استراتيجية بلايدرنر Bladerunner لتداول الفوركس – التفاصيل كاملة

|

يمكن التعامل مع تداول الفوركس بالعديد من الطرق، وإحدى هذه الطرق هي استراتيجية بلايدرنر Bladerunner. استنادًا إلى المتوسط ​​المتحرك الأسي 20 EMA، فهي استراتيجية مناسبة لجميع أزواج العملات والأطر الزمنية.

استراتيجية بلايدرنر Bladerunner لتداول الفوركس – التفاصيل كاملة

ما هو سبب تسمية استراتيجية بلايدرنر Bladerunner بهذا الاسم؟

يطلق عليها مصطلح Bladerunner لأن المتوسط المتحرك الأسي يقطع حركة السعر إلى قسمين، مثل الشفرة Blade.

ما هي طريقة عمل استراتيجية بلايدرنر Bladerunner؟

باستخدام اتجاه حركة السعر، تعثر هذه الاستراتيجية على أفضل نقطة ووقت لدخول صفقة فوركس. يستخدم المتداولون استراتيجية Bladerunner ليكونوا في السوق التصاعدي الذي يتم تداوله فوق الـ EMA20، أو يكون تنازليًا إذا كان أسفل المتوسط ​​المتحرك الأسي. هذه الاستراتيجية مفيدة في تداول الفوركس، لأنها تلغي الحاجة إلى مؤشرات فنية أخرى خارج الرسم البياني، مثل RSI وMACD وStochastics وغيرهم.

تطبيق استراتيجية بلايدرنر Bladerunner

من الناحية العملية، إذا كان السعر يتداول فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي، يستعد المتداولين لفتح مركز طويل بمجرد انخفاض سعر الأصل وإعادة اختبار المتوسط ​​المتحرك الأسي. يأمل المتداولين أن الزخم التصاعدي للسعر سيستمر بعد ذلك.

ومع ذلك، يمكن أن تؤدي تقلبات السوق إلى انخفاض سعر الأصل إلى ما دون 20-EMA. يعتبر هذا بمثابة تحول في اتجاه حركة السعر من الاتجاه التصاعدي إلى الاتجاه التنازلي. في هذه الحالة، سيبحث المتداولين عن فرص البيع، حيث يعيد سعر الأصل اختبار المتوسط ​​المتحرك الأسي ويستمر في الاتجاه التنازلي. هذه هي الطريقة التي يركب بها المتداولين موجات تقلبات اتجاهات حركة الأسعار بعد الاختبارات إلى خط EMA.

توخى الحذر من اتجاهات حركة الأسعار

هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار قبل استخدام استراتيجية بلايدرنر Bladerunner لتداول الفوركس بنجاح. واحد منهم هو اتجاه حركة السعر. إذا كان سعر الأصل يرتفع أو إذا كان هناك اختراق من نطاق تداول، فسيكون هذا هو الوقت المناسب لدخول السوق باستخدام هذه الإستراتيجية. ومع ذلك، من الأفضل أيضًا انتظار إعادة اختبار المتوسط ​​المتحرك الأسي قبل فتح صفقة تداول الفوركس. بشكل أساسي، يحتاج السعر إلى الارتداد مرة أخرى إذا كان أقل من المتوسط ​​المتحرك الأسي أو العكس إذا كان المتداول في طريق بيع.

عندما ينظر المتداول المبتدئ إلى المتوسط ​​المتحرك الأسي وحده لتحديد نقطة الدخول، يعرف المتداولين المتمرسين أنهم بحاجة أيضًا إلى إلقاء نظرة على الشمعة التي تقترب. يُعرف هذا باسم شمعة الإشارة signal candle وتحتاج إلى الإغلاق على نفس الجانب مثل EMA. إذا حدث ذلك، وتحركت الشمعة التالية بعيدًا عن المتوسط ​​المتحرك الأسي، سيكون لديك شمعة تأكيدية confirmatory candle ويمكنك التفكير في الدخول في صفقة تداول فوركس. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الأفضل عدم الدخول في الصفقة الآن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحليل حركة السوق خلال الأشهر القليلة الماضية لحساب الاتجاه الذي يمكن أن يتجه إليه السوق بعد ذلك، نظرًا لتغيرات الأسعار وتقلباتها واتصالها بالأحداث الأخيرة.

قم بإدارة مخاطرك

عند الدخول في صفقة شراء، قد يقرر المتداولين وضع أوامر وقف الخسارة 2-3 نقاط فوق شمعة التأكيد وبضع نقاط وقف الخسائر 2-3 نقاط أسفل شمعة الإشارة. يتمثل الأسلوب الشائع لتحديد أوامر إيقاف الخسارة في استهداف هدف ربح مساوٍ للمخاطرة بالنقاط مع الامر الأول وتعيين الامر الثاني ليكون مضاعفة المخاطرة بالنقاط. عند البيع، يتم وضع أوامر إيقاف الخسارة بضع نقاط أسفل شمعة التأكيد وامر إيقاف خسارة أعلى شمعة الإشارة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :