فرص تداول الفوركس المربحة باستخدام ازواج العملات الاجنبية الثانوية Minors

|

إنها حقيقة أن التداول في أسواق الفوركس يمنحك عددًا غير محدود من فرص التداول المربحة. نظرًا لكونه أكبر سوق في العالم من حيث حجم التداول (ما يقرب من 5.3 تريليون دولار أمريكي من المعاملات اليومية)، فإن سوق العملات الأجنبية هو أيضًا الأكثر سيولة. هذا يعني أنه يمكنك دائمًا الدخول والخروج من التداول في أي وقت تريده. ولكن هناك شيء واحد يجب تذكره عند التداول في سوق العملات الأجنبية وهو أنه ليست كل العملات يتم تداوله على قدم المساواة. يتم تداول بعض العملات بشكل متكرر أكثر من غيرها. لذلك، من المهم أن تعرف خصائص العملات التي تتداولها لتحسين استراتيجية التداول الخاصة بك. في هذا المقال، سنقوم بتقييم أزواج العملات الثانوية – أزواج العملات التي لا تتضمن الدولار الأمريكي. وسنعرفك على فرص تداول الفوركس المربحة باستخدام ازواج العملات الاجنبية الثانوية Minors.

ما هي المجموعات الرئيسية الثلاثة لازواج العملات الاجنبية في سوق الفوركس؟

قبل الدخول في مزيد من التفاصيل، دعنا نلقي نظرة على المجموعات الرئيسية الثلاث لأزواج العملات. هؤلاء هم:

الازواج الرئيسية

هذه هي أزواج العملات التي تشمل الدولار الأمريكي. هذا يعني أن جميع التداولات تتم بالدولار الأمريكي على الجانب الآخر من التجارة. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 85 في المائة من إجمالي تداولات العملات الأجنبية على مستوى العالم تتضمن الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي هو الأكثر هيمنة بين جميع العملات. فيما يلي أزواج العملات السبعة (7) الرئيسية:

  • EUR/USD
  • USD/JPY
  • GBP/USD
  • USD/CHF
  • USD/CAD
  • AUD/USD
  • NZD/USD

الازواج الثانوية

هي أزواج العملات التي يتم تداولها بدون الدولار الأمريكي. هذا يعني أنه يمكنك تداول أزواج العملات هذه مباشرة مقابل بعضها البعض. بعض الازواج الثانوية هي:

  • EUR/AUD, EUR/CAD, EUR/CHF, EUR/GBP, EUR/JPY
  • GBP/AUD, GBP/CAD, GBP/CHF, GBP/JPY, GBP/NZD
  • AUD/CAD, AUD/CHF, AUD/JPY, AUD/NZD
  • NZD/CAD, NZD/CHF, NZD/JPY, SGD/JPY

الازواج الغير رئيسية او الغير مألوفة

في حين أن هذه الأزواج لا تتعلق بالضرورة بالبلدان الغريبة، فهذه هي الطريقة التي يشير بها المتداولين إلى باقي الأزواج التي لا تعتبر إحدى العملات فيها رئيسية. فيما يلي بعض الأمثلة على الأزواج الغير رئيسية:

  • USD/SGD (Singapore Dollar)
  • EUR/NOK (Norwegian Krone)
  • USD/ZAR (South African Rand)

في الماضي، كلما أراد المتداولون تبادل عملتين غير الدولار الأمريكي، كان عليهم استبدال العملة الأولى بالدولار الأمريكي ثم إجراء التبادل الثاني من الدولار الأمريكي إلى العملة المرغوبة. اليوم، يمكن تداول أزواج العملات المتقاطعة مباشرة باستخدام منصة التداول MT4 الخاصة بك. تتيح لك منصة التداول Ox Securities MT4 تداول أزواج العملات الأجنبية بسهولة.

مزايا تداول الفوركس باستخدام ازواج العملات الاجنبية الثانوية Minors

بينما تتم غالبية تداولات الفوركس بالعملات الرئيسية ، تقدم أزواج العملات الأجنبية الثانوية قائمة واسعة من المزايا والفرص. ضع في اعتبارك ما يلي وشاهد كيف يمكنك تضمينها في استراتيجية التداول الخاصة بك.

  • التقلب

إحدى السمات الرئيسية لأزواج العملات الأجنبية هي ارتفاع معدل التقلب. يجذب التقلب العالي العديد من المتداولين الذين يحبون التداول في الأسواق سريعة الحركة.على وجه الخصوص، سيجد المتداولون اليوميون والمتداولون خلال اليوم، الذين هم أكثر نشاطًا، تقلبًا أعلى حسب رغبتهم.

بعض أزواج العملات ذات التقلبات العالية: EUR / JPY ،GBP / JPY CHF / JPY ،AUD / JPY ،GBP / CHF ، EUR / CAD ، CAD / JPY ،NZD / JPY ،AUD / CAD و EUR / AUD.

  • الاستقلال عن الدولار الأمريكي

نظرًا لأن الازواج الثانوية لا تحتوي على الدولار الأمريكي، يمكنك اتخاذ قرارات التداول الخاصة بك دون أي اعتبار للطريقة التي يتداول بها الدولار الأمريكي. هذا يعني أنه يمكنك التركيز أكثر على الأساسيات أو الحركات الفنية لأزواج العملات التقاطعية.

  • فرص تداول جديدة

حيث يركز معظم متداولي الفوركس على تداول العملات الرئيسية؛ يمكنك التركيز على بعض أزواج العملات الأجنبية التي توفر فرص تداول جيدة خارج العملات الرئيسية.

  • أداة للتنويع

نظرًا لفرص التداول التي تقدمها خارج الدولار الأمريكي، يمكن أن توفر أزواج العملات الأجنبية التنويع لاستراتيجية تداول العملات الأجنبية الخاصة بك. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على فرص التداول، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الاستفادة من إعدادات التجارة بين اليورو والين الياباني (EUR / JPY).

ما هي خصائص ازواج العملات الثانوية في سوق تداول الفوركس؟

  • فروق أسعار أوسع

تميل أزواج العملات الثانوية إلى أن يكون لها فروق أسعار أوسع مقارنة بالعملات الرئيسية.

  • سيولة أقل

تذكر أن غالبية صفقات العملات الأجنبية تتم باستخدام أزواج العملات الرئيسية، وهذا يعني أن جزءًا صغيرًا فقط من إجمالي الصفقات العالمية يتم تداوله على أزواج العملات الأجنبية.

ما هي ازواج العملات الاجنبية الثانوية الاكثر شيوعًا؟

إذا كنت مستعدًا لاستكشاف أزواج العملات الأجنبية للعثور على فرص تداول جديدة ولتنويع تداول العملات الأجنبية ، فإليك بعض الأزواج الأكثر شيوعًا التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار:

تقاطعات الين: GBP / JPY ،EUR / JPY ،CAD / JPY ،AUD / JPY ،NZD / JPY. تتحرك هذه الأزواج بشكل متزامن تقريبًا وهي من بين أكثر الأزواج تقلبًا.
تقاطعات اليورو: EUR / CHF و EUR / GBP و EUR / CAD و EUR / AUD و EUR / NZD.

أزواج الجنيه الاسترليني: جنيه إسترليني / فرنك سويسري، جنيه إسترليني / دولار أسترالي، جنيه إسترليني / دولار كندي، جنيه إسترليني / دولار نيوزيلندي.

ترتبط أهميتها بحقيقة أنها تتضمن العملات الأكثر شيوعًا بعد الدولار الأمريكي: اليورو والين والجنيه الإسترليني. من الأمور المهمة التي يجب تذكرها عند تداول أزواج العملات الأجنبية الثانوية أنه يمكنك استخدام منصة تداول العملات الأجنبية الخاصة بك – بما في ذلك MT4 – لتعيين التنبيهات واستخدام أوامر وقف الخسائر وأدوات إدارة المخاطر الأخرى لجميع تداولاتك.

حقيقة أن سوق العملات الأجنبية العالمي ضخم من حيث قيمة الدولار وحجم المعاملات لا يعني أنه يتعين عليك تداول العملات نفسها التي يتداولها الجميع. العثور على مكانتك – على سبيل المثال تداول أزواج العملات الأجنبية الثانوية – قد يكون بديلاً جيدًا لتداول العملات الرئيسية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :