الذهب يرتفع الى اعلى مستوى منذ خمسة أشهر وانخفاض الدولار

|

ارتفع الذهب الى أعلى مستوى منذ يوليو و انخفض الدولار بسبب تخفيف القيود على كوفيد ورهانات رفع الفائدة بوتيرة أقل.

قامت الحكومة الصينية نحو التحول بإعادة فتح ثاني أكبر اقتصاد حول العالم وخففت مدينة شنغهاي وهانغتشو بعض القيود على كوفيد 19

انخفضت المعادن بسبب سياسة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في العام 2022. ولكن أدى تباطؤ التضخم ورفع أسعار الفائدة بوتيرة أقل من البنك المركزي. الى ارتفاع الذهب فوق 1800 دولار للأوقية.

وقفز سعر الذهب في تعاملات اليوم الاثنين بعد الانخفاض يوم الجمعة الى 1779 دولار للأوقية بعد بيانات تقرير الوظائف غير الزراعي الأمريكي.

أظهر تقرير وزارة العمل في الولايات المتحدة إضافة 263 ألف وظيفة في نوفمبر. واستقر معدل البطالة عند 3.7% وارتفع متوسط الدخل في الساعة ضعف ما كان متوقعاً.

الدولار الأمريكي ينخفض أمام العملات ويمحو أكثر من نصف مكاسبه هذا العام

من الرسم البياني اليومي الموضح أعلاه للذهب أمام الدولار من المتوقع أن نشهد مزيداً من الصعود. في حال أغلق يوم بشكل حاسم فوق 1800 دولار نحو مستوى 1850 وربما أعلى من ذلك

وانخفض الدولار الأمريكي ومؤشره وهبط الى 104.17 من النقاط بنسبة انخفاض 0.4% قبل أن يصعد قليلاً بينما صعدت العملات.

وصعدت العملات دون استثناء وقفز اليورو الى 1.0580 دولار أميركي ومن المتوقع أن يستمر الصعود نحو 1.0620 قمة يونيو قبل الانخفاض.

زاد الجنيه البريطاني من مكاسبه أمام عملة الدولار الأميركي نحو 1.2348 دولار ويبدو أن الطريق نحو 1.2400 متوقعاً.

أدت تعليقات رئيس مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي الى انخفاض كبير في العملة الأمريكية ومحت نصف مكاسبها في عام 2022.

وقال جيروم باول أن البنك مستعد لرفع أسعار الفائدة بويترة أقل قبل اجتماع ديسمبر

في هذه الأثناء يتداول الذهب الفوري أمام الدولار على مكاسب طفيفة وتراجع دون مستوى 1800 دولار للأوقية .بعد أن قفز الى 1809 في جلسة التداول في أسيا. ومن المتوقع أن يبقى متذبذب حول المستوى الهام 1800 دولار

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :