضع بعين الاعتبار نوع التحليل الفني الذي يرغب في إجرائه، وحجم أو مدة تداولاته، ونوع الجهاز الذي يريد استخدامه لعرض الرسوم البيانية. سوف يقوم المتداولين ذوي الخبرة بالانتباه الى هذه المعلومات والاستفادة منها والتأكد من صحتها، مما يضمن أن هذه المصادر محدثة وموثوقة ودقيقة.

 

مثال على منصات تداول الفوركس

تعد ميتاتريدر 5 – MetaTrader 5 واحدة من أشهر منصات تداول الفوركس. تم إصدار MT5 في عام 2010 كمنصة إضافية لميتاتريدر 4 – MetaTrader 4، والتي تعد أيضًا واحدة من أكثر منصات تداول الفوركس شيوعًا؛ أكثر شعبية من MT5.

يعد كل من MT4 وMT5 منصتي تداول مرنتين، يسمحان بتداول الفوركس. من المهم ملاحظة أن MT5 ليست تحديثًا لـ MT4 بل هي نظام ذو غرض مختلف. MT5، على عكس MT4، تسمح بتداول الأسهم والعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة بالإضافة إلى الفوركس. كلاهما يوفر التحليل الأساسي والفني لمساعدة المتداولين على اتخاذ قرارات تداول.

 

نقاط مهمة لوضعها في عين الاعتبار!

يبحث متداولي الفوركس عادةً عن بعض الميزات الشائعة عند تحديد واستخدام منصة تداول الفوركس. فيبحثون عن سهولة التثبيت والاستخدام، مما قد يؤدي إلى مقارنات بين المنصات التي يمكن استخدامها عن طريق متصفحات الويب، مقابل المنصات القابلة للتنزيل. في هذا المجال، قد يحتار المتداولين بين اختيار منصة التداول التي تم تطويرها من وسيط التداول الذي يتداولون معه أو اختيار منصة تداول اخرى.

أيضًا، الرسوم هي احد الأشياء المهمة التي يجب الانتباه اليها، لأن التكاليف يمكن أن تختلف وتتراوح على نطاق واسع. تعد الوظائف التي تقوم بها المنصة امرًا رئيسيًا لمعظم المتداولين، حيث أنهم سيعتمدون عادةً على الرسوم البيانية وطرق تنفيذ الأوامر المضمنة في نظام المنصة نفسها.

تسمح معظم منصات الفوركس للمتداول بفتح حساب تجريبي قبل تمويل الحساب الكامل. يمكن أن تساعد تجربة العديد من منصات تداول الفوركس المتداول على اتخاذ قرار بشأن أي من تلك المنصات تتناسب مع احتياجات واهداف التداول الخاصة به.

 

منصات تداول الفوركس الآلية

تداول الفوركس الآلي يعمل على برنامج يقوم بتحليل الرسوم البيانية لأسعار العملات وأنشطة السوق الأخرى على مدى فترات زمنية متعددة. يحدد البرنامج إشارات تداول الفوركس او التوصيات – بما في ذلك تناقضات السبريد واتجاهات الأسعار والأخبار التي قد تؤثر على السوق – لتحديد تداولات أزواج العملات التي يحتمل أن تكون مربحة.

على سبيل المثال، إذا كان برنامج يستخدم المعايير التي حددها المستخدم قد حدد تداول زوج من عملات الذي يتناسب مع معايير الربحية، فإنه يبعث للمتداول تنبيهًا للشراء أو البيع ويقوم بالتداول تلقائيًا. تتمثل الميزة الرئيسية لبرنامج تداول الفوركس الآلي في القضاء على التأثيرات العاطفية والنفسية التي تحدد قرارات التداول، وتحديدها عن طريق نهج منطقي للسوق.

قد يقوم المتداولون المبتدئون وحتى المتمرسون أحيانًا بإجراء تداول بناءً على بعض المحفزات النفسية التي احيانًا تتحدى منطق ظروف السوق. مع التداول الآلي، لا تحدث مثل هذه الهفوات البشرية. ذلك لأن البرامج الآلية تهدف إلى جعل قراراتك في التداول غير عاطفية ومنطقية، باستخدام المعايير التي أنشأتها مسبقًا أو الإعدادات التي قمت بتحديدها مسبقًا.

كما هو الحال مع جميع التقنيات، لا تخلو منصات التداول الآلي من مشاكل. إذا كان هناك فقدان في الاتصال بالشبكة، فقد لا تتم عملية التداول، مما يؤدي إلى ضياع فرصة أو إثبات خسارة. يمكن أن يكون هناك أيضًا تناقض بين اختبارات التداولات النظرية والتداولات الفعلية.

تتطلب الأنظمة الآلية أيضًا مراقبة مستمرة، بسبب المشكلات الفنية المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الحالات الشاذة في منصة التداول، مثل الأوامر الفائتة أو الاوامر المكررة.

 

الاسئلة المتكررة 

ما هو الهامش على منصات تداول الفوركس الأمريكية؟

في الولايات المتحدة، يقتصر متداولو الفوركس على رافعة مالية بنسبة 1:50، وهو معدل هامش يبلغ 2٪. اعتمادًا على وسيط التداول، يمكن أن تكون معدلات الهامش أعلى، مثل 3٪ أو 4٪. غالبًا ما تنطبق نسبة 1:50 على أزواج العملات العادية، بينما بالنسبة للأزواج النادرة، تكون نسبة الرافعة المالية عادةً 1:20، وهو معدل 5٪.

ما هي تكلفة منصات تداول الفوركس؟

تختلف تكلفة منصات تداول الفوركس بشكل كبير حسب نوع المنصة ووسيط التداول الذي يقدم المنصة. يتعين على المتداولين عادةً دفع تكلفة الترخيص لاستخدام المنصة، بالإضافة إلى الرسوم لكل صفقة أو مجموعة من الصفقات. يجب على المتداول أيضًا دفع عمولات على نشاط التداول الخاص به.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد