استراتيجية مضاربة او سكالبينج Scalping تستغرق 5 دقائق فقط!

|

هناك عدة طرق للتداول في سوق الفوركس. يمكن أن تكون متداول طويل المدى أو متداول متأرجح حسب الإطار الزمني وطول فترة تداولاتك. ولكن يمكنك أيضًا أن تستخدم استراتيجية تداول المضاربة او السكالبينج Scalping لتداول الفوركس، وهذا هو موضوع مقالة اليوم!

ولكن، ماذا تعني استراتيجية السكالبينج Scalping؟ يتطلع المضارب إلى جني الأرباح الصغيرة عدة مرات في اليوم. في الأساس، ما يفعله المضارب او السكالبر Scalper هو تحليل الرسوم البيانية بسرعة ثم تحديد نقاط الدخول والخروج، وذلك من خلال البحث عن تغييرات طفيفة في الأسعار، ويقوم بذلك عدة مرات خلال اليوم.

سوف نتعلم استراتيجية المضاربة او السكالبينج Scalping تستغرق 5 دقائق فقط، وقد أثبتت نجاحها في السنوات القليلة الماضية. سنلقي نظرة على النقاط الدقيقة للدخول؛ متى تشتري ومتى تبيع وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته للتداول بشكل مربح باستخدام إستراتيجية تداول الفوركس هذه.

الخطوة 1: تحليل الرسم البياني وتحديد اتجاه حركة سوق الفوركس

المبدأ الرئيسي لاستراتيجية التداول بالمضاربة او السكالبينج ان التداول يتم فقط في اتجاه حركة اسعار واحد. أنت بحاجة إلى السير مع اتجاه حركة الاسعار السائد خلال فترة انتظار نقطة تراجع صغير بالاسعار. سيضمن هذا أنك تقوم فقط بأفضل الصفقات وأنك لن تتعرض للخسائر. الفكرة هنا هي الدخول إلى السوق في فترة زمنية أقصر حيث تتراجع الاسعار في السوق. والاستفادة منها لتحقيق الارباح.

كما هو الحال مع أي استراتيجية تداول، فإننا ننظر دائمًا إلى مخطط الإطار الزمني الأعلى. فمثلا؛ إذا كنت تتداول على الرسم البياني لمدة 5 دقائق، فلديك مخطط التأكيد الخاص بك والذي نسميه “المخطط التفاعلي anchor chart”. يعد الرسم البياني التفاعلي مهمًا للغاية هنا، حيث يساعدك على فهم اتجاه التداول.

هنا، سنستخدم الرسم البياني لكل ساعة H1 باعتباره المخطط التفاعلي الخاص بنا لتحديد اتجاه التداول. يحدد هذا الرسم البياني الطريقة التي ستتداول بها؛ يساعدك على معرفة أفضل وقت للانخراط في الشراء أو موعد البيع. في هذا الرسم البياني، يوجد متوسطان متحركان أسيان EMA – 8 EMA و 21 EMA. اتجاه المتوسطات المتحركة هو مؤشر على اتجاه السوق.

  • تمثل الشموع اليابانية حركة السعر
  • تمثل الخطوط المتوسطات المتحركة

الخطوة 2: تعلم كيفية تحليل الرسم البياني التفاعلي Anchor Chart

كما ذكرنا سابقًا، فإن EMAs على الرسم البياني H1 هما 8 EMA و 21 EMA.

عندما يكون EMA 8 أقل من 21 EMA والأسعار أقل من كلا EMAs، فهذا يعني أن هناك إشارة بيع وسنبحث عن صفقات بيع فقط. من ناحية أخرى، عندما تكون EMA 8 أعلى من 21 EMA وسعر أعلى من كلا EMAs، فهذا يعني أننا نبحث عن صفقات شراء فقط.

الآن، دعونا نلقي نظرة على مخطط مختلف قليلاً؛

عندما يتحرك السعر فوق المتوسطات المتحركة، فهذا يعني أنه لا يوجد إعداد للتداول. مرة أخرى، عندما يعبر السعر أسفل المتوسطات المتحركة، فهذا يعني أيضًا أنه لا يوجد إعداد للصفقة كما هو موضح أدناه.

تذكر أن السعر يجب أن يكون على الجانب الأيمن في اتجاه حركة الاسعار.

بمجرد أن نتأكد من اتجاه حركة الاسعار باستخدام مخطط التأكيد H1، يمكننا بعد ذلك الانتقال لأسفل إلى مخطط 5 دقائق. دعونا نرى صفقة شراء مؤكدة فقط على الرسم البياني لمدة 5 دقائق أدناه.

الخطوة 3: تحليل صفقة الشراء على مخطط 5 دقائق

هناك ثلاثة متوسطات متحركة على الرسم البياني لمدة 5 دقائق؛ 8 EMA و 13 EMA و 21 EMA. لنفترض أننا أكدنا صفقة شراء على مخطط H1، ورسمنا مخططًا جيدًا مدته 5 دقائق. مع تقدم السعر، نبحث عن محفز. أي شريط يلامس 8 EMAs يصبح “شريط التشغيل trigger bar”. عندما يحدث هذا، فإن الشيء التالي الذي يجب فعله هو عد خمس شموع سابقة لشريط التشغيل والبحث عن التأرجح الموضعي المرتفع كما هو موضح أدناه.

سيكون أعلى مستوى لآخر 5 اعمدة، وفي هذه الحالة العمود رقم 3 في الصورة، هو نقطة دخولنا لصفقة شراء. الآن، لاستخدام أدوات إدارة المخاطر، سنضع أمر إيقاف شراء بثلاث نقاط فوق هذه الشمعة المعينة بينما يتم وضع أمر وقف الخسارة لدينا بثلاث نقاط أسفل شريط التشغيل. تشكل المسافة المحددة مخاطرتنا الأولية R.

الآن، يمكننا أن نضع امر جني الأرباح الأول TP1 ليكون (1 × R).

لنفترض أن الأسعار تتحرك صعودًا إلى المستوى الأول لجني الأرباح حيث نخرج 50٪ من الصفقة، وقمنا بنقل المستوى إلى مستوى وقف الخسارة (SL) الخاص بالصفقة. بعد ذلك، يمكننا أن نضع مستوى جني الارباح الثاني لدينا ليكون (2 × R) حيث نتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر.

الخطوة 4: تحليل صفقة البيع على مخطط 5 دقائق

يمكنك أن ترى على الرسم البياني H1 أن السعر أقل بكثير من كلا المتوسطين المتحركين مما يدل على إشارات هبوطية محتملة تؤدي إلى صفقة بيع. على الرسم البياني لمدة 5 دقائق، يتم توزيع المتوسطات المتحركة جيدًا.

هنا، نحن نبحث عن تراجع إلى 8 EMA. هذا يصبح شريط التشغيل لدينا. الآن، نعد خمسة شموع سابقة للوصول إلى أدنى قاع. ثم نقوم بعد ذلك بحساب ثلاث نقاط أسفل أدنى عمود لتشكيل مستوى وقف البيع الخاص بنا. بمجرد أن نحدد مكان دخول الصفقة، فإننا نعرف أين سنضع وقف الخسارة إذا كان السوق يسير في الاتجاه المعاكس، ثلاث نقاط فوق شريط الزناد. تشكل المسافة مخاطرتنا الأولية (R).

بمجرد أن نعرف المخاطر التي ينطوي عليها دخول الصفقة، يمكننا وضع هدف جني الربح الأول TP1 – (R x 1). وبينما يتحرك السعر للأسفل، قم بوضع أول مستوى لجني الارباح، واخرج من نصف المركز، وحرك مستوى وقف الخسارة للصفقة حتى يصل إلى نقطة التعادل. بعد ذلك، يمكننا أن نضع هدف جني الأرباح 2 TP2 – (R x 2) ثم ننتظر حتى يتحرك السعر أكثر لأسفل لأخذ هدف الربح 2 أيضًا.

من أجل اكتساب الثقة في هذه الإستراتيجية قبل القيام بها في سوق التداول والتداول بأموال حقيقية، نشجعك على القيام ببعض الاختبارات الرجعية!

الخطوة 5: قم بتحديد وقت الخروج من الصفقة

الآن، بهذه الطريقة، هناك طريقتان محتملتان للخروج من صفقة تداول الفوركس:

  • اخرج من 50٪ عند TP1
  • اخرج من الـ 50٪ الثانية مع امر وقف خسارة متحرك

الخروج من 50٪ عند TP1

ملخص

الآن، كما هو الحال مع أي إستراتيجية ترغب في استخدامها اثناء تداول الفوركس، تحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات الرجعية من خلال حساب تداول تجريبي. يساعدك الاختبار الرجعي Backtesting على معرفة كيفية أداء الإستراتيجية بحيث تكون أكثر استعدادًا وثقة أكبر في التداول بأموال حقيقية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الجمع بين مؤشرات التحليل الفني الأخرى وربما العثور على استراتيجيتك الخاصة. وهذا يشمل تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (مؤشر MACD)، والمتوسط ​​المتحرك البسيط، ومؤشر بولينجر، وما إلى ذلك.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :