طرق استرجاع اموالك من شركات تداول الفوركس النصابة

|

عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس، من المهم أن تكون على دراية باحتمالية عمليات الاحتيال. إذا كنت تعتقد أنك ضحية لعملية نصب واحتيال، فإن الخطوة الأولى هي الإبلاغ عن الوسيط أو شركة تداول الفوركس التي كنت تتعامل معها. بالإضافة إلى ذلك، قد تتمكن من استرجاع أموالك! لحماية نفسك من الوقوع ضحية لعملية نصب واحتيال اثناء تداول الفوركس، تأكد من إجراء البحث والتعامل فقط مع وسطاء تداول الفوركس ذوي السمعة الطيبة وتقارير تثبت انهم شركات تداول منظمة وغير نصابة!

ما هي عمليات النصب اثناء تداول الفوركس؟

عملية النصب اثناء تداول الفوركس هي مخطط احتيالي تستخدمه شركات تداول الفوركس النصابة لخداع المتداولين من خلال وعدهم بأرباح عالية في فترة زمنية قصيرة. عادة ما يتم ارتكاب عمليات النصب في سوق الفوركس من قبل وسطاء عديمي الضمير يقومون بإلحاق الضرر بالمتداولين. غالبًا ما تنطوي عمليات الاحتيال هذه على ادعاءات مبالغ فيها عن عوائد ضخمة على الاستثمار، وهي ببساطة جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. إذا قام وسيط تداول فوركس بالمحاولة بايهامك بعائدات ضخمة، فمن المرجح أن تكون عملية نصب.

لماذا تتم عمليات النصب في سوق تداول الفوركس؟

توجد عمليات النصب في سوق تداول الفوركس لأنه سيكون هناك دائمًا شخص يتطلع إلى الاستفادة من المتداولين المبتدئين الذين ليسوا على دراية كافية بالتداول. سوق الفوركس متقلب وينطوي على مخاطر كبيرة، مما يجعله هدفًا جذابًا للمحتالين. غالبًا ما يعدون بفرص استثمارية تأتي مرة واحدة في العمر كوسيلة لإقناع الناس بالتخلي عن أموالهم. عندما تفتقر إلى المعرفة أو الخبرة اللازمة للاستثمار والتداول بشكل صحيح في سوق الفوركس، فمن المرجح أن تقع ضحية لعملية احتيال.

من الذي يقوم بعمليات النصب في سوق تداول الفوركس؟

يتم ارتكاب عمليات الاحتيال في تداول الفوركس من قبل عدد من الاشخاص المختلفين، من المحتالين الأفراد إلى الشركات الكبيرة. النوع الأكثر شيوعًا من عمليات الاحتيال هو عندما يتلاعب وسيط تداول الفوركس بمنصة التداول الخاصة به لتكون الصفقات دائمًا لا تصب في صالح المتداولين. يمكن القيام بذلك بعدة طرق، مثل تغيير الأسعار باستمرار أو تأخير تنفيذ الصفقات. نوع آخر شائع من عمليات النصب هو عندما يدعي بائعو الإشارات أن لديهم معلومات داخلية حول التداولات التي يتعين عليهم القيام بها. غالبًا ما يستخدم هؤلاء البائعون أساليب البيع ذات الضغط العالي لإقناع الناس بالاستثمار، ثم يأخذون المال ويهربون. أصبحت عمليات الاحتيال على حسابات الفوركس المُدارة أكثر شيوعًا، حيث يتظاهر المحتالون بتقديم خدمات تداول فوركس متخصصة ولكنهم يسرقون أموال المستثمرين بدلاً من ذلك.

ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للنصب من قبل وسيط تداول فوركس؟

إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للخداع في تداول الفوركس، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تأمين أي أموال متبقية في حسابك عن طريق حظر بطاقاتك وحسابك. بعد ذلك، يجب عليك جمع أدلة على عملية النصب وإبلاغ السلطة المختصة عنها.

علامات تحذير تدل على احتمالية حدوث عملية نصب في تداول الفوركس

طالما يوجد سوق فوركس، سيكون هناك دائمًا محتالون يحاولون الاستفادة من المستثمرين المطمئنين. فيما يلي بعض علامات التحذير التي يجب البحث عنها إذا كنت تعتقد أنه قد يتم خداعك في أحد مخططات تداول الفوركس:

  • الادعاءات المبالغ فيها بالعائدات المرتفعة مع عدم وجود دليل يدعم هذه الادعاءات. إذا وعدك وسيط تداول الفوركس بعائدات غير واقعية، فهذه علامة تحذير ضخمة.
  • صعوبة سحب الأموال من حسابك، أو مشاكل أخرى في حساب التداول نفسه. إذا لم تتمكن من الوصول إلى أموالك الخاصة، فمن المحتمل أنك تتعرض للخداع.
  • التعرض للضغط لإجراء صفقات التداول أو إجراء الصفقات دون علمك أو موافقتك. إذا كان الوسيط الذي تتعامل معه يحاول باستمرار دفعك إلى إجراء التداولات، فهذه علامة على اهتمامه بأرباحه أكثر من أرباحك.
  • الرسوم والعمولات غير المعقولة. يجب أن تكون على دراية بالرسوم والعمولات.

كيف تتجنب عمليات النصب في سوق تداول الفوركس؟

هناك بعض الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها المساعدة في حماية نفسك من الوقوع ضحية لعملية احتيال فوركس. أولاً، تأكد من أنك تتداول فقط مع وسيط منظم. هناك طريقة جيدة لتجنب هذا النوع من الاحتيال وهي إجراء إيداع صغير، ثم سحبه للتأكد من أنه يمكنك الوصول إلى الأصول الخاصة بك. ثانيًا، خذ وقتك عند اتخاذ قرارات الاستثمار ولا تتسرع في أي شيء. من المهم أيضًا إجراء بحث شامل وفهم القواعد واللوائح المحيطة بتداول العملات الأجنبية قبل البدء. أخيرًا، ضع في اعتبارك استخدام المصادقة الثنائية لتسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك كطبقة حماية إضافية. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك المساعدة في تقليل مخاطر الوقوع ضحية لعملية احتيال فوركس.

  • خذ وقتك

لا تتسرع في اتخاذ أي قرارات، وتأكد من فهمك لجميع الإيجابيات والسلبيات قبل الاستثمار.

  • أجرِ بحثك

تأكد من فهمك لقواعد ولوائح تداول الفوركس قبل ايداع أي أموال لدى اي وسيط تداول فوركس.

  • كن حذرًا من أي شخص يقدم توصيات “خبراء” أو يعدك بعائدات ضخمة مع القليل من المخاطرة

غالبًا ما تكون هذه علامات تحذير تشير إلى عملية احتيال في سوق تداول الفوركس.

كيف يمكنك استرجاع أموالك في حالة تعرضك للنصب من قبل شركة تداول فوركس نصابة

إذا كنت ضحية لعملية نصب، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة استرجاع أموالك. أولاً، يجب عليك الاتصال بالشركة أو البنك الذي أصدر بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك. أخبرهم عن الرسوم الاحتيالية واطلب منهم إلغاء المعاملة. إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك، يمكنك طلب استرجاع التكاليف من شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك. قد تتمكن أيضًا من رفع نزاع إلى PayPal إذا دفعت للمحتال من خلال تلك الخدمة. إذا دفعت بشيك أو حوالة مصرفية، فقد لا يحالفك الحظ، حيث سيكون من الصعب جدًا تتبع واسترجاع هذه الأموال. ومع ذلك، إذا كان لديك دليل معقول على أنك كنت ضحية لعملية احتيال، فقد يكون البنك أو شركة بطاقتك الائتمانية ملزمة قانونًا برد أموالك.

الجئ للقانون!

إذا تم خداعك في سوق تداول فوركس، فهناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لمحاولة لاسترجاع أموالك. تتمثل الخطوة الأولى دائمًا في إبلاغ السلطات المختصة عن الشركة أو وسيط تداول الفوركس النصاب. يمكنك أيضًا محاولة تقديم عريضة جنائية بتهمة الاحتيال، أو دعوى مدنية لاسترجاع الأموال والتعويض. في بعض الحالات، يمكن عكس طرق الدفع التي يستخدمها المحتالون. ومع ذلك، لا يزال المحتال مسؤولاً قانونًا أمام المستهلك. إذا تعرضت للخداع في مخطط تداول فوركس، فاتخذ إجراء لمحاولة لاسترجاع أموالك.

كيف تحمي نفسك من عمليات النصب في سوق تداول الفوركس في المستقبل؟

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب تذكرها إذا كنت تريد حماية نفسك من عمليات الاحتيال في الفوركس في المستقبل. أولاً وقبل كل شيء، احصل على تعليم جيد لتداول الفوركس قبل دخول السوق. لا تتداول في منتجات أو أسواق لا تفهمها تمامًا. ثانيًا، كن حذرًا من العروض غير المرغوب فيها من الغرباء ولا تدفع المزيد من المال لاسترجاع أموالك. أخيرًا، إذا كنت تشك في وجود احتيال، فأبلغ السلطات المختصة بذلك على الفور. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك تجنب التعرض للخداع وحماية أموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للنصب من قبل وسيط تداول فوركس؟

إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للخداع في تداول الفوركس، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تأمين أي أموال متبقية في حسابك عن طريق حظر بطاقاتك وحسابك. بعد ذلك، يجب عليك جمع أدلة على عملية النصب وإبلاغ السلطة المختصة عنها.

كيف تحمي نفسك من عمليات النصب في سوق تداول الفوركس في المستقبل؟

أولاً وقبل كل شيء، احصل على تعليم جيد لتداول الفوركس قبل دخول السوق. لا تتداول في منتجات أو أسواق لا تفهمها تمامًا. ثانيًا، كن حذرًا من العروض غير المرغوب فيها من الغرباء ولا تدفع المزيد من المال لاسترجاع أموالك. أخيرًا، إذا كنت تشك في وجود احتيال، فأبلغ السلطات المختصة بذلك على الفور. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك تجنب التعرض للخداع وحماية أموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :