لماذا تحتاج إلى استراتيجية تداول فوركس قوية؟

|

ستحتاج إلى استراتيجية تداول فوركس قوية ومتقنة باستمرار على مدى فترات زمنية طويلة إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح كبيرة من سوق الفوركس. للقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى قواعد جيدة التي يمكنك اتباعها بثقة اثناء التداول، والتي يمكن تطبيقها باستخدام استراتيجية جيدة لإدارة رأس المال.

سيكولوجية التداول مهمة للغاية لضمان اتخاذ جميع قرارات التداول بانضباط واتساق. يكاد يكون التمسك باستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك لأي فترة زمنية مستحيل دون الإيمان والثقة الكافيين بقدرتك على التداول. على سبيل المثال، بعد تعرض المتداولين للدفعات الأولى من الخسائر المتتالية، يعاني العديد منهم من انخفاض حاد في ثقتهم مما يتسبب في انحرافهم عن الطريق الصحيح للتداول مع الالتزام بالانضباط اللازم لتحقيق النجاح.

مع كل نتيجة سلبية لاحقة في سوق تداول الفوركس، يزداد دافعهم الطبيعي لتجنب أي ألم إضافي مما يتسبب في تضاؤل ​​إيمانهم بقدرتهم على التداول باستمرار. تتفشى المخاوف والشكوك والقلق في ظل هذه الظروف مما يجعل التداول بطريقة صحيحة شبه مستحيل. تتأثر سيكولوجية التداول بالعديد من المشاعر الإنسانية. يشعر المتداولون بالإحباط عندما لا يتوافق الواقع مع توقعاتهم. يظهر القلق عندما لا يعود بإمكانهم الوثوق باستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بهم بعد معاناتهم من انخفاض حاد في الثقة. كيف يمكن للمتداولين استعادة المواقف الإيجابية عندما تكون أكثر نقاط مرجعية فورية لديهم هي سلسلة من الخسائر المؤلمة للغاية؟ يجب أن يدرك المتداولين الجدد بسرعة كبيرة أن تداول الفوركس هو نشاط تحدث خلاله الخسائر دائمًا.

واحدة من أكثر الطرق الموصى بها عند تكبد العديد من الخسائر في سوق الفوركس، هي تطوير استراتيجية يمكن أن يتم التداول باستخدامها باستمرار، بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع المشكلات الخطيرة.

إذا كنت ستخسر 50٪ من رأس مالك في صفقة تداول فوركس واحدة، وانخفض من 10 الالاف دولار إلى 5 الالاف دولار فقط، كنتيجة لتحرك غير متوقع للأسعار في السوق، فستحتاج حينها إلى كسب 100٪ فقط لاسترداد مركزك الأولي. يُعرف هذا بالتراجع ويمكن أن يكون له تأثير خبيث على رصيد حسابك ورأس مالك المخصص للتداول. على سبيل المثال، افترض أن رصيدك الأولي كان 10 الالاف دولار وأن نتائج 10 صفقات كانت 20% خسارة و20% ربح:

10000 دولار 8000 دولار 9600 دولار، 7680 دولار، 9216 دولار؛ 7372 دولار؛ 8847 دولار؛ 7077 دولار 8493 دولار 6794 دولارًا

نتيجة لتأثير التراجع، يصبح التعافي من الخسائر المستمرة أكثر صعوبة. تحتاج إلى تجنب تطور هذه المواقف من خلال استخدام استراتيجية تداول فوركس تنطوي على نسبة مخاطر منخفضة بالنسبة الى نسبة المكافأة وقيمة الربح المتوقعة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :