استراتيجية الصيد في التداول للمتداولين المبتدئين

استراتيجية الصيد هي إحدى استراتيجيات تداول الفوركس التي يستخدمها المستثمرين والمتداولين على المدى القصير. فيها يستثمر المتداولين برأس مال أكبر لزيادة العوائد والفرص الاستثمارية.

الفكرة الرئيسية من استراتيجية الصيد هي دفع المتداولين المبتدئين للخروج من مركزهم الأساسي. وبالتالي، يستفيد المتداولين المحترفين والخبراء من خلال زيادة فرص الربح وراء كل صفقة.

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على كيف تتم استراتيجية الصيد في العديد من افرع السوق المالي. بما في ذلك سوق الفوركس.

استراتيجية الصيد في التداول للمتداولين المبتدئين - موقع تداول 

كيف تتم استراتيجية الصيد؟

على عكس اغلب استراتيجيات سوق الفوركس الأخرى التي يعتمد المتداولين فيها على مؤشرات وأدوات التداول مثل مستويات فيبوناتشي والمخططات الفنية، تعتمد استراتيجية الصيد على إجبار المتداولين المبتدئين والاضعف في السوق على الخروج عن مراكز التداول الخاصة بهم. ونتيجة لذلك، تزداد تقلبات الأسعار في السوق، مما يوفر المزيد من الفرص المميزة للمتداولين.

نقاط رئيسية عن استراتيجية الصيد:
  • استراتيجية الصيد هي نهج يُستخدم لزيادة حجم التداول بشكل مصطنع، وذلك لتحريك أوامر وقف الخسارة التي تم وضعها من قبل المتداولين الاخرين.
  • يؤدي النهج إلى تفعيل أمر وقف الخسارة إما على جانب الدعم أو المقاومة.
  • بمجرد تفعيل أمر وقف الخسارة، يشهد السوق تقلبًا متزايدًا في الاوامر الإضافية التي كانت على وشك استهداف السوق.
  • تساعد المتداولين للحصول على المزيد من فرص دخول السوق بصفقة شراء عند حد سعر معين.

 

آلية استراتيجية الصيد

يمكن استخدام المفهوم عملياً في أي سوق مالي مثل العملات الرقمية والفوركس والأسهم للاستفادة من فرص تداول أكثر. الشرط الوحيد في سوق الفوركس هو أنه يمكن تطبيقه ضمن أطر زمنية أقصر.

مثال على استراتيجية الصيد

 لنفترض أن الشركة A تتداول في الأسهم بسعر 50 دولارًا. سيعتقد المستثمرين أن السعر سينخفض ​​على المدى القصير. وبالتالي، سيضع غالبية المشاركين في السوق أمر وقف الخسارة بسعر 49,99 دولارًا أمريكيًا لحماية رأس مالهم. على العكس من ذلك، يتوقع كبار المتداولين أن يتدفق المتداولين على هذه الأسهم بعد أن يتجه السعر إلى ما دون 50 دولارًا. سيؤدي ذلك إلى إجبار القيمة على الانخفاض، مما يسمح للمتداولين الكبار بالاستفادة من المزيد من الانخفاض بالأسعار.

 

أمر وقف الخسارة

استراتيجية الصيد ليست بهذه البساطة، حيث لا يتعلق الأمر فقط باختيار أي أمر إيقاف خسارة يمكنك تحديده في السوق. في الوقت نفسه، فإن هذا النهج لا يتطلب تدريبًا أو مهارات محددة في التداول. كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك رأس مال كبير، ولديك القدرة على تحديد أوامر وقف الخسارة المناسبة وفي الوقت المناسب.

 لعمل ذلك، يحتاج المتداولين إلى القيام بما يلي:

  • ابحث عن الأصل المالي المناسب
  • يجب أن تكون على دراية إلى حد ما بكيفية تحرك الأصل المالي المختار داخل مناطق الدعم والمقاومة.
  • إذا قمت بتحديد أمر وقف الخسارة على الجانب السفلي، فأنت بحاجة إلى تضييق النطاق أسفل مستوى المقاومة مباشرة، والعكس صحيح.
  • يستخدم المتداولين والمستثمرين الكبار استراتيجية تحويل الحجم والسعر للاستفادة من مجموعة أوسع من مراكز الدخول والخروج من السوق.

 

كيف تعرف أنك توقفت عن ممارسة استراتيجية الصيد

لا يعرف المتداولين الصغار او المبتدئين أنهم توقفوا عن استراتيجية الصيد بشكل عام، بل يصبح الوضع واضحًا فقط بعد حدوثه فعليًا أو بأثر رجعي. الدليل الرئيسي على أنه تم التوقف عن اتباع استراتيجية الصيد هو الدعم الكاذب واختراق المقاومة، حيث يمكنك مشاهدة السعر ينعكس بسرعة.

بغض النظر عن الاختراق، من المحتمل أن تلاحظ تزايد حجم التداول من خلال المتداولون الكبار، والدليل الآخر هو أوامر وقف الخسارة المتعددة التي يتم تفعيلها في وقت واحد وتحويلها بسرعة إلى أوامر بيع.

عندما ينعكس السعر في النهاية، من المرجح أن يغلق المتداولين الكبار مراكزهم القصيرة، مما سيزيد من ضغط الشراء في السوق. يتمثل التحدي الرئيسي هنا في أن المتداولين الصغار قد يجدون صعوبة في التنقل في مثل هذه الظروف.

 

ملخص

استراتيجية الصيد هي أسلوب يتم تنفيذه من قِبل كبار المتداولين في محاولة للبحث عن مكاسب أكبر على المدى القصير، ودفع المتداولين الصغار للخروج من مراكزهم. الفكرة الرئيسية هنا هي تفعيل غالبية أوامر وقف الخسارة عن طريق تغيير السعر والحجم. ما يؤدي لزيادة خيارات الصفقات الطويلة والقصيرة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد