استراتيجيات تداول الفوركس للمتداولين الذين يتداولون بدوام جزئي

هنالك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يتداولون الفوركس طوال اليوم. يجب على المتداولين الذين يقومون بإجراء تداولاتهم اثناء العمل، أو في فترة الغداء، أو ليلًا في سوق الفوركس عالي السيولة معرفة إن التداول بشكل متقطع من اليوم يضيع الكثير من الفرص للشراء أو البيع. وضياع هذه الفرص ليس بالأمر الجيد للمتداول بدوام جزئي.

استراتيجيات تداول الفوركس - للمتداولين الذين يتداولون بدوام جزئي - موقع تداول

 

على الرغم من مخاطر ضياع الفرص، هناك استراتيجيات يمكن أن تعمل على أساس جدول زمني بدوام جزئي. على سبيل المثال، قد يقتصر الأشخاص الذين يتداولون ليلاً على أنواع العملات التي يتداولونها بناءً على أحجام التداول خلال 24 ساعة. يجب أن يستخدم هؤلاء المتداولين الليليين إستراتيجية لتداول أزواج عملات معينة تكون أكثر نشاطًا خلال الليل.

مثال على ذلك هو تداول زوج الدولار الأسترالي AUD/ الين الياباني JPY أو الدولار النيوزيلندي NZD/ الين الياباني.. وغيرهم. من المهم تحليل العلاقة بين العملات عند اختيار الزوج، حيث أن قضاء وقت خلال اليوم لدراسة وتحليل السوق وتنفيذ التداولات يمكن أن يؤدي إلى استراتيجية تداول ناجحة.

المشكلة الرئيسية للمتداول بدوام جزئي هي ضيق الوقت. فيما يلي بعض الاستراتيجيات للتداول بدوام جزئي عندما يكون لديك جدول غير متسق او غير منسجم.

 

تعرف على أسواق الفوركس

بافتراض أنك تعمل من التاسعة إلى الخامسة في الامارات العربية المتحدة، يمكنك التداول قبل العمل أو بعده. أفضل إستراتيجية تداول في تلك الفترات الزمنية هي اختيار أزواج العملات الأكثر نشاطًا – تلك التي لديها حركة سعرية أكبر مقارنة بغيرها من الازواج. إضافة الى ذلك، معرفة أوقات فتح أسواق العملات الرئيسية سيساعد في اختيار أزواج العملات الرئيسية.

  • سوق نيويورك مفتوحة من 8:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً EST.
  • سوق طوكيو مفتوحة من 7:00 مساءً حتى 4:00 صباحًا EST.
  • سوق سيدني مفتوحة من 5:00 مساءً حتى 2:00 صباحًا EST.
  • سوق لندن مفتوحة من 3:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا EST.

 

EST: هو التوقيت في المنطقة الزمنية الشرقية في أمريكا الشمالية وامريكا الجنوبية. ومن ضمنها الولايات المتحدة الامريكية، وأجزاء من بلاد أخرى، مثل: بعض الأجزاء من شرق كندا، وجزء من الاكوادور، والبيرو، وجزء من غرب البرازيل. بالإضافة الى مجموعة من جزر الكاريبي، وأجزاء من المحيط الأطلسي.. وغيرها.

 

الأسواق في اليابان وأوروبا مفتوحة من 2:00 صباحًا حتى 11:00 صباحًا على قدم وساق، حتى يتمكن المتداولين بدوام جزئي من اختيار أزواج العملات الرئيسية. وتشمل هذه زوج EUR/JPY أو زوج EUR/CHF كعملات رئيسية، أو الأزواج التي تشمل دولار هونج كونج (HKD) أو الدولار السنغافوري (SGD).

ان زوج الدولار الاسترالي/ الين الياباني – AUD/JPY ايضًا قد يفي بالغرض للمتداولين بدوام جزئي المتاحين خلال الساعة الـ 5 مساءً حتى منتصف الليل. في حين أنه من الضروري اختيار أفضل أزواج العملات التي تناسب جدولك الزمني. قبل وضع أي رهانات، يحتاج المتداول إلى إجراء مزيد من التحليل على هذه الأزواج ودارستها بشكل جيد.

 

أوامر وقف الخسارة في تداول الفوركس

قد تكون أفضل استراتيجية للمتداولين بدوام جزئي هي السماح لجهاز الحاسوب الخاص بك أن يكون “شريكك في التداول”. قد يكون استخدام برنامج تداول مفيدًا جدًا، حيث يمكنك السماح لتكنولوجيا المعلومات بالعمل من أجلك والقيام ببعض المهام الخاصة في التداول اثناء فترة غيابك عن شاشة الحاسوب. لأن سوق الفوركس سوق عالي السيولة ويصعب مراقبته.

تتمثل الإستراتيجية الأخرى الشائعة في تنفيذ أوامر وقف الخسارة، مما يعني أنه إذا اتخذ السوق حركة مفاجئة ضد مركزك، فإن أموالك محمية.

 

حركة السعر في تداول الفوركس

هناك أيضًا إستراتيجية للمتداولين بدوام جزئي الذين يدخلون ويخرجون من العمل بأوقات متقطعة – 10 دقائق في كل مرة. قد يؤدي التداول على فترات قصيرة ومتكررة الى تنفيذ إستراتيجية “تداول حركة السعر”. هذه الاستراتيجية قائمة على تحليل المؤشرات الفنية أو الرسوم البيانية لزوج العملات. يمكن للمتداولين تحليل الاعمدة الصاعدة – Up bars والأعمدة السفلية – Down bars.

تشير الأعمدة الصاعدة إلى اتجاه تصاعدي، بينما تشير الأعمدة السفلية إلى اتجاه تنازلي. احيانًا قد تكون مؤشرات حركة السعر الأخرى داخل أو خارج هذه الأعمدة. مفتاح النجاح في هذه الإستراتيجية هو التداول خلال الإطار الزمني للرسم البياني الذي يناسب الجدول الزمني المخصص للتداول الخاص بك على أفضل وجه.

 

استراتيجيات تداول الفوركس الأخرى

قد تخدمك هذه الاستراتيجيات أيضًا بشكل جيد كمتداول فوركس بدوام جزئي:

  • اتخذ عددًا أقل من المراكز واحتفظ بها لعدة ايام

من المهم ان تفهم العوامل التي تحرك أسعار أزواج العملات، وأن تأخذ الوقت الكافي لفهم السوق المالي الذي تتداول به. لذلك، بعد دراسة السوق وتحديد أزواج العملات المختارة المناسبة، يعد اختيار عدد قليل من المراكز والاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت استراتيجية حكيمة للمتداولين بدوام جزئي. تتمثل الإستراتيجية الحكيمة الأخرى في وضع أوامر وقف الخسارة مع جميع تداولاتك لتقليل أي خسائر إذا تحرك السوق ضدك.

 

  • انظر إلى الاتجاهات طويلة المدى

من المهم النظر إلى الاتجاهات طويلة المدى – يومية/ أسبوعية – بدلاً من النظر إلى الرسوم البيانية لكل ساعة أو حتى لأربع ساعات. سيسمح لك ذلك بالتداول من خلال النظر إلى جهاز الحاسوب الخاص بك مرة واحدة فقط في اليوم.

 

  • قم بإعداد أوامر التداول.

يمكن أن يضمن تحديد أوامر حد أو وقف الخسارة أو أوامر الدخول/ الخروج الأخرى عدم تفويتك لفرص الدخول أو الخروج من المراكز. تسمح معظم منصات التداول العمل بهذه الاوامر بدون رسوم إضافية.

 

  • استخدم التكنولوجيا

قم بإعداد تنبيهات آلية على هاتفك المحمول أو بريدك الإلكتروني لاطلاعك على تحركات أسعار العملات أثناء فترة عدم نشاطك في التداول.

 

ملخص

سوق الفوركس هو سوق مرغوب للمتداولين الذين يتداولون بدوام جزئي، لأنه يعمل لمدة 24 ساعة وهو في حالة تغير مستمر، مما يوفر فرصًا كبيرة لتحقيق أرباح في أي وقت من اليوم. مع ذلك، فإن سوق الفوركس متقلب للغاية. هذا يجعل الأمر محفوفًا بالمخاطر لجميع المتداولين، وخاصة المتداول بدوام جزئي إذا لم يتم تنفيذ الإستراتيجية المناسبة.

ستساهم استراتيجيات مثل تداول أزواج عملات معينة أثناء التداول خلال أوقات التداول المعينة، والنظر في الأطر الزمنية الأطول، وتنفيذ استراتيجيات حركة السعر، واستخدام التكنولوجيا في نجاح متداولي الفوركس بدوام جزئي. ايضًا، يجب النظر الى القدرة على تحمل المخاطر، ونسبة الرافعة المالية.

باختصار، تعد هذه العناصر جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تداول، سواء كان التركيز على المكاسب قصيرة المدى أو طويلة المدى.

 

الاسئلة المتكررة 

هل يمكن لتداول الفوركس أن يجعلك ثريًا؟

أن تكون متداولًا منتظمًا في سوق الفوركس هو من الطرق الصعبة لتصبح ثريًا. تتأثر العملات بالعديد من العوامل ولذا قد يكون من الصعب التنبؤ بحركة العملة، خاصة عند حدوث أحداث مفاجئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق الفوركس ليس مركزيًا – ليس موصولًا ببورصة معينة – ويصاحب ذلك مخاطر خاصة. هناك حاجة إلى قدر كبير من المعلومات لتداول الفوركس بنجاح وهذا النوع من المعلومات غير متاح بسهولة لمتداول الفوركس المتوسط. إذا كانت لديك مؤسسة مالية كبيرة أو صندوق استثمار، فإن إمكانية أن تصبح ثريًا من خلال تداول الفوركس محتملة.

ما هو الفوركس وكيف يعمل؟

يشير مصطلح “الفوركس” إلى العملات الأجنبية وخاصة تداول هذه العملات. نظرًا لأن العالم مترابط ويمتد تداول الفوركس عبر جميع الدول، فإن سوق الفوركس هو السوق المالي الأكبر والأكثر سيولة في العالم. ان مبدأ الفوركس هو بيع وشراء العملات، ويتم ذلك على شكل أزواج العملات.

كم يكسب متداولي الفوركس؟

سيختلف المبلغ الذي يجنيه متداول الفوركس اعتمادًا على كمية التداول الذي يقوم به المتداول والمؤسسة التي يعمل بها، وما إذا كان يتداول بمفرده، ومدى نجاحه. متوسط ​​الراتب لمتداول الفوركس هو 108,750 دولار. الراتب يتراوح من 21,025 دولارًا إلى 558,741 دولارًا.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد