أفضل 10 أسهم للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023

|

في هذا المقال، سنقدم لك ما نعتبره أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023. لقد أثبتت هذه الاسهم مرونتها، مما يعني أنها نجت وانتعشت بسرعة بعد الانكماش الاقتصادي الكبير. لديهم أيضًا مستقبل واعد للغاية، ونتوقع منهم زيادة قيمتهم الحالية بهوامش كبيرة طوال عام 2023.

سنخبرك أيضًا عن بعض العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند البحث عن أفضل مخزون للشراء أو التداول في الوقت الحالي. وإذا كنت ترغب في القفز مباشرة إلى شراء أو تداول الأسهم، فسنقدمك إلى بعض أفضل شركات السمسرة الاستثمارية في المملكة المتحدة في عام 2023.

ما هي أفضل 10 أسهم للشراء في المملكة المتحدة؟

  • بيركشاير هاثاواي (BRK.B) – أفضل سهم نمو بشكل عام للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023
  • BP (BP) أكبر شركة للنفط والغاز تدفع أرباحًا بانتظام
  • جلينكور (جلين) – استثمر في أكبر شركة لتداول السلع والتعدين في العالم
  • شركة التبغ البريطانية الامريكية   (BATS) أكبر شركة تبغ تعتمد على صافي المبيعات
  • ريو تينتو (ريو) – شركة تعدين ضخمة ذات بيانات مالية قوية
  • ابل (AAPL) – واحدة من أكثر الأسهم سيولة للشراء في عام 2023
  • ستاندرد تشارترد (ستان) – مزود خدمات مصرفية قوي بمستقبل واعد
  • شركة إكسون موبيل (XOM) شركة الطاقة العملاقة التي تدفع أرباحًا ربع سنوية
  • أسترا زينيكا هي بي ال سي (AZN) – استثمر في شركة أدوية وتكنولوجيا حيوية سريعة النمو
  • iSHARES Core FTSE 100 UCITS ETF (ISF) – أفضل ETF في المملكة المتحدة للشراء في عام 2023

أدناه، نناقش هذه الأسهم بالتفصيل. نخبرك لماذا يستحقون الشراء في عام 2023، وكيف كان أداؤهم في الماضي، وكيف كان أداء الصناعات التي ينتمون إليها، وكيف حالهم خلال اضطرابات السوق الحالية، وكيف من المتوقع أن يؤدوا في المستقبل.

بيركشاير هاثاواي BRK.A

بيركشاير هاثاواي هي شركة مشهورة للغاية في دوائر الاستثمار في الأسهم – سواء بسبب إدارتها العليا وأداء الأسعار. بالنسبة للمبتدئين، يديره اثنان من أنجح المستثمرين في الأسهم على الإطلاق – وارن بافيت وتشارلي مونجر. ثم تحتوي محفظة المجموعة متعددة الجنسيات على ما يصل إلى 60 شركة واستثمار 300 مليار دولار في شركات مختلفة – وخاصة شركات التكنولوجيا والسلع الاستهلاكية.

تم تصنيف بيركشاير هاثاواي باستمرار من بين أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة بسبب ربحيتها المتزايدة، ومدفوعات الأرباح المتسقة، والمرونة. أثبتت الشركة التي يبلغ عمرها 180 عامًا، على سبيل المثال، مرونتها من خلال النجاة من بعض أكثر الانكماشات الاقتصادية تدميراً في التاريخ.

في الآونة الأخيرة، نجت من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد 19 والتي شهدت انخفاض أسهمها من الفئة أ بما يقرب من 30٪ من ذروة أسعارها في أواخر عام 2019 بحلول منتصف عام 2020. اليوم، يتم تداول هذه الأسهم بنسبة 190٪ فوق انخفاض مايو 2020، مع تسجيل 12٪ من هذه المكاسب في الأشهر الـ 12 الماضية.

للمضي قدمًا، من المتوقع أن تحافظ أسهم بيركشاير هاثاواي على مسارها التصاعدي الحالي. نتوقع أن تنجو من الأزمة الاقتصادية العالمية المستمرة وتواصل زيادة قيمة حصتها طوال عام 2023. وهذا يجعلها استثمارًا ممتازًا للمستثمرين على المدى الطويل والمستثمرين السلبيين، في حين أن حركة أسعار الأسهم المتقلبة إلى حد ما تجعلها مثالية للتداول قصير الأجل.

BP

بي پي پي أل سي هي واحدة من أشهر شركات النفط والغاز المتكاملة. تأسست شركة بريتيش بتروليوم في عام 1909 ومقرها في لندن، وقد وسعت – بمرور الوقت – عملياتها إلى أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم. عدة عوامل جعلتنا نضمها في سلة أفضل الأسهم لشرائها في المملكة المتحدة في عام 2023.

أولاً، سجلت الشركة مكاسب نموذجية في القيمة منذ ذلك الحين، مما أدى إلى اتجاه صعودي إجمالي لسعر السهم لعدة عقود. في وقت كتابة هذا التقرير، كانت شركة بريتيش بتروليوم في طريقها إلى التعافي بعد خسارة ثلثي سعر الذروة (600 دولار في ديسمبر 2018) في الربع الأخير من عام 2020. في وقت كتابة هذا التقرير، ارتفعت أسهم شركة بريتيش بتروليوم بأكثر من 250٪ منذ ذلك الحين – مع اكتساب ما يصل إلى 55٪ من هذا خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

كما أنها موجودة هنا بسبب مرونتها، مما ساعدها على النجاة من العديد من الأزمات الاقتصادية المدمرة. للمضي قدمًا، من المتوقع أن تحافظ مجموعة من العوامل – أهمها المرونة وأنشطة صناعة النفط مثل انخفاض إنتاج النفط – على أسعار أسهم شركة بريتيش بتروليوم في اتجاه صعودي.

هذا يجعل مخزون الطاقة جذابًا بشكل كبير للمستثمرين على المدى الطويل. حقيقة أنها تدفع أرباحًا منتظمة، والتي تتفوق على بعض المؤشرات الأكثر شيوعًا، تجعلها جذابة للأفراد الذين يبحثون عن مصدر دخل سلبي منتظم. من ناحية أخرى، فإن السيولة وحركة الاسعار الجامحة على المدى القصير  تجعلها جذابة للمتداولين النشطين.

جلينكور (GLEN)

جلينكور هي شركة تعدين متعددة الجنسيات وأكبر متداول سلع في العالم. على الرغم من مشاركتها في تعدين النفط والغاز، فقد استثمرت بكثافة في المعادن والسلع الأساسية المشاركة في توليد الطاقة الخضراء. وقد خلق هذا الكثير من التفاؤل حول مستقبلها ومستقبل سعر سهمها. جنبًا إلى جنب مع حركة الأسعار السابقة المذهلة لحصص جلين،  فإن هذا التفاؤل بشأن مستقبل جلينكور هو السبب الرئيسي وراء اعتبارنا متداول السلع أحد أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023.

نقدمه هنا أيضًا لأنه أثبت مرونته. في ذروة جائحة كوفيد- 19 ، على سبيل المثال، تراجعت أسهم جلين  بنسبة تصل إلى 90٪ من ذروة أسعارها في عام 2011. ومع ذلك، في وقت كتابة هذا التقرير، ارتفعت أسهم جلينكور بنسبة تصل إلى 450٪ لاستعادة أسعار الذروة هذه، مع تسجيل زائد  50٪ + من هذا النمو في الأشهر الـ 12 الماضية. وقد أدى ذلك إلى اقتناع مستثمري جلين  والسوق بأن الشركة ستنجو من الأزمة الاقتصادية العالمية المستمرة.

عادة ما  تدفع الشركة أرباحًا مرتين سنويًا. هذا، إلى جانب قيم أسهمها المرتفعة، يجعلها جذابة للمستثمرين على المدى الطويل وأي شخص يبحث عن مصدر دخل منتظم.

يجب أن نذكر أيضًا أنه على مدار العام، اتخذت شركة جلينكور العديد من القرارات المالية الرئيسية التي تهدف إلى مساعدتها على البقاء على قيد الحياة في الركود الاقتصادي الذي يلوح في الأفق. والأهم من ذلك، أنها خفضت تعرضها الصافي للديون بأكثر من 62٪، مما يقلل من تأثير المزيد من التضخم وأسعار الفائدة على خطها العلوي.

شركة التبغ البريطانية الامريكية (BATS)

شركة التبغ البريطانية الامريكية(BATS) هي شركة مصنعة للسجائر والمنتجات القائمة على النيكوتين عمرها قرن من الزمان. وهي ثالث أكبر شركة تبغ في العالم من حيث القيمة السوقية (حاليًا 74 مليار جنيه إسترليني) والأكبر من حيث صافي المبيعات. إنها تصل إلى قائمتنا لأفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2023 بسبب مرونتها وأدائها السابق الممتاز وابتكارها.

وتتجلى مرونتها في حقيقة أنها لم تكتف بالنجاة من عدة فترات انكماش اقتصادي عالمي. كما نجت من بعض أسوأ الانتقادات ضد صناعة التبغ – بما في ذلك تشريعات مكافحة التبغ في العديد من البلدان حول العالم.

اليوم، لا تزال الشركة تتعافى من انخفاض يناير 2019 الذي شهد خسارة سعر سهم BATS بنسبة 50٪ من أسعار ذروة نصف2017 . وحتى في مواجهة الأزمة الاقتصادية المستمرة والركود الوشيك، ارتفعت أسهمها بأكثر من 30٪ في الأشهر الـ 12 الماضية.

نضيف أيضًا BATS إلى فهرس أفضل الأسهم لدينا للشراء الآن في المملكة المتحدة بسبب مستقبلها الواعد. تسعى العلامة التجارية إلى تأمين مستقبلها من خلال استكشاف أسواق جديدة، وهي خطوة ساعدت في تحريكها نحو سوق السجائر الإلكترونية. بالنسبة للمبتدئين، تمتلك بالفعل سجائر Vuse الإلكترونية الشهيرة. وهذه، بالإضافة إلى مدفوعات الأرباح المنتظمة، تجعل أسهم BATS جذابة للمستثمرين على المدى الطويل.

ريو تينتو (RIO)

نضيف ريو تينتو إلى قائمتنا للشركات التي تعود إلى قرن من الزمان والتي تم تصنيفها باستمرار من بين أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة. وهي ثالث أكبر شركة تعدين في العالم وشركة لتداول السلع، بعد جلينكور و بي ايتش پي قروب.

مثل جلينكور، فهي متخصصة في النفط والطاقة، لكنها شاركت أيضًا في المعادن والسلع مثل النحاس والليثيوم التي من المتوقع أن تقود حركة الطاقة الخضراء. كان لهذا تأثير إيجابي كبير على إجراءاتها السعرية على مدى السنوات القليلة الماضية.

لكن المستقبل الواعد ليس السبب الوحيد الذي يجعل ريو تينتو تحتل مرتبة عالية باستمرار بين الأسهم الأكثر شعبية للشراء في المملكة المتحدة. كما أنها تتواجد هنا بسبب قوتها المالية وعوائدها الجذابة. على سبيل المثال، حافظ سعر سهم ريو على اتجاه صعودي عام مفعم بالحيوية في السنوات الخمس الماضية – حيث اكتسب ما يقرب من 50٪ (مع تحقيق 10٪ من هذا في الأشهر الـ 12 الماضية). تدفع الشركة أيضًا أرباحًا باستمرار بمعدل أعلى من متوسط مؤشر FTSE.

كل هذا جعل ريو تينتو جذابة بشكل كبير للمستثمرين على المدى الطويل. كما أن حركة أسعار أسهم ريو البرية جعلتها جذابة للمتداولين على المدى القصير. ويمكن تداوله أو شراؤه من العديد من شركات الوساطة في الأسهم عبر الإنترنت.

آبل (AAPL)

بقيمة سوقية تبلغ 2.36 تريليون دولار، تعد آبل الشركة الأكثر قيمة في العالم. تأسست شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة في عام 1976، وقد سجلت مكاسب ثابتة في القيمة لأسهمها – حيث شرعت في النمو الأكثر قوة حتى الآن بأكثر من 450٪ بين ديسمبر 2018 وديسمبر 2021. وعلى الرغم من أن هذا الارتفاع بلغ ذروته مع انخفاض أسعار أسهم AAPL في العام حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من التفاؤل بأنها ستنتعش وتستأنف هذا الاتجاه الصعودي.

سيكون النمو المستقبلي للشركة مدفوعًا بالإطلاق المتوقع للهواتف الذكية ومنتجات آبل الأكثر شعبية والمتقدمة تقنيًا. تتطلع العلامة التجارية أيضًا إلى الاستفادة من جبهات الإيرادات الجديدة، بما في ذلك آبل تيفي + و أي كلاود و آبل كير التي تم إطلاقها مؤخرًا.

نحن نقدمها من بين أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023 لأنها كانت في اتجاه صعودي شامل مستمر لأكثر من ثلاثة عقود. ولكن الأهم من ذلك، أن مؤشراتها الفنية والأساسية تظهر أنه من المتوقع أن تستمر القيمة السوقية لـ AAPL وسعر سهمها في النمو في المستقبل المنظور.

نقدمها هنا أيضًا لأن كل من مكاسب قيمة سهمها ومدفوعات الأرباح الفصلية قد تفوقت باستمرار على متوسط الصناعة بالإضافة إلى S&P 500. وبالتالي، فإن مكاسب القيمة تجعله استثمارًا جذابًا للمستثمرين على المدى الطويل. من ناحية أخرى، فإن توزيعات الأرباح المنتظمة تجعلها جذابة لأي شخص يبحث عن دخل سلبي منتظم، في حين أن حركة الأسعار المتقلبة والسيولة الهائلة تجعلها جذابة للمتداولين اليوميين.

ستاندرد تشارترد (STAN)

ستاندرد تشارترد هي شركة مالية بريطانية متعددة الجنسيات وواحدة من أكثر المؤسسات المالية شعبية في العالم. كما أنها تضاف إلى سلة الشركات التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان والتي تهيمن على قائمتنا لأفضل الأسهم التي يجب شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2023. وتشمل بعض العوامل التي تجعلها الخيار الأفضل لغالبية مستثمري العملات المشفرة ذات السمعة القوية، وتاريخًا من الأداء الممتاز لأسعار الأسهم، والمرونة غير المهتزة، والمستقبل الواعد على نطاق واسع.

يتضح الإجراء السعري الممتاز لشركة ستان من خلال حقيقة أنها حافظت على حركة سعر صاعدة بشكل عام منذ إدراجها. من ناحية أخرى، تتضح مرونتها من حقيقة أنه حتى بعد خسارة ما يقرب من 60٪ من ذروة سعر سهمها لعام 2017 خلال الأزمة المالية لعام 2008، سارعت ستان إلى الانتعاش، وفي عام 2010، سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق. 1800 جنيه إسترليني.

اليوم، يتم تداول سهم ستان بأكثر من 68٪ أقل من ATH. لكنها في طريقها إلى التعافي، بل إنها نمت بأكثر من 42٪ في الأشهر الـ 12 الماضية. هذا، ومستقبلها الواعد، يجعلان اليوم أفضل وقت لشراء أسهم ستاندرد شاتراد لأي شخص يتطلع إلى ركوب موجة التعافي.

شركة إكسون موبيل (XOM)

تعد شركة إكسون موبيل كوربورايشن أفضل حصة للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023 للمستثمرين الذين يبحثون عن تدفق منتظم للدخل السلبي، وذلك بفضل متوسط عائد توزيعات الأرباح السنوي بنسبة 3.49٪ وهو أفضل بشكل هادف في السوق الأوسع.

بالإضافة إلى العوائد المرتفعة، نصنف شركة إكسون موبيل كوربورايشن من بين أفضل الأسهم للشراء في المملكة المتحدة في عام 2023 لأنها اتخذت خطوات مهمة نحو تأمين مستقبلها. بالنسبة للمبتدئين، يسعى إلى المشاركة في الحد من غازات الاحتباس الحراري من خلال برنامج احتجاز الكربون وعزله (CSS).

علاوة على ذلك، ساعدت بعض العوامل على مستوى الصناعة في ضمان استدامتها. وتشمل هذه تقليص إنتاج النفط من قبل دول أوبك بما يصل إلى 2 مليون برميل يوميًا. ثانيًا، من المتوقع أن يكون للصراع المستمر بين أوكرانيا وروسيا تأثير دائم على صناعة النفط.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه إلى زيادة أسعار النفط مما يؤدي إلى ارتفاع عائدات إكسون موبيل وكذلك سعر سهم XOM.

أسترا زينيكا بي ال سي (AZN)

تواصل أسعار أسهم أسترا زينيكا طباعة أعلى مستوياتها حتى في خضم الاضطرابات الاقتصادية العالمية المستمرة. جاء آخرها في أغسطس 2022 عندما مزقت أسعار أسهم AZN أكثر من 11400 جنيه إسترليني. يمثل هذا مكاسب بنسبة 250٪ على مدى السنوات الخمس الماضية.

يُعزى الكثير من هذه المكاسب إلى شعبية أسترا زينيكا المكتشفة حديثًا وبراعتها كواحدة من الشركات المصنعة للقاحات كوفيد- 19 . تستمر في توفير معززات وتحديثات اللقاحات المحدثة لمختلف متغيرات كوفيد- 19 . تشكل هذه حاليًا أكبر مصادر إيراداتها – وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر في المستقبل المنظور.

لقد خلق هذا الكثير من التفاؤل بشأن حركة أسعار أسترا زينيكا المستقبلية. يعتبره غالبية المحللين والمستثمرين حاليًا أمرًا ضروريًا، والذي يعزز جزئيًا قرارنا بإدراجها في قائمتنا لأفضل الأسهم التي يجب شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2023. كما جعل هذا التفاؤل AZN تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين على المدى الطويل، في حين أن السيولة العميقة وحركة الأسعار الجامحة قصيرة الأجل تجعلها جذابة للمتداولين النشطين.

iSHARES Core FTSE 100 UCITS ETF (ISF)

اي اس اف اي شيرز ليست حصة. بدلاً من ذلك، هو ETF الذي يتتبع أداء أفضل 100 سهم مدرجة في بورصة لندن – مؤشر FTSE 100. . عدة عوامل تشير إلى قرارنا بإدراجها في قائمتنا لأفضل الأسهم التي يجب شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2023.

أولاً، أداؤها الرائع للأسعار لعدة عقود حيث سجلت متوسط عائد سنوي قدره 7.75٪ منذ إنشائها في يناير 1984. هذا دليل على مرونتها ويجعلها جذابة لكل من المستثمرين السلبيين والمبتدئين. إن المكاسب المستمرة على مدى عدة عقود، إلى جانب مستقبلها الواعد على نطاق واسع – من ناحية أخرى – تجعلها جذابة بشكل كبير للمستثمرين على المدى الطويل.

حقيقة أنها تدير مجموعة واسعة من الأسهم تجعلها أيضًا جذابة للمستثمرين الذين يسعون إلى محفظة متنوعة. ومثل معظم الأسهم المدرجة أعلاه، يمكنك شراء وتداول  iShares ETF على جميع شركات السمسرة عبر الإنترنت الأكثر شعبية تقريبًا. 

ما الذي يجب أن تبحث عنه في أفضل الأسهم في المملكة المتحدة؟

عند تداول الأسهم في الولايات المتحدة، ستتعرض لآلاف الأسهم المربحة للغاية والمستدامة على ما يبدو. لكن العثور على أفضل الأسهم للشراء الآن في المملكة المتحدة يتطلب منك النظر إلى ما وراء الميزانية العمومية وحركة سعر سهم الشركة الجذابة.

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند فحص أفضل الأسهم للشراء في عام 2023:

  • مجال الشركة: تحقق من أداء الصناعة التي تعمل فيها الشركة. شراء أسهم الشركات العاملة في الصناعات عالية النمو فقط.
  • البيانات المالية للشركة: فحص الصحة المالية للشركة. بالإضافة إلى نشر إجراء جذاب للسعر، يجب أن يكون لديه أيضًا ميزانية عمومية صحية مع حافظة أصول إلى خصوم صحية بنفس القدر.
  • توقعات الشركة: من المهم أيضًا أن تستثمر فقط في الشركات عالية النمو. هذه الشركات مرنة بشكل كبير ولديها مستقبل مستدام يمكن إثباته.
  • أهداف الاستثمار: يجب أيضًا أن يكون اختيارك للسهم مستنيرًا بعوامل مثل تحمل المخاطر وهدف الاستثمار.

ها هو كل ما تحتاج لمعرفته حول أفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2023. هنا، قدمنا لك ما يعتقد المحللون والغالبية المتزايدة من المستثمرين في الأسهم أنه الأسهم الأكثر شعبية للشراء في المملكة المتحدة والاحتفاظ بها خلال الأشهر القليلة المقبلة. لقد سجلوا جميعًا أداءً مثاليًا للأسعار السابقة، ومرونة، ويسهل الوصول إليها، ولديهم مستقبل واعد.

لقد سلطنا الضوء على بعض العوامل الرئيسية التي يجب على كل مستثمر في الأسهم – وخاصة المستثمرين على المدى الطويل – مراعاتها عند البحث عن أفضل الأسهم للاستثمار فيها. يجب أن نؤكد أنه يجب عليك النظر إلى ما هو أبعد من حركة أسعار الأسهم الجذابة وإلى مرونتها وأحداثها داخل الصناعة التي تعمل فيها.

ما هو أفضل سهم للشراء الآن في المملكة المتحدة؟

يمكن القول إن Berkshire Hathaway هي أفضل حصة للشراء الآن في المملكة المتحدة والتمسك بها بعد عام 2023. لكننا ناقشنا أيضًا تسعة أسهم أخرى للمشاهدة والشراء الآن، بما في ذلك Apple و BP و Glencore و Rio Tinto و Standard Chartered و Exxon Mobil و AstraZeneca و British American tobacco و iSs ISF TF.

هل يمكنني جني الأموال من الاستثمار في أسهم المملكة المتحدة اليوم؟

نعم، يمكنك كسب المال من شراء وبيع الأسهم. للبدء، تحتاج فقط إلى مهارات تداول عالية ، ورأس مال كافٍ، والوصول إلى أدوات التداول وإدارة المخاطر المتميزة.

ما هي العوامل التي يجب أن أفكر فيها عند العثور على أفضل الأسهم للشراء الآن في المملكة المتحدة؟

ضع في اعتبارك عوامل مثل مرونة الشركة، وحركة أسعار الأسهم السابقة، والتوقعات المستقبلية لكل من الشركة والصناعة التي تعمل فيها. قد ترغب أيضًا في فحص عوامل شخصية مثل إلمامك بالشركة/الصناعة، وأهداف الاستثمار، وتحمل المخاطر.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :