استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة

يعد استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة مسألة هامة وحساسة. وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون هناك بعض المحامين النصابين الذين يستغلون هذه الحالات لتحقيق أرباح شخصية، إلا أن هناك مكاتب محاماة شرعية وموثوقة تعمل على مساعدة الأفراد في استعادة أموالهم من منصات التداول النصابة. سأقدم لك مقالًا يوضح هذا الأمر بشكل أكثر تفصيل.

كيف تتم عملية الاحتيال من شركات التداول النصابة

عمليات الاحتيال التي يقوم بها بعض شركات التداول النصابة تتنوع وتختلف، ولكن هناك بعض الأساليب الشائعة التي يستخدمها هؤلاء النصابون لخداع المستثمرين وسرقة أموالهم مثل التلاعب في أسعار الأصول المالية لصالحها. قد يقومون بعرض أسعار غير حقيقية أو تعديل أسعار الصفقات بعد تنفيذها بغية أن تجعلها تبدو كأنها تسير لصالح المستثمر ولكنها في الحقيقة تخدم مصالح الشركة فقط.

ثانياً عدم تنفيذ الصفقات حيث يقومون بتجميد أو تعليق حساب المستثمر عندما يحقق أرباحًا كبيرة أو يحاول سحب الأموال، وبالتالي يتم منعهم من الوصول إلى أموالهم. بجانب ذلك يقدم بعض النصابين الرافعة المالية بشكل مبالغ فيه، حيث يقومون بتقديم قروض للمستثمرين للتداول بمبالغ أكبر مما يمتلكونه فعليًا. وعندما يحدث خسارة في التداول، يتم تصفية الحساب وتجبر الضحية على سداد المبلغ المستدان بالإضافة إلى الخسائر، وايضاً الوعود المزيفة بأرباح وهمية وغير منطقية من الأساس. فكل هذه علامات تؤكد أن الشركة تقوم بعملية نصب واحتيال على المستثمرين.

إذا كنت تريد أن تستكشف أي عملية نصب تواصل معنا

كيف يمكن استرجاع الأموال من منصات التداول النصابة

استرجاع الأموال من منصات النصابة يمكن أن يكون عملية صعبة وتتطلب جهودًا قانونية مكثفة. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة فرص استعادة الأموال. إليك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعدك في هذه العملية:

  1. تقديم بلاغ في مركز الشرطة داخل دولتك ضد الشركة التي قامت بالنصب عليك.
  2. قم بجمع جميع الوثائق والتفاصيل المتعلقة بتعاملك مع الشركة النصابة. 
  3. ضع نسخًا من العقود والاتفاقيات والمراسلات وسجلات التداول والإيصالات وأي وثائق أخرى تدعم حالتك.
  4. قم بتقديم بلاغ رسمي للنيابة العامة إذا كانت الشركة تابعة لسلطة تنظيمية 
  5. إرسال شكوى مصدقة إلى سوق المال في الوطن العربي وفي بلد هذه الشركة بالأوراق التي تدعم حالتك

خطوات تقديم شكوى إلكترونية ضد شركات الفوركس النصابة 

في عالم التكنولوجيا يمكنك وأنت في مكانك تقديم شكوى إلكترونية، ولكن لابد أن تطبق الخطوات التالية:

  1. تحضير الشكوى: قبل تقديم الشكوى، قم بتحضير الوثائق والأدلة التي تدعم حالتك. يمكن أن تشمل هذه الوثائق التسجيلات، والرسائل الإلكترونية، والعقود، والفواتير، والتقارير المالية، وأي وثائق أخرى ذات صلة. تأكد من جمع كل الأدلة المتاحة لديك وتنظيمها بشكل مناسب.
  2. البحث عن الهيئة المالية في بلدك: قم بالبحث عن الهيئة أو الجهة التي تتولى استقبال الشكاوى المتعلقة بشركات الفوركس النصابة في بلدك. 
  3. زيارة موقع الجهة المعنية: اذهب إلى موقع الجهة المعنية وابحث عن النموذج المخصص لتقديم الشكوى الإلكترونية.
  4. تحميل الوثائق: في حال طلب تحميل الوثائق المدعمة، قم بتحميل الوثائق المطلوبة على المنصة الإلكترونية المخصصة. تأكد من أن الوثائق مرتبة ومنظمة بشكل جيد لسهولة التحميل.
  5. المتابعة والمراقبة: قد تتلقى إشعارًا بتلقي الشكوى ورقم مرجعي لها. احتفظ بهذا الرقم للمراجعة والمتابعة المستقبلية. قد يطلب منك تقديم مزيد من المعلومات أو الوثائق في وقت لاحق.

الإبلاغ عن شركات التداول النصابة

بالنسبة للأفراد الذين يشعرون بأنهم تعاملوا مع شركات تداول نصابة، يمكنهم تقديم شكوى والتعبير عن مخاوفهم . يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل والإرشادات حول هذا الموضوع من خلال مقال “الإبلاغ عن شركات التداول النصابة“، الذي يقدم معلومات حول الخطوات اللازمة لتقديم شكوى، ملئ نموذج الشكوي الاتي:

كيفية استرجاع الأموال من منصات الفوركس النصابة والغير مرخصة؟

يعتبر استرجاع الأموال من الشركات المرخصة أسهل إلى حداً ما من الشركات الغير مرخصة، وهذه هي طرق استرجاع الأموال حسب وسيلة الدفع المستخدمة في الشركات المرخصة:

  1. البطاقة الائتمانية: إذا تم استخدام بطاقة ائتمانية للدفع من قبل، فيجب عليك التواصل مع شركة بطاقة الائتمان التي تم استخدامها وإبلاغهم بالاحتيال. ستقوم الشركة بفتح تحقيق ومحاولة استرداد الأموال من الشركة النصابة.
  2. التحويل المصرفي: إذا تم إجراء التحويل المصرفي إلى الحساب البنكي للشركة النصابة، فيمكنك الاتصال بالبنك الذي قمت بتحويل الأموال منه وإبلاغهم بالاحتيال. تتعاون البنوك في بعض الأحيان في محاولة استرجاع الأموال أو إلغاء العملية التحويل.
  3. المحافظ الإلكترونية: إذا تم استخدام محفظة إلكترونية مثل PayPal أو Skrill أو Neteller، فيجب عليك التواصل مع خدمة العملاء لتلك المنصة وتقديم شكوى بشأن النصب. قد يطلبون منك تقديم الأدلة والتوثيق اللازم لدعم حالتك، وفي حالة قبول الشكوى، يمكن استرداد الأموال وفقًا لسياسة المنصة.
  4. تقديم شكوى لمزود الخدمة: قم بتقديم شكوى رسمية إلى مزود الخدمة الذي تم استخدام البطاقة المسبقة الدفع لديه. وبجانب ذلك قدم جميع الأدلة المتاحة التي تثبت عملية النصب، مثل الرسائل الإلكترونية، والتسجيلات، والفواتير.

حقيقة مكاتب المحاماة واسترجاع الأموال من شركات التداول النصابة

فبل أي شئ علينا جميعاً أن ننتبه، أنه أي قضية نصب مالي أو تداول او استثمار يجب متابعتها من قبل محامي محلي فقط، لعدة أسباب وأهمها هو القدرة على تمثيلك قانونيًا فالمحامي المحلي مؤهل قانونيًا لتمثيلك في المحاكم المحلية والجهات المختصة. والمحامي الأجنبي لا يكون مؤهل ولا مصرح له بالتمثيل القانوني في بلدك.

فلا يجب أن تبحث عن محامي عبر الأنترنت فجميع الإعلانات المتواجدة هي إعلانات وهمية وعملية نصب جديدة، فيتبعون سياسة الإقناع والنصب عن طريق الترويج لأنهم قادرين على استرجاع أموالك، ويوقعون عقود وهمية معك، ثم يطلبون منك تحويل مبالغ مالية لإيداعها في المحكمة والمرافعة ثم يرسلون لك صورة إيصال مزيف إثبات الإيداع، ثم يتجاهلك ولا يتواصل معك مرة أخرى.

نصب محامون الفوركس
نصب محامون الفوركس

هل يوجد محامين متخصصين في قضايا منصات التداول النصابة؟

عندما يتعرض المستثمرون لعملية نصب واحتيال ولم يصلوا إلى حلول مع هذه الشركة النصابة، فهنا يأتي دور المحامين المتخصصين في استرجاع أموال العملاء من شركات الفوركس النصابة. ومع ذلك، يجب أن تتوخى الحذر عند اختيار مكتب محاماة لهذا الغرض، حيث إن هناك بعض المحامين النصابين الذين يستغلون حالة اليأس والضغط لدي العملاء ويطلبون رسوم باهظة مقابل خدماتهم ولا يقومون بأي عمل فعلي لاسترداد الأموال.

اقرأ ايضا افضل طريقة للبحث عن شركة تداول لتجنب الوقوع في عمليات نصب

ينبغي أن تتوخى الحظر والحيطة عند التعامل مع مكاتب المحاماة أو المحامين الذين يدعون أن لديهم خبرة كبيرة في استرجاع الأموال من شركات الفوركس النصابة. يستغل هؤلاء الأشخاص ضعفك وقلة خبرتك في هذا المجال ويقدمون لك وعودًا وتأكيدات بأنهم يمتلكون مهارات وخبرات استثنائية في هذه القضايا. إلا أن الحقيقة تكمن في أنهم نصابين ومحتالين يسعون فقط للاستفادة من وضعك الصعب لتنفيذ عمليات نصب جديدة في صالحهم.

نصب مكاتب المحاماة وشركات الفوركس
نصب مكاتب المحاماة وشركات الفوركس

وغير ذلك يقومون بتقديم وعود مزيفة غير منطقية ووعود كاذبة حتى يكسبون ثقتك بهم، ثم تتم عملية النصب والإحتيال، ما يهمم فقط هو الأموال ليس مصلحتك فكن حذر من مثل هذه مكاتب المحاماة النصابة

اقرأ أيضا طرق استرجاع اموالك من شركات تداول الفوركس النصابة

شركات الفوركس والمحامون النصابيين
شركات الفوركس والمحامون النصابيين

كيفية اختيار محامي لاسترجاع الأموال من شركات التداول النصابة؟

عند اختيار محامي لاسترجاع أموالك من الشركات المحتالة والنصابة فهناك عدة خطوات عليك اتباعها للتأكد من اختيار محامي متخصص وموثوق:

  1. اختيار محامي محلي من داخل دولتك، وليس محامي دولي
  2. قم بزياة مكتب المحامي للمناقشة والأطمئنان 
  3. اعتماد الأوراق الرسمية المسجلة في الجهات المختصة بها وعدم اعتماد أي أوراق عبر الأنترنت
  4. يكون محامي متخصص في تلك القضايا حتى يستطيع مساعدتك

هل هناك احتمالية لاسترجاع الأموال من منصات التداول النصابة؟

نعم، استرجاع الأموال من الشركات النصابة ليس مستحيل ولكنه مسألة وقت فقط. وهناك طرق أخرى لتعويض خسارة أموالك عن طريق التداول مع شركات مرخصة وموثوقة عن طريقها يمكنك اكتساب أرباح مضمونة وتعويض أرباحك التي فقدتها في عملية النصب والاحتيال. اطلع على أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة من هنــــــا

أفضل متخصص في استرجاع الأموال من الشركات النصابة

لاسترجاع أموالك من قبل الشركات المحتالة، والنصابة عليك أن تتخذ الطرق الشرعية وأخذ كافة الإجراءات القانونية. وإذا ما زالت في احتياج للمساعدة فيمكنك الاستعانة بخبراء موقع تداول بتقديم شرح كامل بالخطوات لعملية استرداد الأموال بطريقة صحيحة ومجربة من قبل. 

بعض الأسئلة الشائعة حول شركات الفوركس النصابة

لا، ليس مستحيل الحصول على أموالك بعد عملية النصب والاحتيال من قبل شركات الفوركس النصابة. ولكن بالشروط التي ذكرناها في هذا المقال.

نعم، يمكنك تعويض خسارتك من شركات الفوركس النصابة عن طريق التداول مع شركات أخرى مرخصة وموثوقة من قبل هيئات تنظيمية قوية حول العالم. اطلع على أفضل شركات التداول من هنــــا

نعم، ولكن عليك توخي الحذر عند اختيار محامي يجب ان يكون محامي محلي داخل بلدك، وليس عن طريق الانترنت لأن أغلب المحامين عبر الانترنت هم عمليات نصب فقط لا غير.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

6 تعليقات

  1. لقد تم تحويل مبالغ لشركة lig proker المطلوب كيفية اترداد المبالغ اتضح انها شركه ليس لها مصداقية

  2. ضروري جدا تواصلت مع مكتب العدل وقال انه راح يرجع فلوسي فقط يحتاج تحويل مبلغ 2400 عشان تجميد الحساب ثم يحول لي 900الف كيف اعرف صادق ولا كذاب